ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

الثقــافة فى بريطــانيـــا

16.1K
share image

بريطانيــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة..

ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الأفكــار والاستعدادات التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى بريطانيــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول ..

المــلابس :

ربما تصاب ببعض الدهشة عند رؤيتك لنوعية الملابس التى يتم ارتداءها فى الجامعة .. الطلاب يرتدون مايرونه مناسباً بلا قيـــود ، بالشكل الذي يجعلهم مستريحين .. أي انك لن تجد الملابس الرسمية كثيــراً فى الجامعة أو الشــوارع ..

الحرم الجامعي

بريطانيا هي مهد اللغة الانجليزية .. لذلك ، ستجد مساندة قوية لتعلم اللغة سريعاً جداً بالاختلاط مع الزملاء والاصدقاء ، واجراء مناقشات وعقد الصداقات بشكـل مستمــر ..

التحيـــة :

عندما تقابل أي شخص للمرة الأولى ، يمكن ان تبادله الســلام بالشكل الرسمي بأن تسلم عليه باليد اليمني .. ويمكنك أن تلقى عليه التحية بأي شكل غير رسمي اذا كان صديقاً مقربــاً ..

البريطانيون يميليون لمناداة الاشخاص باسمهم الاول منذ اللقاء الاول .. ومن المهم ان تحافظ على لغة العيون الصحيحة اثناء التعامل مع الجميــع ، لأنها تظهر احتــرامك لهم وأنك تعيرهم اهتمــامك فى التعامل معهم ..

حــاول فى بدايات معرفتك بالأشخاص الجدد أن تتجنب الاسئلة الشخصيـــة ، التى يعتبــرها بعضهم تدخلاً فى أمورهم الخاصة ..

الرجال والنســاء :

فى بريطانيا ، هناك مساواة كاملة ومطلقة بين الرجل والمـرأة فى كل شيئ ... فى الحقوق والواجبــات والوظائف وفرص الترقيــة والتعليم ، وكافة امور الحيــاة..

الدعــوات :

اذا تمت دعوتك لتناول العشاء عند احد الاصدقاء ، يجب أن تحضـر معك هدية بسيطة مثل كيس من الورود أو بعض قطع الشكولاتة عند وصولك .. وتجنب – بشكل اساسي – التأخيــر فى المواعيـــد ..

المــواعيد :

فى بريطانيا ، الالتــزام بالمواعيـــد هو الغالب والضــروري فى كل شيئ .. مواعيد العمل ، المحاضرات ، الترفيه ، لقاء الاصــدقاء .. لذلك ، يجب الحــرص الشــديد فيما يخص هذا الموضوع ..

الــرياضة :

بريطــانيا معقل الكثيــر من الرياضات العالمية المميــزة ، التى تتوجه لها أنظــار العالم كله .. وأهمها – بلا شك – الدوري الانجليزي لكــرة القدم ، الذي يضم نخبة من أشهر واقوى محتــرفي اللعبة حول العالم..

الفنون والمســارح :

فى كل مكان تقريباً فى بريطانيا ، لابد أن تجد مســرحاً أو معرضاً فنيــاً أو مكاناً اثريــاً .. مما يجعل تشبعك بتلك الثقافة الفنية الراقية امراً حتميــا طوال فترة دراستك فى المملكة المتحدة ..

باختصــار .. بريطانيــا بلد ستجد فيه كل شيئ .. الثقافة والرقي والرياضة والعمل والتحــرر والحداثة والتقاليــد والتاريخ ..

استمتع بكل هذا طوال فتــرة دراستك ، ولا تضيع الفــرصة !

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

الاستعــداد للسفــر إلى بريطانيــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى بريطانيـا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن تتخلى

24.9K
article Img

لمــاذا الدراسة فى بريطـانيا ؟!

سنويــاً ، يأتى إلى بريطانيا مئات الآلاف من الطلاب الدوليين من كافة انحاء العالم بهدف الحصــول على التعليم الراقي والمتميـــز التى اشتهرت به الجامعات البريطــانية منذ فتــرة طويلة ، ومازالت تحتفظ بهذه المـكانة .. فى العام 2010 – 2011 ، بلغ عدد الطلاب الدولييـن إلى بريطانيا حوالي 480,700 طالباً وطالبة من كافة انحاء العالم .. المملكة المتحدة تتكون من : إنجلتــرا ، ويلز ، سكوتلاند ، ايرلندا الشمــالية .. ويتراوح تعداد السكــان بها حوالي 61 مليــون .. عاصمتها

8.6K
article Img

بريطانيا : أهم 5 أشياء تفعلها .. و5 اماكن تزورها

هناك الكثير جداً من الامور فى بريطانيا التى من الصعب جداً ان تقــوم بعملها وتغطيتها جميــعاً أثناء فترة دراستك بها لكثــرتها .. مما قد يهدد الكثيــر من الطلاب بأن يخســروا الفرص الرائعة بالاطلاع على ثقافة البــلاد ، وزيــارة الاماكن التى يجب أن يزورها اي وافد لبريطانيــا.. لذلك ، اختــرنا لك بعض الأشياء لابد أن تفعلها .. وبعض الاماكن التى يجب أن تزورها ! 1 ) المســارح والعروض الفنيــة لا يمكن ان تقضى فتــرة من حياتك فى بريطانيا ، دون أن تقوم

5.2K
article Img

بريطــانيا : نصــائح لإستخــدام المواصلات العــامة

واحدة من أروع مايشعر به الطـالب الدولي ، هو قضــاؤه لفتــرات طويلة لاستقصــاء المدن والمنــاطق المختلفة فى بريطانيا ، عن طريق استخدام المواصلات العامة للبــلاد بسهولة ، دون الحــاجة إلى امتــلاك وسائل نقــل خاصة .. الحقيقة أن توافر المواصلات العامة في بريطانيا يعود بالاساس إلى المنطقة المحلية .. بعض المناطق الهادئة تكون فيها خدمة المواصلات العامة مميــزة ، والاقبــال عليها فى حدود قدراتها على النقل .. اما فى بعض الاماكن الاخــرى مثل لندن ، ففي بعض الاحيــان

4K