ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أهم المعلومات عن ولاية أريزونا الأمريكية

40.1K
شروق الشمس في سماء ولاية أريزونا الأمريكية

 

ولاية أريزونا أكبر الولايات الأمريكية وأكثرهم شهرة وتنوعًا ثقافيًا وتاريخيًا. تأتي ضمن أفضل الولايات الأمريكية للسكن والمعيشة لانخفاض تكلفتها مقارنة بغيرها من الولايات. فإذا كنت تبحث عن مميزات وأهم المعلومات حولها، نقدّم لك أهم ما تحتاج معرفته عن ولاية أريزونا. 

 

أين تقع ولاية أريزونا؟ 

تعد ولاية أريزونا أكبر سادس ولاية في أمريكا من حيث المساحة، والسادسة عشر ولاية من حيث عدد السكان. تقع جنوب غرب أمريكا، وتنقسم إلى 15 محافظة بها أكثر من 90 بلدة ومدينة. عدد سكانها 6 ملايين نسمة، وتعتبر من أجمل الولايات الأمريكية من حيث المناظر الطبيعية والسلاسل الجبلية. ترتيبها في التأسيس  رقم 48 من الولايات الخمسين في أمريكا. 

عاصمة أريزونا هي مدينة فينيكس والتي تعد أكبر مدينة بها أيضًا. حيث يعيش في هذه المدينة 78% من سكان الولاية. ولها حدودًا مع العديد من الولايات الأخرى وهم: نيو مكسيكو، يوتا، نيفادا، كاليفورنيا. يزور العديد من سكان أريزونا هذه الولايات أثناء إقامتهم في ولاية أريزونا نظرًا لقربها. كما لها حدودًا مع دولة المكسيك. 
 

غابات الصنوبر في ولاية أريزونا


المناخ في ولاية أريزونا    

تختلف درجات الحرارة في ولاية أريزونا اختلافًا كبيرًا نظرًا لمساحتها الكبيرة واختلافات الجبال وارتفاع الأرض بها. لذا تتميز المناطق المنخفضة بمناخ صحراوي شديد الحرارة صيفًا، معتدل البرودة شتاءً، ذو جو دافيء في الخريف والربيع بنسمات باردة. حيث تتراوح درجات الحرارة من نوفمبر حتى فبراير ما بين 4-24 درجة مئوية مع بعض موجات البرودة الشديدة. تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بالتدريج من منتصف فبراير حتى فصل الصيف، حيث تتراوح درجات الحرارة من 32-49 خاصة في الأماكن الصحراوية التي قد تتخطى درجات الحرارة بها 50 درجة مئوية. 

 

الدراسة في ولاية أريزونا  

تمتلك ولاية أريزونا نظامًا تعليميًا ذو جود مرتفعة، حيث يوجد بها ما يقرب من 85 جامعة، تقدّم برامج دراسية حصلت على تصنيفات مرتفعة من قبل الطلاب الدوليين. أهم هذه البرامج: التصميم المعماري وتكنولوجيا المعلومات والأعمال وعلوم الأرض وعلم الجريمة والعدالة الجنائية والصحافة والاتصالات الجماهيرية. يبلغ متوسط الرسوم الدراسية في ولاية أريزونا حوالي 36,366 دولار أمريكي في السنة لمعظم البرامج الدراسية المتوفرة بها. 

لماذا لا تتعرف أيضًا على مواعيد التسجيل في الجامعات الأمريكية؟

 

تكاليف المعيشة و الحياة في ولاية أريزونا  

يتراوح متوسط السكن والإقامة في ولاية أريزونا ما بين 300-700 دولار أمريكي شهريًا. لذا تعد من الولايات المنخفضة التكاليف نسبيًا للطلاب الدوليين. مع مراعاة أن المدن الكبيرة مثل فينيكس وميسا تتزايد فيها المتوسط قليلًا عن ذلك. ولكن مقارنة بالولايات الأخرى تعد ولاية أريزونا أرخص بنسبة 1/3 من الولايات الأخرى مثل فلوريدا وكاليفورنيا.

تعرّف على أرخص الولايات الأمريكية للمعيشة والدراسة بها.

 

أفضل الجامعات في ولاية أريزونا  

1- جامعة ولاية أريزونا 

تعتبر من أشهر الجامعات ليس في أريزونا فقط بل على مستوى أمريكا. تم تصنيفها في قائمة أفضل 50 جامعة عامة على مستوى أمريكا. وصنّفتها مجلة فوربس في المركز الأول كأفضل جامعة أمريكية من حيث الجودة والقيمة المقدمة للطلاب. تعتبر الجامعة واحدة من أكثر الجامعات البحثية احتراماً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر الجامعة رائدة في العديد من التخصصات منها: الهندسة، والعلوم البيئية، والأعمال، والقانون، وعلم النفس. وتوفر الجامعة فرصاً تعليمية في جميع المجالات الدراسية الأخرى. وتتيح للطلاب الدراسة على أيدي نخبة من أفضل المدرسين، بما في ذلك مدرسين من حملة جائزة نوبل، وخبراء ذو شهرة واسعة على مستوى العالم في مجالاتهم الدراسية.
 

حرم جامعة ولاية أريزونا


2- جامعة أريزونا الشمالية   

يدرس بها ما يقرب من 1400 طالبًا دوليًا من أكثر من 80 دولة حول العالم، وتضم الجامعة 8 كليات تقدم أكثر من 150 برنامجًا دراسيًا، بالإضافة إلى برامج اللغة الإنجليزية. كما توفر الجامعة أيضاً بيئة تعليمية مثالية ذات تكنولوجيا حديثة لدعم عملية التعلم. 

أمّا الأهم التخصصات المتاحة بالجامعة: 

  • كلية الآداب: الموسيقى، المسرح، التاريخ، الفلسفة.

  • كلية التربية: القيادة، علم النفس.

  • كلية الهندسة، والمعلوماتية، والعلوم التطبيقية: الهندسة الميكانيكية، والحوسبة.

  • كلية البيئة والغابات، والعلوم الطبيعية: العلوم الحيوية، وعلم الفضاء.

  • كلية الخدمات البشرية والصحية: التمريض، العلوم الصحية، العلاج الطبيعي.

  • العلوم السلوكية والاجتماعية: علم الإنسان، الخدمة الاجتماعية، دراسات النوع الاجتماعي.

  • كلية فرانك للأعمال: المحاسبة، المالية، التسويق.

اقرأ المزيد من المعلومات عن تكلفة الدراسة في أمريكا. 

 

3- جامعة التكنولوجيا المتقدمة في أريزونا  

تعد من أفضل جامعات ولاية أرزيونا وفقًا لتصنيف يو إس نيوز ريبورت. وتقع في مدينة تيمب. تقدّم الجامعة 14 درجة للبكالوريوس و 5 درجات للدراسات العليا فى مختلف المجالات الدراسية مثل: تصميم الألعاب، برمجة الألعاب، تأمين الشبكات، تكنولوجيا الطب الشرعى، الفيديو الرقمى والروبوتات.

4- كلية بريسكوت في أريزونا   

وهي كلية مستقلة للفنون الحرة في أريزونا، تقدم الكلية برامج دراسية فى مجالات دراسية متنوعة تشمل الفنون والآداب، التعليم، الدراسات البيئية، الدراسات الثقافية والإقليمية، التنمية البشرية، والخدمات الإنسانية وتنمية المجتمع المحلى.

فولاية أريزونا تعد خيارًا رائعاً يمنح العديد من الفرص التعليمية والثقافية والوظيفية أيضًا المميزة للطلاب الدوليين. و يمكنك البحث عن المزيد من الجامعات الأمريكية تبعًا لتفضيلاتك وميزانيتك بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا. 

 

الترفيه في أريزونا 

يوجد في أريزونا تنوعًا كبيرًا في الترفيه والمتنزهات بما تلائم كافة الرغبات، نظرًا لوجود العديد من المدن المتجاورة التي يمكن التنقل فيما بينها للوصول للأماكن الترفيهية والمتنزهات المختلفة. أريزونا هي موطن الصحراء والبحيرات والجبال والشلالات وحتى البراكين مع إمكانية التزلج على المنحدرات.

