ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

24.9K
share image

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة ..

حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى عنها..

يجب أن تأخذ معـــك :

عملــة محليـــة – لا تعتمــد فى أن تسحب بعض الاموال عندما تصــل إلى هناك .. انت تعرف أن بعض البنوك من الصعب جداً الحصول على أي مبالغ منها فى اوقات الزحام .. لذلك ، تأكد أن يكون معك عمــلة محلية ( جنيه استرليني) تفى بمصــاريف أسبوع كامل ، بدءاً من وصولك ..

ملابس مناسبـــة :

تاكد انك تأخذ المناسب المناسبة للوقت الذي تسافر فيه إلى بريطانيــا ..اذا كان فى فصل الصيف ، خذ معك ملابس صيفية .. اذا كان فى فصل الشتاء خذ معك ملابسـاً شتوية .. وهكذا.. وخذ عدداً كاف من الملابس يكفيــك لمدة طويلة ..

التقنيـــة اللازمة ( فقــط ) :

كتب ؟ .. أوراق ؟ .. ادوات مكتبية ؟ .. كلها أمور ليست مهمة ، ويمكنك الحصول عليها بسهولة فى بريطانيا .. لا تشغل بالك بهذه الامور .. ولكن تأكد من أنك أخذت معك الأشياء المهمة ، مثل الحاسب الشخصي وهاتفك الذكي..

الوثائق الرسمية :

وهذه اهم الامور التى يجب ان تعطيها تركيزك الكامل ، وتعطيها الاولوية .. كل الاوراق الرسمية والمستندات التى تحتاج إليها فى استراليــا ، سواءاً الوثائق المطلوبة لإجتيــاز المطــار .. او الوثائق المطلوب تسليمها وفصحها من قبل ادارة الجامعة .. وغيرها من الوثائق الرسميـــة .. خذ جميع هذه الوثائق وضعها فى مكان قريب ومميز فى الحقائب .. وخذ نسخــاً عديدة منها كذلك للإحتيــاط ..

يمكنك أن تتجــاهل هذه الأشيــاء :

أدوات الطبخ وادوات الحمــام .. يمكنك أن تقوم بشــراء كافة هذه الادوات سريعاً وبتكلفة رخيصة من العديد من المتاجر المنتشــرة في بريطانيا .. لا تشغل بالك بهذه الامور مُطلقا !

كل مــلابسك ! ..

بعض الملابس ربما لا تكون متوافقة مع نمط الحيـاة البريطانية ، وربما تثير دهشة المحيطين بك .. اقرأ اولاً عن طريقة حياة البريطانيين ( الغربيين عموماً ) وطريقة ارتداءهم للملابس ، قبل أن تقرر اي نوع من الملابس تأخذه معك ..

بمعنى آخر ، تجنب أخذ الملابس التقليدية الشعبية التى ترتديها فى بلادك ( الجلبــاب مثلا ) ..

إطارات وألبــومات الصــور .

لاحاجة بأن تشغل حيــزاً من حقائبك فى وضع اطارات للصور التى ستلتقطها .. يمكنك شــراء كافة هذه الامور بتكلفة بسيطة من المتاجر فى بريطانيــا ..

نصائح هامة :

• اذا كان لديــك خريطة للمنطقة التى ستعيش بها ، وأهم الاماكن والمناطق المحيطة بك فهذا شيئ جيد .. إذا لم تكن تمتلك مثل هذه الخريطة ، فحاول ان تحصل على واحدة سريعاً بمجرد وصولك إلى هناك ، من أي متجر كتب ..

• يجب عليك أن تركز بشــدة حول الاشياء الذي تأخذها معك ، وإن كانت ستؤثر فى الأحمال عند السفــر .. حتى لا تضطــر إلى تــركها فى المطــار !

• راجع الامور التى يتم منع دخولها الى بريطانيــا .. تذكر دائماً ان بريطانيــا تفرض قواعد صارمة للسفــر منها وإليها ..

• تأكد أن الاجهزة الكهربائية التى تريد اصطحابها معك مناسبة للعمــل فى بريطانيــا أم لا .. اذا لم تكن متأكداً ، اتركها واشتــري مايلزمك من هذه الاجهــزة من هناك ..

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

بريطانيا : الجمــارك والوصــول إلى المطــار

بريطانيا وهة عالميــة لعدد هائل من المسافرين بشكل يومي ، باعتبــارها مركز مُهم للحضــارة والثقافة والتعليم الدولي والحيــاة المنظمة المُنتجة .. ولكن ، وكعــادة أي مشــوار سفــر ، سيكون واجباً عليك – كطالب دولي - المرور ببعض الاجراءات الروتينية التى يمر بها الجميــع ، عند الوصول إلى المطــار خصوصا المرة الأولى .. والتى يجد فيها البعض صعوبة أو تسبب ضيقاً للبعض الآخر.. لذلك ، نستعرض هنا سريعاً بعض النصائح المفيــدة عند دخولك البــلاد ، وكيف تتجنب

18.3K
article Img

الثقــافة فى بريطــانيـــا

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول .. المــلابس : ربما تصاب

16.1K
article Img

التأشيــرة الطلابية – بريطــانيــا

كطـالب دولي ، سيكون عليك أن تتقدم للحصــول على تاشيــرة تسمــح لك بالسفر إلى بريطانيا لبدء دراستك .. لا تقلق ، فالموضوع ليس بالتعقيــد الذي يبدو عليه .. سوف نخبــرك هنا بنــصائح ســريعة ، تجعل من الأمــر بسيطاً وسريعاً.. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة الانجليزية • لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك

10.4K
article Img

لمــاذا الدراسة فى بريطـانيا ؟!

سنويــاً ، يأتى إلى بريطانيا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات البريطــانية منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة .. فى العام 2010 – 2011 ، بلغ عدد الطلاب الدولييـن إلى بريطانيا حوالي 480,700 طالباً وطالبة من كافة انحاء العالم .. المملكة المتحدة تتكون من : إنجلتــرا ، ويلز ، سكوتلاند ، ايرلندا الشمــالية .. ويتراوح تعداد السكــان بها حوالي 61 مليــون .. عاصمتها

8.6K