ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

معلومات عن دراسة العلوم البيئية فى الولايات المتحدة

share image

أصبحت طبيعة البيئة تتغير بشكل سريع أكثر من أي وقت مضى، ويرجع السبب الرئيسى فى ذلك هو أنشطة الأنسان المختلفة. الدراسات البيئية تهدف إلى رصد تلك التغيرات البيئية، والبحث عن حلول فعالة وناجحة للمشكلات البيئية المختلفة التي نواجهها اليوم مثل جفاف الأنهار، وذوبان الأنهار الجليدية، وظاهرة التصحر، والاضطرابات فى السلسلة الغذائية ودورة المياه، وغيرها من المشكلات البيئية الأخرى.

نحن الآن عقب الثورات الصناعية وثورات المعلومات والأتصالات، حان الوقت لكى نحول تركيزنا على الطبيعة والبيئة وخصائصها الهامة والحيوية. إن مستقبل المهنيين الحاصلين على شهادة جامعية فى الدراسات البيئية هو مستقبل مشرق جداً، وهناك أيضا ميزة إضافية لطلاب الدراسات البيئية هى حصولهم على درجة معينة من الكفاءة، إن لم يكن الخبرة، فى مجالات فرعية مثل القانون والدراسات الجنائية وغيرها، وهو أمر قد يكون مفيداً فى حال إذا رغب الطالب فى التحول إلى توجهات دراسية أخرى.

إن المؤسسات التعليمية الحديثة فى الشرق الأوسط تميل إلى التركيز على مجالات دراسية مثل الهندسة، وإدارة الأعمال، نظراً لأنها تحظى بصيت مرتفع بين الطلاب. نتيجة لذلك، نجد مجالات أخرى فى الوقت الراهن مثل الدراسات البيئية متراجعة فى الأقبال والإهتمام سواء فى المناهج الدراسية أو الإمكانيات المخصصة لها، وعلى مدار السنوات المتعاقبة شهدت الولايات المتحدة أنشطة مكثفة لجماعات عريقة تهتم بالدراسات البيئية فى الولايات المتحدة التى أصبحت موطنا لكثير من تلك الجماعات البيئية فى العالم؛ فأصبحت الدرجات الجامعية فى دراسات العلوم البيئية تقدم فى جميع الكليات والجامعات الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة. سواء بدوام كامل أو بدوام جزئى أو عن طريق التعلم عن بعد.

جامعات بالولايات المتحدة الأمريكية تقدم برامج دراسية عالية التصنيف فى الدراسات البيئية:

جامعة ولاية أريزونا

جامعة ولاية أركنساس

جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا

جامعة ولاية ايداهو

جامعة كاليفورنيا، بيركلي

فمع تزايد الوعى بأهمية الدراسات البيئية فى الوقت الحالى، يتزايد الإقبال بين الطلاب العرب على دورات دراسة العلوم البيئية والمجالات الأخرى المرتبطة بها، فآثار التغييرات البيئية السلبية الغير مرغوب فيها لم تعد فقط قاصرة على منطقة جغرافية بعينها بل أصبحت منتشرة فى جميع أنحاء العالم بشكل أو بأخر.

ترجمة محمد احمد عبد السلام

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك
باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K