ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

حول المؤسسات التعليمية الأمريكية

10 أغسطس 2011
2.4K
share image

التعليم العالي في الولايات المتحدة
إن التعليم العالي في المملكة المتحدة يشتهر بجودته العالية وإمكانية الوصول إليه بسهولة وتنوعه ومرونته. فهو خليطاً متنوعاً من المؤسسات العامة والخاصة، وتُعتبر مناهج التعليم في امريكا التي توفرّها تلك المؤسسات من أحدث المناهج التعليمية وأكثرها تطوّراً في القطاع الأكاديمي العالمي.

جامعات الولايات

لقد تم تأسيس ودعم جامعات الولايات من قبل حكومة الولايات المتحدة. كما أنّ الرسوم الدراسية أقل من الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة، ويدفع الطلاب المقيمين بالولاية أقل بكثير من الطلاب المقيمين خارج الولاية. ويصل إجمالي عدد الطلاب المسجلين إلى ما يزيد عن 20,000 طالب. يتم تصنيف الطلاب الدوليين ضمن الطلاب القادمين من خارج الولاية وقد يتطلب منهم استيفاء متطلبات قبول أعلى من الطلاب المقيمين بالولاية.

المؤسسات الخاصة

يتم تمويل المؤسسات الخاصة من قبل الهبات والرسوم الدراسية والمنح وتبرعات الخريجين. وتميل الرسوم الدراسية لأن تكون أعلى من الرسوم الدراسية في جامعات الولاية وليس هناك أي تمييز بين المقيمين بالولاية والمقيمين خارجها. وعادةً ما يكون عدد الطلاب المسجلين بتلك المؤسسات أقل من عدد الطلاب المسجلين بجامعات الولايات. وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسات الدينية، التي يوجد العديد منها في المملكة المتحدة، هي مؤسسات خاصة.

كليات المجتمع

إن كليات المجتمع تقدم درجات الدبلومة التي يمتد الدراسة بها لعامين وكذلكالبرامج الدراسية الفنية والمهنية. ويمكن أن تكون تلك المؤسسات عامة أو خاصة، ولكن غالباً ما يكون لديها علاقات قوية مع أصحاب المصالح في المجتمع المحيط. كما أن الرسوم الدراسية في كليات المجتمع أقل بوجه عام، ولدى العديد منهم روابط مع جامعات للسماح للطلاب بالانتقال إلى العام الثالث في درجة للبكالوريوس.

الكليات الفنية والمهنية

إن الكليات الفنية والمهنية تقدم البرامج الدراسية ذات الفترات القصيرة لتدريب الطلاب على مهنة محددة أو على كيفية استخدام مهارة بعينها وعادة ما تمتد الدراسة بتلك البرامج إلى عامين أو أقل.

التقويم الأكاديمي

لا يختلف نظام التعليم في امريكا من حيث التقويم الأكاديمي عن باقي دول العالم في نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث يبدأ العام الجامعي في شهر سبتمبر وينتهي في شهر مايو. وغالباً ما يكون مقسماً إلى فصلين دراسيين بالإضافة إلى فصل دراسي صيفي أقصر وأكثر كثافة. ويسمح الفصل الدراسي الصيفي للطلاب بتفريق أعباء برنامجهم الدراسي على مدار العام، أو إكمال درجة المرحلة الجامعية الخاصة بهم في مدة أقل.

أنواع البرامج الدراسية

برامج اللغة الإنجليزية

هناك ثلاثة أنواع رئيسية لبرامج اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة:

* برامج اللغة الإنجليزية المكثفة 20 إلى 30 ساعة من دراسة اللغة الإنجليزية أسبوعياً

* برامج اللغة الإنجليزية الشبه مكثفة: يقوم الطلاب بأخذ البرامج الأكاديمية الجامعية وكذلك برامج اللغة الإنجليزية الشبه مكثفةفي المؤسسة ذاتها.

* برامج اللغة الإنجليزية المهنية: تشمل برامج دراسية في اللغة للأعمال التجارية أو التخصصات في مجالات مثل القانون أو الهندسة.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب للدراسة في برنامج للغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، تأكد من أن المؤسسة معتمدة من قبل إدارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). سوف تقوم كافة المؤسسات المعتمدة بتزويد الطلاب باستمارة I-20 المناسبة للتقدم للحصول على تأشيرة الطالب

عملية القبول ببرامج اللغة الإنجليزية

لدى كل مؤسسة متطلبات التقدم والمواعيد النهائية الخاصة بها. قم بالتحقق مع المؤسسة التي ترغب بالحضور فيها.

كليات المجتمع

بالنسبة للعديد من الطلاب الدوليين تكون الدراسة في كلية مجتمعية سبيلهم للتعليم الجامعي. ويطلق على تلك الكليات أحياناً اسم كليات صغار السن أو كليات الدراسة لعامين، وتقدم تلك الكليات التدريب المهني والفني، مما يسمح للطلاب بدخول سوق العمل مباشرة في وظائف مثل هندسة السيارات، وتصميم الديكور، وتنمية الطفل، وعلوم الأغذية، والتصوير الفوتوغرافي، إلخ. كما تقدم أيضاً البرامج الأكاديمية، والتي تمكن الطلاب من الانتقال في منتصف الطريق إلى درجة دراسية من أربعة أعوام.

يقوم نظام التعليم في الولايات المتحدة الامريكية غلى نحو 1,200 كلية مجتمعية في الولايات المتحدة، والعديد منهم كليات عامة أو مدعومة من قبل الولاية. ويقوم الطلاب الدوليين بدفع الرسوم الدراسية الكاملة في كلية المجتمع، ولكن عادةً ما تكون تلك الرسوم أقل بكثير من كليات الدراسة لأربعة أعوام في نفس المنطقة الجغرافية.

معايير الأهلية

لدى كل كلية مجتمعية معايير القبول الخاصة بها، وسوف تجد أن كليات المجتمع لديهم سياسات قبول مرنة إلى حد كبير.

* الشهادة الثانوية العليا / دبلوم البكالوريا الدولية

وفقاً لنظام التعليم في الولايات المتحدة الامريكية فإنّه ينبغي على الطلاب الدوليين أن يكونوا قد أتموا 12 عاماً من التعليم بالمرحلة الأساسية والثانوية قبل التقدم لكلية مجتمعية بالولايات المتحدة. قم بالتحقق مع مؤسستك بشأن المؤهلات للدخول المباشر في برنامج لدرجة جامعية.

* الكفاءة في اللغة الإنجليزية

TOEFLسينبغي عليك أيضاً تقديم نتائج اختبار الـ (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) الخاص بك. عادةً ما تكون متطلبات نتائج اختبار الـ لكليات المجتمع أقل من المتطلبات لمؤسسات الدراسة لأربعة أعوام.

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

97.3K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.9K