ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: أختر دورتك المفظلة

دراسة الماجستير فى أمريكا

share image

إن المؤهلات والشهادات الدراسية الأمريكية التى تمنحها الجامعات الأمريكية تعد أفضل الشهادات الدراسية فى العالم، والجامعات الأمريكية تصنف بين أفضل الجامعات فى العالم إن لم تكن الأفضل على الإطلاق، لذلك فإن الحصول على شهادة الماجستير من أمريكا تمنح الطالب شهادة جامعية قوية تفتح أفاقاً وظيفية واسعة.

لماذا دراسة الماجستير فى الولايات المتحدة؟

دراسة الماجستير فى الولايات المتحدة تمنح الطالب فرضة للدراسة فى أفضل الجامعات فى العالم كما أن الطالب يجد أمامه العديد من البرامج الدراسية لدراسة المجال الدراسى الذى يرغب فى دراسته، ودراسة الماجستير فى أمريكا دراسة تؤهل الطالب للحصول على الخبرة المهنية مع الدراسة الأكاديمية بالإضافة إلى التعامل مع أفضل العقول والكفاءات البشرية فى المجال الدراسى الذى يدرسه، كما أن الجامعات الأمريكية ترحب بالطلاب الأجانب من كافة أنحاء العالم.

معلومات عن دراسة الماجستير في أمريكا

إذا كنت تفكر فى دراسة الماجستير فى الولايات المتحدة الأمريكية فإليك أهم المعلومات عن دراسة الماجستير فى الجامعات الأمريكية، ومتطلبات الإلتحاق، مع الأخذ فى الإعتبار أن المتطلبات قد تختلف على من مجال دراسى لمجال دراسى أخر وبعض الجامعات تكون لها متطلبات وشروط مختلفة.

عادة مايكون نهاية شهر أغسطس أو بداية شهر سبتمبر هو بداية السنة الدراسية فى الولايات المتحدة، لكن فى بعض الجامعات الأمريكية تكون بداية الفصل الدراسى هو شهر مايو.

عادة مايطلب إختبار التوفل كشرط للإلتحاق والأيلتس أيضاً يقبل وعادة ماتكون درجة الأيلتس المطلوبة 6 درجات وإن كانت تتوقف (سواء درجة التوفل أو الأيلتس) على حسب المجال الدراسى.

يطلب منك تقديم مؤهلاتك وشهاداتك الدراسية السابقة التى حصلت عليها بما فيها كشوف الدرجات وأى شهادات دورات إضافية تساعد على قبولك فى البرنامج الدراسى وبالطبع يجب أن تكون جميعها مترجمة بالإنجليزية ترجمة معتمدة.

خطابات التوصية، يقوم مدرس الطالب فى الجامعة التى كان يدرس بها الطالب بكتابة رأيه فى الطالب ومدى ملائمته للإلتحاق بالبرنامج الدراسى.

بيان الغرض من التقدم، والهدف من هذا البيان أن يوضح الطالب الهدف من رغبته فى الإلتحاق ببرنامج دراسة الماجستير فى أمريكا، ويجب أن يكون بلغة إنجليزية أكاديمية سليمة، وأن يوضح إهتماماته الثقافية والعلمية.

إختبارات القبول، بالإضافة إلى إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية فهناك إختبارات أخرى قد تطلب من الطالب للقبول فى البرنامج الدراسى، ولمعرفة قدرته على التأقلم والتعايش داخل المجتمع الأمريكى طوال فترة الدراسة.

تكاليف دراسة الماجستير في امريكا

تُعرف أمريكا على أنّها واحدة من الوجهات الدراسية المُكلفة للطلّاب الأجانب، وتختلف تكاليف دراسة الماجستير حسب الجامعة والبرنامج الدراسي، لكن يمكننا الحديث عن مبلغ يتراوح بين 10 آلاف و30 آلاف دولار أمريكي وقد يصل في بعض الجامعات إلى نحو 40 ألف دولار أمريكي كما في جامعة ولاية كاليفورنيا.

دراسة الماجستير في امريكا سهلة أو صعبة؟

من غير الممكن تقييم سهولة أو صعوبة دراسة الماجستير في أمريكا، فهذا يعتمد على الطالب ومدى شغفه بتخصّصه وإتقانه للغة الإنجليزية والتزامه.

للمزيد من المعلومات يمكنك الإستمرار فى القراءة عن

دراسة الدكتوراه فى أمريكا

نصائح لدراسة القانون فى أمريكا

دراسة ماجستير إدارة المشروعات

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا