ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

دراسة الماجستير في التسويق

10.1K
share image

الولايات المتحدة هي الجهة الأكثر شعبية  بين الطلاب العرب لدراسة الماجستير و خصوصا في مجال التسويق، فالعديد من كليات التجارة تمنح درجة الماجستير في التسويق.

 لماذا أدرس التسويق ؟

إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك التسويقية أو أردت كسب المزيد من الخبرة قبل البدء في العمل فدرجة الماجستير هي ما يناسبك.

لماذا أدرس في الولايات المتحدة؟

يهدف نظام التعليم الأمريكي إلى فهم المعلومات و تطبيقها بدلا من حفظها، و لذا قد يُطلب منك جمع بعض المعلومات من مصادر مختلفة و تكوين وجهة نظر خاصة بك و عرضها على مدرسيك و زملائك. فعملية التعليم تفاعلية و تعتمد على مهارات الفهم لذلك بجب أن يكون الطالب مجيد للإنجليزية تماما.

ما الذي يقدمه البرنامج؟

يقدم البرنامج التقليدي لدراسة الماجستير في إحدى الجامعات الأمريكية المرموقة عدة مهارات للطلاب و هي إبداع و تسويق و توزيع و تحديد سعر و إدارة المنتجات و خدمة العملاء بأكثر الطرق سهولة و فاعلية. كما تقدم بعض الكليات مناهج للدارسة عن بعد و لكن ذلك يتعارض مع إكتساب الخبرة العملية و حل المشكلات على أرض الواقع. فالخبرة العملية المكتسبة من التعامل المباشر مع المشكلة على أرض الواقع هوما يميز دراسة الماجستير عن غيرها.

تشمل السنة الأولى تمهيد للمبادئ مثل التسويق و سوق المال و تخطيط استراتيجية للعمل و تنظيم الإدارة و تقنيات الإدارة و إدارة العمليات و الإتصالات و التفاوض. أما السنة الثانية فترتكز على الجزء الذي ترغب في دراسته بشكل أكبر.

فرص العمل

يتم إعداد الطلاب للعمل في مجال التسويق في كل المجالات. كما يمكنك العمل في مجال العلاقات العامة ، الإعلان، التوزيع، تطوير المنتجات، التسويق الدولي، إدارة المبيعات، التجارة الإلكترونية، إدارة خدمة العملاء.

متطلبات الإلتحاق

عليك الحصول على درجة البكالريوس في مجال متعلق بهذه الدراسة و أيضا عليك الحصول على شهادات إيلتس أو طوفل سارية. كما يفضل حصولك على خبرة عمل سابقة في هذا المجال.

أين يمكنك الدراسة ؟

تقوم وكالات خاصة بترتيب كليات التجارة وفقا لكفاءة خريجيها.  و لذلك من المفيد الإطلاع على هذا الترتيب قبل تقرير الكلية التي ستقوم بالتقدم إليها. فوفقا لكلية التجارة الأمريكية الجديدة أفضل 10 كليات تجارة و التي تمنح درجة الماجستير في التسويق هي :

  1. جامعة نورثويسترن
  2. جامعة بنسلفانيا
  3. جامعة دوك
  4. جامعة ستانفورد
  5. جامعة هارفارد
  6. جامعة كولومبيا
  7. جامعة شيكاغو
  8. جامعة كاليفورنيا-بريكلي
  9. جامعة متشجن - آن آربور
  10. جامعة نيويورك

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K