ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل - يجب قراءته

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

27 يونيو 2019
7.3K
كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.

 

بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.

 

من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟

طبيب علم الأورام مُتخصّص في دراسة وتشخيص وعلاج مرض السرطان إمّا كطبيب مُعالج أو في مجال الأبحاث أو ضمن الأوساط الأكاديمية. وكما هو الحال مع جميع الأطباء الاختصاصيين الآخرين فإنّ الطريق إلى هذه المهنة صعب وطويل ومُتطلّب.

 

يشارك أطباء الأورام في الرعاية اليومية لمرضى السرطان الذين يدخلون المشافي أو العيادات الخارجية، يقومون بتشخيص الأمراض والإشراف على العلاج بما فيه التدخّل الجراحي والعلاج الكيميائي. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ بعض الاختصاصيين في هذا المجال قد يكونون مسؤولون عن تدريب الطواقم الطبيّة وطلّاب الطب المُقيمين.

 

بفضل التدريب الأكاديمي الذي حصلوا عليه خلال فترة التخصّص، فإنّ أطباء الأورام يمتلكون القدرة على إجراء البحوث والتجارب السريرية على علاجات الأورام الخبيثة الجديدة ونشر نتائجهم في المجالات الطبية والعلمية.

 

اقرأ أيضاً: هكذا تُكلّف الدراسة في أمريكا

الدراسة في الولايات المتحدة

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

 

مُتطلبات دراسة تخصّص الأورام

يجب على جميع طلّاب كليّات الطب الذين يرغبون في الحصول على شهادة جامعية في طب الأورام إكمال برنامج دراسي إضافي أو برنامج زمالة، عادة ما تستغرق مثل هذه البرامج 4 سنوات في المتوسط لإنهائها. خلال هذه الفترة يصب أطباء الأورام المحتملون اهتمامهم على مجالات مُحدّدة مثل أورام الأطفال، الأورام النسائية، العلاج الإشعاعي، وغيرها. كمان أنّهم يحصلون على تدريبات سريرية وبحثية تُهيئهم لمهنة المُستقبل.

 

بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يُطلب من أطباء الأورام الممارسين الحصول على شهادة البورد في تخصصاتهم. على سبيل المثال فإنّ المجلس الأمريكي للطب الباطني يُقدّم شهادة في علم الأورام الباطنية بعد استكمال برنامج الزمالة.

 

بالإضافة إلى علاج المرضى، فإنّ أطباء الأورام يبحثون في علاجات السرطان وينظمون التجارب السريرية.

 

اقرأ أيضاً: أرخص المدن الأمريكية للدراسة فيها

 

أفضل 10 جامعات لدراسة علوم الأورام والسرطان في الولايات المُتحدّة

1- جامعة ستانفورد Stanford University

2- جامعة فاندربيلت Vanderbilt University

3- جامعة شيكاغو University of Chicago

4- جامعة جورج تاون Georgetown University

5- جامعة ديوك Duke University

6- جامعة جنوب كاليفورنيا University of Southern California

7- جامعة ميامي University of Miami

8- جامعة ميشيغان آن أربور University of Michigan-Ann Arbor

9- جامعة أوتاه University of Utah

10- جامعة جنوب فلوريدا University of South Florida-Main Campus

 

اطلّع على المزيد من دورات الطب عبر هذا الرابط.

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K