ومن أشهر المتنزهات في أريزونا منتزه جراند كانيون الوطني الذي يحظى بشهرة كبيرة عالميًا، ويُعد أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم.
 

ممر مائي ولاية أريزونا

 

أمّا مدينة سيدونا فهي مدينة تشتهر بمناظرها الخلابة. حيث تتكون من مجموعة من التكوينات الحجرية الحمراء اللون، ومحاطة أيضًا بجبال شديدة الانحدار مع غابات الصنوبر. تشتهر بمناخها المعتدل، ويوجد بها العديد من المنتجعات والمعارض الفنية بالإضافة للعديد من المحلات التجارية. 

كما يوجد في أريزونا العديد من الممرات المائية إلى متنزه ريد روك ستيت بارك، الذي يتيح منظرًا رائعًا للطيور مع التنزه سيرًا على الأقدام.

علاوة على زيارة متحف فينيكس للفنون، الذي يضم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية الشهيرة التي تمتدّ من عصر النهضة حتى اليوم. ومتحف هيرد في فينيكس، الذي يعد مركزًا شهيرًا لفن الأمريكيين الأصليين.

كما يمكن للطلاب الدوليين تجربة الجولات مع المرشدين، بالإضافة إلى التخييم والمشي لمسافات طويلة ورحلات البغال والرحلات النهرية وأنشطة أخرى. 

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

لمحات من نيوجيرسى

كجزء من الأقليم الأطلسى الأوسط والذى يضم ثلاثة ولايات أمريكية، تقع ولاية نيوجيرسى، حيث تعتبر ولايات هذا الأقليم من النواة الأساسية التى كونت إتحاد الولايات الأمريكية وهم ولاية نيويورك وعاصمتها مدينة ألبانى، وولاية بينسلفانيا وعاصمتها هاريسبورج، وولاية نيو جيرسى وعاصمتها مدينة ترنتن؛ حيث إنضمت هاتان الأخيرتان إلى إتحاد الولايات الأمريكية عام 1787م. نيوجيرسى تاريخياً وجغرافياً ولاية نيوجيرسى تقع ضمن إقليم يعد أعلى المناطق كثافة سكانية فى

46.6K
article Img

معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك ( Tothink now ) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب. مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار

41.2K
article Img

واشنطن العاصمة

مدينة واشنطن، أو واشنطن D.C هى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، أِشرف على إنشائها وتصميمها المهندس الفرنسى بيير لانفان، بعد قرار الكونجرس الأمريكى بإنشاء عاصمة دائمة للبلاد فى عام 1790م، وسميت باسم الرئيس الأمريكى جورج واشنطن. معلومات من واشنطن تعرف مدينة واشنطن بواشنطن العاصمة أو كما يشار إليها بـ" Washington D.C " أى مقاطعة كولومبيا، لتمييزها عن ولاية واشنطن، وهى ليست جزءاً من أى ولاية بل هى كما تعرف بالمدينة الفيدرالية، قطاع فيدرالى يقع تحت

22.6K
article Img

التـجـمعات الـشبابية للـطلاب فى الـجامعات فى الخارج

التجمعات الطلابية الشبابية فى الجامعات الأمريكية أو كما تـعرف بـ " Fraternity " هى تجمعات للطلاب الذكور فى الحرم الجامعى، والكلمة " Fraternity " هى كلمة ذات أصل لاتينى تعنى الـتأخى أو الإخـوة، التجمعات الطلابية للشباب فى الجامعات هى على العكس من تجمعات الطالبات فى الجامعات " Soroity "، وتلك التجمعات موجودة فى الجامعات منذ أكثر من مائتان سنة، والتجمعات الطلابية للشباب هى مجموعة منظمة للطلاب الذكور، وتجمعات الطالبات " Sorority " هى تجمعات منظمة للطالبات الإناث، ونحن

6.2K