ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

ماذا تفعل إذا ضاع جواز سفرك وتأشيرتك للدخول لبريطانيا ؟

24 أبريل 2012
8.8K
share image

كثيراً ما يحدث هذا الموقف .. تكون في رحلة خارج بريطانيا ، ثم يقودك سوء حظك إلى إضاعة جواز السفر والتأشيرة ، التى من خلالها يمكنك العودة مرة أخرى إلى بريطانيا لإستكمال دراستك..

على كل حال ، الأمر ليس بهذا السوء الذي تتوقعه..

كل ماعليك ان تفعله هو التقديم لإستخراج جواز سفر جديد ، من خلال الإتصال بسفارة دولتك أو جهة دبلوماسية ، يمكن من خلالها إمدادك باللازم حتى يُمكنك استخراج جواز سفر جديد ، والذي سوف يستغرق طبعاً بعض الوقت..

الخطوة التالية هو أنك تحتاج إلى استبدال تأشيرتك المفقودة ، من خلال التواصل مع السفارة البريطانية فى البلد الذي أنت فيه ، وفقدت فيه جواز سفرك..

في هذه الحالة ، عادة مايُطلب منك ملء طلب ( Tier 4 Application  ) ، ودفع رسوم قدرها ( 289 جنيه استرليني ) ، باعتبارها الخطوة الرئيسة فى اعادة الحصول على التأشيرة..

تطلب السفارة منك أحياناً بعض الوثائق والمستندات ، التى تؤكد أن بياناتك المسجلة لديها ، لم يطرأ عليها أي تغييرات..

طلب الحصول على إذن بالدخول سيمنحك تأشيرة بديلة بنفس البيانات ونفس تاريخ انتهاء مدة الإقامة..

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في بريطانيا :

كيف تحصل على التأشيرة الدراسية؟

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

الدراسة في بريطانيا مجاناً

كيف تلتحق بجامعات المملكة المتحدة؟

تكاليف الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا 

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة بريطانيا.   ما هي أنواع تأشيرة

372.4K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

3.1K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.8K