ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

معلــومات يجب أن تعرفها حول التأشيــرة الطلابية لبــريطـانيــا

23 سبتمبر 2013
13.5K
share image

الطــالب الدولي يحتــاج إلى استخــراج تأشيــرة طلابية تتيح له الدراسة فى المملكة المتحــدة ، قبل السفـــر إليها..

وللحصــول على هذه التأشيــرة ، يجب عليك كطالب دولي أن تكون متوافقــاً مع الشــروط التالية :

تم تسجيــلك وقبولك رسميـاً فى احدي الجامعات

أن تكون فتــرة المقــرر الدراسي الذي ستدرسه تزيــد عن 6 أشهـــر

مستوى عالي من اللغة الانجليزية

لديك دعم مادي كافي يؤهلك لإدارة شؤون حياتك اثناء الدراسة

لا يوجد عليك أية ديــون أو شكوك أو شبهات من أي نوع تمنعك من الدخول إلى بريطـانيــا

رغبة فى المغادرة بمجــرد إنهاؤك للدراسة فى بريطــانيــا

التكــاليف :

تكلفة استخــراج التأشيــرة الطلابية لبريطانيا تقدر بـ 144 جنيه استرليني ..

أنـــواع التأشيــرات الطلابية

تختلف باختلاف عمــر الطالب ، وفتــرة الدراسة .. لذلك ، يجب عليك أن تحدد التأشيــرة الطلابية الانسب لك من التــالي :

تأشيــرة ( Tier 4 ) للأطفــال :

التقدم لهذه التأشيــرة إذا كان عمــر الطالب مابين 4 إلى 17 عاما..

تأشيـــرة طفل زائر ( Child Visitor ) :

التقديم لهذه التأشيــرة عندما يكون عمــر الطالب أقل من 18 عاماً ، ويريد أن يدرس فى بريطانيا لفتــرة أكثر من 6 أشهــر..

تاشيــرة ( Tier 4 ) العــامة :

يمكن للطــالب البالغ أن يقدم لهذه التأشيـــرة ، والتى تعتبــر أساس التأشيــرات الطلابية فى المملكة المتحدة ، للمراحل التعليمية فوق المتفقــة مع عمــر الطالب فوق الـ 16 عاماً ..

تأشيــرة طالب زائــر ( Student Visitor ) :

يمكن للطالب التقديم لهذه التأشيــرة إذا كان عمره على الاقل 18 عاماً .. وأن تزيد فتــرة الدراسة عن 6 أشهــر أو 11 شهــرا بهدف دراسة اللغة الانجليــزية .. ولا يمكن التحويــل – اثناء الاقامة – إلى اية أنواع اخرى من التأشيــرات الطلابية ، إلا بعد ان تغادر البــلاد .. ثم تعود إليها مرة اخرى بعد عمل اجراءات الحصول على تأشيــرة طلابية أخــرى..

تأشيــرة ( prospective Student ) :

وهي التأشيــرة التى يقدم إليها الطالب ، لتعديــل أوضاعه بعد دراسة المقــرر الدراسي الذي ذهب ليدرسه فى بريطانيــا بالتأشيــرة الطلابية ( Tier 4 ) بنوعيها .. والتى يمكنه من خلالها بعد عمل المقابلة الشخصية مع الجامعة ، تعديــل تأشيــرته وتصحيح أوضاع إقامته ..

المصــدر : UK Home Office website

التغييــرات التى طـرأت على نظــام التأشيــرات الطلابية للمملكة المتحدة  :

مؤخــراً ، أعلنت الحكومة البريطانية تطبيقها لبعض التعديلات التى من شانها تصحيح أوضاع الطلاب الدوليين على أراضيها ، بشكــل لا يمثــل أعبــاء علي أغلبيتهم العظمى ..

الهدف من هذه التغييــرات هو ضمــان تحقيق أهداف الطلاب الدوليين بالدراسة فى بريطانيا بالشكــل الصحيح ، والحفاظ على سمعة وجودة التعليــم فى الجامعات البريطانيــة لتظــل على مكانتها الرائدة فى العالم .. وهي التعديــلات التى طرحتها بشكــل كامل فى موقعها الرسمي UK Border Agency website

أهم هذه التعديــلات :

بالنسبة للطلاب الدوليين خارج الاتحاد الاوروبي ، لن يتم قبــول الطــلاب الذين تقــل درجاتها فى اختبــار الايلتس عن 6,0 درجة..

الطلاب الذين يدرسون مقــررات دراسية ( غيــر الدراسات العليــا ) يمكنهم العمــل لمدة 10 ساعات أسبوعيا فقط .. بدلاً من 20 ساعة ..

الطلاب الذين يدرسون فى مقــررات دراسية مدتها أقل من 6 أشهــر لن يسمح لهم باستقــدام مرافقيــن معهم إلى البــلاد .. أما الطــلاب الذين يمكنهم استقــدام مرافقيــن معهم ، فلن يسمح لمرافقيــهم بالعمـــل فى بريطــانيا ، طوال فتــرة دراسة الطلاب..

بالتوفيـق !

Study in the UK

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

دليل فيزا الدراسة في بريطانيا

يعد الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا من أصعب المراحل في رحلة الطالب للدراسة هناك. مع تزايد إقبال الطلاب الدوليين على الدراسة في بريطانيا باعتبارها أقدم النظم التعليمية في العالم، علاوة على وجود الجامعات العريقة ذات التصنيفات العالمية فيها، والبرامج الدراسية المتنوعة التي تشمل التخصصات المختلفة، وفرص العمل المميزة التي تتيحها أثناء الدراسة. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا خطوة بخطوة للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة بريطانيا.   ما هي أنواع تأشيرة

372.1K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

من أهم المعايير عند اختيار الوجهة الدراسية للكثير من الطلاب هي التعرف على المستقبل المهني لدراسة تخصص معين في جامعة بعينها والتعرف على الفرص المتاحة للحصول على تأشيرة عمل ما بعد الدراسة في البلد التي تمت الدراسة بها، لما في ذلك من مميزات أهمها بأن الطالب يكون بالفعل قد تعرّف على طبيعة الحياة الإجتماعية وتأقلم بصورة كبيرة مع المجتمع الجديد. من ناحية أخرى يكون الراتب المتقاضى أفضل في أغلب الأحيان من العمل في بلده الأصلية علاوة على الكثير من المميزات المهنية

3.1K
article Img

قوانين جديدة تسمح للطلّاب الأجانب بالبقاء في بريطانيا بعد التخرّج لمدّة عامين على الأقل

في خضّم الفوضى السياسية التي تعيشها المملكة المُتحدّة منذ 2016 ومع حاجة البلاد إلى المواهب والخبرات في مجالات العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات، كشفت الحكومة البريطانية عن إجراءات جديدة تهدف إلى جذب الطلّاب الدوليين للبقاء في بريطانيا بعد التخرّج.   بيان حكومي وفقاً لقانون الهجرة الجديد والذي سيدخل حيّز التنفيذ مع نهاية العام الدراسي 2020/2021 فإنّ الطلّاب الأجانب سيكون بإمكانهم البقاء في البلاد والعمل فيها لمدّة عامين بعد التخرّج.

1.8K