أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

بريطــانيا : نصــائح لإستخــدام المواصلات العــامة

3138

واحدة من أروع مايشعر به الطـالب الدولي ، هو قضــاؤه لفتــرات طويلة لاستقصــاء المدن والمنــاطق المختلفة فى بريطانيا ، عن طريق استخدام المواصلات العامة للبــلاد بسهولة ، دون الحــاجة إلى امتــلاك وسائل نقــل خاصة ..

الحقيقة أن توافر المواصلات العامة في بريطانيا يعود بالاساس إلى المنطقة المحلية .. بعض المناطق الهادئة تكون فيها خدمة المواصلات العامة مميــزة ، والاقبــال عليها فى حدود قدراتها على النقل .. اما فى بعض الاماكن الاخــرى مثل لندن ، ففي بعض الاحيــان تكون المواصلات العامة – خصوصاً الحافلات والمتــرو – مزدحمة للغاية..

على الطــريق :

كل مدينة فى بريطانيا لها نظامها الخاص فى النقـــل والمواصلات .. .. ومع ذلك ، فان الكفاءة والتميـــز هو الغالب فى جميع المدن البريطانية بشكل عام ، مما يجعل البعض يفضل استخدام المواصلات العامة عن استخدام وسائل النقل الخاصة ، او سيارات الأجـــرة..

أغلب محطــات الحافلات تكون مزودة بقوائم الاسعــار التى من الواجب دفعها ، وأيضــاً توفر نظاماً خاصاً لدفع الطــلاب الدولييـــن بتقليــل اسعــار التنقــل على مدى اشتراكات شهرية وسنويــة ..

متــرو الانفــاق

اذا كنت ستعيش فى لندن ، فمن المستحيل أن تتجنب ركوب متــرو الانفاق العــريق .. هذا المتـرو يربط بشكل سريع جداً بين أغلب الضواحي والمناطق فى لندن ، ويوفــر مجال واسع من الخصــومات والاشتراكات للطــلاب والمقيمين وغيــرهم بشكــل مريح جداً..

وعلى الرغم من أن مترو لندن هو الأشهــر ، إلا أن هناك مدينتين بريطانيتين مشهورتين بالمترو أيضاً ، هما غلاسكو ونيوكاسل ..

خدمة القطــارات :

تُربط العديد من المدن البريطانية ببعضها البعض من خلال شبكة متطورة من القطــارات ؛ مما يجعل التنقــل بين أغلب المدن سهلاً ومريحاً ورخيصاً فى نفس الوقت ..

كما يمكن الاشتراك فى خدمة القطــارات بين المدن بإشتراكات اسبوعية وشهرية وسنويــة أيضاً ، للتخفيف من حجم المصــاريف التى يُمكن دفعها فى هذه الخدمة للتنقــل بين المدن ..

مواعيد القطــارات منضبطة تماماً بالدقيقة للوصول ومغادرة المحطــات .. وتلقى قبولاً شعبيــاً كبيــراً من المواطنين والمقيمين لإستخدامها ، أكثــر من السيــارات أو السفــر البري أو استخدام الطائرات ، وذلك فى حالة المدن القريبة من بعضها ..

التخطيــط لرحلتك !

من المهم ان تخطط لعمل عدد كبيــر من الرحلات طوال فترة اقامتك ودراستك فى بريطانيا ، لانها ستكون أوقــاتاً وذكريات ممتعة لا يُمكن ان تُنســى .. استخدم تطبيقــات الخرائط عبر هاتفك المحمول أو حاسبك الشخصي ، وإبدأ فى عمل رحلتك مع أصدقاءك للتوجه إلى أماكن السيــاحة والترفيه في كافة أنحاء البــلاد ..

استمتع !

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

17722

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

12679

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

9019

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

7869