أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

لمــاذا الدراسة فى بريطـانيا ؟!

7118

سنويــاً ، يأتى إلى بريطانيا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات البريطــانية منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة ..

فى العام 2010 – 2011 ، بلغ عدد الطلاب الدولييـن إلى بريطانيا حوالي 480,700 طالباً وطالبة من كافة انحاء العالم ..

المملكة المتحدة تتكون من : إنجلتــرا ، ويلز ، سكوتلاند ، ايرلندا الشمــالية .. ويتراوح تعداد السكــان بها حوالي 61 مليــون .. عاصمتها وأكبــر مدنها على الاطلاق هي مدينة لندن العــريقة ..

بريطــانيا تضم مجموعة من أكثر الجامعات الدولية عراقة وقدمات وتميــزا ، مثل جامعة اكسفــورد ، وجامعة كامبريدج ، وكلية لندن .. والتى يتم تصنيفهم فى المراكز : الرابعة ، والسادسة والثامنة.. على الترتيب ..

بريطانيا قامت بتصديــر آلاف العلماء والباحثين والمفكــرين للعالم ، على مدى مئات السنين .. فى العلم والأدب والفكــر والحضــارة والمعرفة .. فضــلاً عن كونها تلعب دوراً مميــزاً فى النواحي السياسية والاقتصادية والعلميــة حول العالم ..

كل هذه المميــزات – وغيرها – تجعل من بريطانيا البلد الاكثر كفاءة وتميــزاً بالنسبة إليك للحصــول على تعليم مرموق متميـــز ، يفيدك طوال حياتك على المستوى الاكاديمي والفكــري والوظيفي ..

المنــاخ فى بريطــانيــا

غالبــاً ، يسقط المطــر فى بريطانيا مــرة كل ثلاثة أيـام ! .. وهناك ايام تشهد فيها بريطانيا طبعاً موجات هائلة من الامطــار والثلوج والاعاصيــر ، وتقل درجة الحرارة عن الصفــر فى بعض ايام الشتــاء القارس..

يمكن اعتبــار المناخ فى بريطانيا شديد التنوع والاختــلاف ، فى الصيف والشتاء والربيع والخريف ..

ولكن ، بشكــل عام .. وبالنسبة للطــالب العربي يجب أن يأخذ احتياطاته أثناء الشتاء تحديداً ، لأن الطقس فى شهور الشتاء ربما يكون بارداً بدرجة لم يتعود عليها الطالب العــربي..

الحيــاة فى بريطانيا

واحدة من أهم الاعتبــارات التى تؤخذ فى الحسبان قبل قرار الدراسة فى الخارج ، هي مستوى الحيــاة الفكرية والثقافية والترفيهية التى يجب ان يعيش فيها الطالب ، لإكتســاب خبرات وذكــريات ممتعة أثناء رحلته الدراسية فى الخــارج..

وبريطانيا تعتبــر من أكثر الدول التى يسافر إليها الطلاب الدوليين لهذا الغرض ، باعتبــارها مهد العلوم والثقافات والفنــون والتاريخ ، وتضم فى مدنها المختلفة الكثيــر جداً من الأماكن التى تستحق الزيــارة ..

كطالب دولي فى بريطانيا ، ستكون قادراً بالفعل بأن تعيش نمط الحيــاة البريطانــي .. وستشعــر بعمق واختــلاف وروعة التجــربة الدراسية التى تمــر بها..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

18807

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

13796

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

9221

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

8871