ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

حول الدراسة في الجامعات الأمريكية

4.3K
share image

الدراسة في الجامعات الأمريكية:  

إن التعليم الجامعي في الولايات المتحدة يعتمد إلى حد كبير على فلسفة الفنون الحرة. وهذا يعني أنه بغض النظر عن مسارك الدراسي، سوف تكون معرضاً لمجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في العلوم الاجتماعية والإنسانيات واللغات والعلوم الفيزيائية.

عادةً ما يطلق على الدرجة الجامعية في الولايات المتحدة شهادة البكالوريوس. وهي برامج دراسية مرنة للغاية وتسمح لك بإنشاء مسارك الدراسي الخاص بك. ويتم منح شهادة البكالوريوس بمجرد أن تتلقى عدداً معيناً من الوحدات الدراسية، وهي تستغرق عادةً أربعة أعوام لإتمامها. ويتم تعيين عدداً من السعات الدراسية لكل برنامج دراسي، عادةً ما تكون بين 3 أو 4. ولكي تنال درجة البكالوريوس سوف تحتاج بين 130 و 180 ساعة دراسية.  

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب برامج درجات البكالوريوس تتكون من أربعة أنواع من البرامج الدراسية. البرامج الدراسية الأساسية هي برامج دراسية إجبارية يتم تحديدها من قبل المؤسسة وعادةً ما تشتمل على مجموعة متنوعة من برامج الإنسانيات والعلوم الاجتماعية والرياضيات. موضوعك الدراسي الرئيسي هو الموضوع الدراسي الذي تختاره للتركيز عليه ويمثل من 25% إلى 50% من إجمالي عدد المقررات في درجة البكالوريوس الخاصة بك. موضوعك الدراسي الفرعي هو الموضوع الدراسي الذي يأتي بالمركز الثاني من حيث التركير في برنامجك الدراسي. وعادةً ما تكون عدد الساعات الدراسية به نصف العدد المتاح لموضوعك الدراسي الرئيسي. البرامج الدراسية الاختيارية يمكن أن يتم اختيارها من أي قسم وسوف تشكل الساعات الدراسية المتبقية واللازمة للتخرج.

معايير الأهلي

* الشهادة الثانوية العليا / دبلوم البكالوريا الدولية

ينبغي على الطلاب الدوليين أن يكونوا قد أتموا 12 عاماً من التعليم بالمرحلة الأساسية والثانوية قبل التقدم لكلية مجتمعية بالولايات المتحدة.

* الكفاءة في اللغة الإنجليزية

 (اختبار اللغة الإنجليزية كلغةسينبغي عليك أيضاً تقديم نتائج اختبار الـأجنبية) الخاص بك. قد تقبل بعض الجامعات اختبارات بديلة للغة الإنجليزية مثل الـ IELTS. تأكد من التحقق مع الجامعة بشأن مؤهل اللغة الإنجليزية الذي يعترفون به قبل أن تقوم بالتقدم.

* اختبارات موحدة أخرى

تتطلب بعض الجامعات من الطلاب الدوليين القيام بإجراء اختبار للقبول. وهناك ثلاثة اختبارات رئيسية للقبول بدرجة للبكالوريوس: SAT I (اختبار التقييم الدراسي الأول) ، SAT II اختبارات المواضيع الدراسية، وACTاختبار الكليات الأمريكية). وهذه اختبارات متعددة الخيارات وتقوم بقياس المهارات اللازمة لدخول الدراسة الجامعية. قم بالتحقق مع جامعتك المرتقبة بشأن اختبار القبول اللازم (إن وجد).

عملية التقدم بالمرحلة الجامعية

ينبغي عليك بدء عملية التقدم الخاصة بك بين 12 إلى 18 شهر قبل موعد الدراسة المراد لكي تقوم بالبحث بين المؤسسات المختلفة وإكمال أي اختبارات ضرورية. وبمجرد أن تقوم بإكمال قائمة المؤسسات التي ترغب بالتقدم إليهم، سوف ينبغي عليك إعداد طلب تقدمك.

تحدد كل مؤسسة تعليمية المواعيد النهائية الخاصة بها للتقدم. وعادةً ما تكون تلك المواعيد النهائية بين يناير ومارس، إلا أنه من الممكن أن تكون قبل ذلك أو بعد ذلك. ومن الجيد دائماً أن تقوم بتقديم طلب تقدمك في أقرب وقت ممكن.

تقدم الطلبات مباشرة إلى المؤسسة، وغالباً ما تشمل

 

  • استمارة التقدم
  • رسوم طلب التقدم
  • المؤهلات الأكاديمية، عادة ما يطلق عليها الشهادات الدراسية
  • نتائج اختبارات (TOEFL, SAT I, SAT II)
  • بيان شخصي تقوم فيه بتحديد طموحاتك وأهدافك وإنجازاتك الأكاديمية بوضوح
  • خطابات التوصية، عادةً ما تكون من معلم أو صاحب العمل من القادرين على الكتابة عن عملك وإمكانياتك
  • قد تتطلب بعض الجامعات بياناً مالياً لتأكيد امتلاكك للأموال التي تغطي تعليمك الجامعي

 

 

عادةً ما ستتلقى خطاب العرض بحلول منتصف أبريل بالنسبة للدراسات التي ستبدأ في سبتمبر.

عملية القبول بكليات المجتمع

تحدد كل مؤسسة تعليمية المواعيد النهائية الخاصة بها للتقدم. وعادةً ما تكون تلك المواعيد النهائية بين يناير ومارس، إلا أنه من الممكن أن تكون قبل ذلك أو بعد ذلك. ومن الجيد دائماً أن تقوم بتقديم طلب تقدمك في أقرب وقت ممكن.

تقدم الطلبات مباشرة إلى المؤسسة، وغالباً ما تشمل

 

  • استمارة التقدم رسوم طلب التقدم
  • المؤهلات الأكاديمية، عادة ما يطلق عليها الشهادات الدراسية
  • اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية (TOEFL)
  • قد تتطلب بعض كليات المجتمعبياناً مالياً لتأكيد امتلاكك للأموال التي تغطي تعليمك الجامعي 

 

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.4K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K