ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

مـعلومات هامة عن نظام الدراسة فى الولايات المتحدة

16 أغسطس 2012
73.8K
share image

الدراسة فى أمريكا هى تجربة دراسية رائعة، وهناك العديد من الأشياء الرائعة والفرص والإمكانات الكبيرة المتاحة، لكن الطلاب العرب الذين بطبيعة الحال اللغة الإنجليزية ليست هى لغتهم الأولى فالأمر قد يكون به بعض المتاعب، مثل الإختلافات بين القطاعات التعليمية فى بلادهم ونظام التعليم في امريكا، ونحن فى هذا المقال حاولنا تغطية أهم الأمور فى النظام التعليمى الأمريكى والغير موجودة فى قطاع التعليم فى الشرق الأوسط بشكل عام.

 الـنظـام الـدراسـى

يختلف نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية وفق الجامعة، والدرجة الجامعية التى يدرس الطالب بها، والتخصص الدراسى، يختلف الهيكل الدراسى، لكن الهيكل الدراسى يتسم بسمات عامة على الطلاب الدوليين أن يكونوا على وعى بها، بالنسبة لمناهج التعليم في امريكا أثناء المرحلة الجامعية، هناك عاملان أساسيان حتى ينال الطالب درجته الجامعية، وهما إختبارات منتصف العام وإختبار نهاية العام، كما يوجد أيضاً مهام دراسية أصغر تطلب فى الفترة التى تسبق الإمتحانات، وقد تكون المهام الدراسية مشاريع جماعية، مقالات دراسية قصيرة، أو عمل دراسى فى المعمل. على سبيل المثال محاضرات الكيمياء تشمل إختبارات، ومهام كتابية فردية وجماعية. بينما فى دراسة الأدب نجد المهام الدراسية تكون مطلوبة كمقالات كتابية، كما أن المشاركة فى المحاضرة الدراسية مطلوبة أيضاً. كل ذلك مطلوباً مع الإختبارات النهائية وهذا لايجعل الإمتحان النهائى وحده ذو الدرجة الكبيرة. ضع فى إعتبارك أن النظام الدراسى يكون ثابت بمجرد البدء فى دراسة المجال الدراسى.

الـغــش

فيما يعرف أيضاً بعدم الأمانة الأكاديمية، فإن الـغش بالتأكيد هو أمر غير جيد إذا تم ثبوت أن الطالب يفعله – خاصة الطالب الدولى – وكثير من الجامعات يستخدمون بصورة متزايدة برامج مثل تورنيتن للإمساك بالغشاشين وعقوبة الغش تكون قاسية تصل إلى الرسوب فى تلك المادة، أو قد تصل إلى التدقيق وإختبار الطالب إختبارات صارمة أو طرده من الجامعة. الطالب الدولى يمكن أن يتجنب الوقوع فى الغش حتى لو بطريقة غير مقصودة بالتعرف على سياسات الجامعة بشأن الغش أو يسأل المحاضرين عما يمكن إعتباره غش ومالا يمكن إعتباره، بالتالى تبقى كل الأمور واضحة أمام الطالب.

الـدرجـات

الدرجات فى الولايات المتحدة تقدر وفقاً لنظام درجات رقمى وحرفى، والأتى هو مثال لكيفية تقدير الدرجات من جامعة واشنطن مع الأخذ فى الإعتبار أن الدرجة (A) هى أعلى درجة.

A = 4.0-3.9

A - = 3.8-3.5

B+ = 3.4-3.2

B = 3.1-2.9

B-= 2.8-2.5

C+ = 2.4-2.2

C = 2.1-1.9

C-= 1.8-1.5

D+ = 1.4-1.2

D = 1.1-0.9

D-= 0.8-.7  (أقل درجة)

F = 0.0  (لايوجد درجة)

هناك أيضاً درجات حرفية أخرى هى كالأتى

غير كامل = I

مـقبول = S

غير مقبول = NS

درجة ممنوحة = CR

لادرجة ممنوحة = NC

إنـسـحـاب (لحالات طوارئ) = W

إنسحاب مع حرمان (لغير حالات الطوارئ) = HW

التقدير الرقمى هو أكثر إستعمالاً فى الجامعات، وفى نهاية الفصل الدراسى تقسم الدرجات على نحو متناسب لتعطى درجة تراكمية تعرف بـ(GPA). وقد يمثل تقدير مثل 1 مشكلة للطالب لكونه تقدير منخفض، وتقدير 3.5 وهو تقدير مرتفع فى مادة أخرى، لكن التقديرات وقوتها وضعفها تختلف من جامعة لأخرى وهذة طريقة حساب الدرجات فى جامعة واشنطن.

درجة A ، 5 درجات، تـرتيب 1

درجـة B، 5 درجات، ترتيب 3.5

5 درجات تضرب فى تقدير 1 = 5

5 درجات تضرب فى تقدير 3.5 = 17.5

17.5+ 5 = 22.5

22.5 ÷ 10 (عدد الدرجات) = 2.25 أو C+GPA

الدرجة الأقل تسحب الدرجة المرتفعة لأسفل، وهى قد تكون مشكلة للطالب فى الفصل الدراسى التالى، حيث تحسب درجة الـGPA فصل دراسى بعد الأخر، إذا أحرزت تقدير سئ لا تصاب بالإحباط، تحدث إلى المستشار التعليمى أو أستاذك عن الطرق الصحيحة لتحسين درجاتك فى الفصل الدراسى التالى.

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

مـزايا الدورات التأسيسية

خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج

كيف تتجنب المنح الدراسية الوهمية

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

97.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.9K