أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات

التقديم لكلية التجارة بالمملكة المتحدة و القبول بها

2823

قمنا بإجراء حوار مع لندسي دوك مدير قبول طلاب الدراسات العليا بجامعة درهام بالمملكة المتحدة لسؤالها عن شروط الإلتحاق بكلية التجارة.

ما هي المدة التي تستغرقها مراجعة طلب إلتحاق و الحصول على عرض؟

يتوقف هذا على وقت التقديم، فمثلا ما بين أكتوبر و فبراير يستغرق الأمر ما بين 4 – 6 أسابيع بينما يستغرق خلال الصيف ما بين 1– 3 أسابيع . فنحن نتلقى معظم طلبات الإلتحاق قبل شهر مارس. يقوم بمراجعة طلب الإلتحاق و الوثائق الملحقة به إثنين على الأقل من موظفي القبول المدربين.

كيف تتأكدون من صحة البيانات الأكاديمية؟

يجب أن تكون الوثائق موقعة و تحمل شعار المؤسسة الصادرة منها. كما يجب أن تكون بها تفاصيل معقولة و تم إصدارها خلال عامين سابقين.

كيف تتمكنون من معرفة معادل الدرجات للطلاب الأجانب؟

نقوم بالإستعانة بخبراء من مكتبنا الدولي فنقوم بتحديد متوسط معدل الدرجات المطلوب و ما يعادله ثم قياس درجات الطلاب المتقدمين.

أين يمكن للطلاب الأجانب إيجاد إرشاد خلال عملية التقديم؟

هناك دليل مفصل على موقعنا الإلكتروني و دليل آخر على موقع التسجيل. كما يمكن للطلاب الإتصال بمكتب التقديم في أي وقت للحصول على المساعدة. كذلك يوجد لدى مكتبنا الدولي موقع خاص لإستعلامات الطلاب الأجانب.

هل لديك أي نصائح للطلاب الأجانب عند ملأ الإستمارات؟

تأكد من صحة المعلومات التي تقوم بكتابتها لأنها ما سيتم إستخدامه عند إستخراج فيزا.

هل يتم عمل مقابلات شخصية للطلاب الجدد؟ و إذا كانت تتم فما هو المطلوب من الطلاب؟

يتم عمل مقابلات شخصية لطلاب الماجستير. تهدف هذه المقابلات لمعرفة الهدف من الدراسة و مخططاتهم بعد إنتهاء الدراسة و ما يمكنهم إضافته للبرنامج الدراسي و خبراتهم السابقة.

ما هي معايير طلب الإلتحاق الجيد بنظرك؟

أن يشمل الطلب أسباب واضحة لرغبة الطالب في دراسة المجال الذي قام بإختياره و لماذا قام بإختيار جامعة درهام على وجه التحديد و كذلك أن يشمل خطط ما بعد التخرج . كما يجب أن يعكس الطلب رغبة الطالب الصادقة في التعلم و المعرفة.

 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

يجب قراءته

أشهــر الجـامعات البريطـانية الراقيــة لدراســة الطب البشــري

الطـب البشـري ليس مجرد دراسة أكاديمية ، بل هو رحلــة طويلة من الآداء العملي والنظــري والتطبيقي والبحثي والتجريبي ، المُرتبــط بمعــانى الرقي والآداء والتميــز.. دراسة الطـب لها وضـع خاص بالنسبة للمزايا الاجتماعية والوظيفية والاقتصـادية فى عالمنـا العربي – والعالم كله إذا أردت الدقة - ، ولكنهــا في نفس الوقت تستلزم الكثيـر من الوقت والمثابرة والمجهــود للحصــول على شهادة أكاديميــة رفيعة فى هذا التخصص ، تتيح للخريــج العمــل سريعـاً فى أرقى

25109

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات البريطانيـة

ربمـا يمكن القــول أنه اذا فتُح موضوع ( السفــر للخارج للدراسة ) فأول دولة تتبــادر فى الذهــن فوراً هي بريطـانيــا .. مقــر العلمــأء ، وحاضنة الثورات العلمية والتقنية والصنــاعية عبــر التاريــخ .. هي حتمــاً مقــر أهم الجامعات الاكاديمية المعروفة فى العــالم ، وأكثــرها عراقة وتميــزا وانتشـــاراً .. نستعــرض هنــا مجمــوعة من أهم وأشهــر الجامعات البريطــانية ، ونلقى الضــوء سريعاً على شكــل نقــاط حول أبــرز المعلومات التى يهمــك أن تعرفها

5450