ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

تـجـمعات الـطالـبات فى الـجـامـعات فى الولايات المتحدة

21 أبريل 2013
2.2K
share image

يتميز قطاع التعليم العالى فى الولايات بميزة شهيرة، وهى تجمعات الطلاب والطالبات فى الجامعات الأمريكية، تجمعات الطلاب "Fraternities"، وهى تجمعات للطلاب الذكور تـعرف بـ "Fraternity"، وكنا قد تحدثنا عنها فى مقالة سابقة، وتوجد أيضاً تجمعات للطلاب الأناث تـعرف بـ "Sorority" وتعتبر تلك التجمعات سواء تجمعات الشباب أو الشابات سمة مميزة فى الجامعات الأمريكية، وقد تكون غير معروفة إلى حد ما لطلاب الشرق الأوسط، وفى هذة المقالة حاولنا التركيز على مدى فائدة تلك التجمعات للطلاب العرب، وخاصة تجمعات الطالبات "Sorority".

نـشـأة الـتجمعات الطلابية

فى بداية نـشأة الجامعات فى امريكا، كان الإلتحاق بالجامعات مقصور على الرجال فقط، وبمجرد السماح للفتيات بالإلتحاق تم إنشاء تجمعات للطالبات عرفت بـ "Sorority"، وأنـشأها فى البداية مجموعة من الشابات، وبالطبع الإنضمام للتجمع مقتصر فقط على الفتيات وغير مسموح للشباب الإلتحاق به بأى شكل، والإنضمام للتجمع يكون خلال الدراسة فى المرحلة الجامعية.

أهـداف تـجـمعات الـطالبات

تنضم الطالبات الراغبات فى دخول تجمع الطالبات فى الجامعة من أجل أسباب أو أهداف بعينها هى مـثلاً: تكوين الـصداقات، التواصل الإجتماعى، الـمشاركة فى الأعـمـال التـطوعية، أو غيرها من الأسـباب. يمكن للطالبات الحصول على العضوية أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، وهى تجربة فريدة للطالبات أثناء فترة الدراسة.

طريقة الإنضمام لتجمعات الطالبات تختلف عن طريقة الإنـضمام لتجـمعات الـطلاب، وهـناك شروط معينة للإنضمام، وتجمعات الطالبات المعتمدة وطنياً تعمل تحت إشـراف المؤتمر الوطنى الهلينى (NPC)، الذى يقدم الإرشاد لعضوات التجمع، والقواعد والقوانين المنظمة من أجل الحفاظ على سلامتهن وعلى سمعة التجمع. يوجد فى الوقت الحالى 26 تجمع للطالبات معتمدين من (NPC).

كل حرم جامعى يختلف عن الأخر فى الولايات المتحدة، ليست كل جامعة فى امريكا لديها تجمعات للطلاب والطالبات، لكن أغلب الجامعات الكبرى لديها تجمعات طلابية، لكن حجم التجمع الطلابى يختلف، كما أن تجمعات الطالبات ليست كلها لديها مقرات داخل الحرم الجامعى.

على سبيل المثال جامعة واشنطن لديها واحد من أكبر التجمعات الطلابية فى منطقة غرب نهر المسيسيبى، حيث يشمل هذا التجمع 17 تجمع للطالبات، و32 تجمع للطلاب يمكن الإلتحاق بهم. كما أن الطالبة التى تلتحق بتجمع للطالبات فى إحدى الحرم الجامعية، وتم قبولها رسمياً فى التجمع، فيمكنها الإنتقال إلى التجمعات الأخرى فى أى حرم جامعى فى الولايات المتحدة كعضو فعال.

الـطـالبات الـدوليات

بالنسبة لتجمعات الطالبات فى امريكا، فإن الطالبات الدوليات يتم قبولهن فى تلك التجمعات، وإن كان من الأفضل أن تبقى الطالبة فى الجامعة عام على الأقل، من الممكن أن تنضم الطالبة إلى التجمع لمدة فصل دراسى واحد فقط، لكن كل تجمع للطالبات لديه فترة دراسية محددة يجب أن تمكثها الطالبة قبل أن يتم قبولها رسمياً.

أمـور تـوضع فى الإعـتبـار

الإنضمام لتجمعات الطالبات تجربة رائعة تضيف خبرة جيدة لتجربة الدراسة فى الخارج، لكن قد لا يسمح لكل طالبة الإنضمام للتجمع خلال فترة الدراسة الجامعية، فالتجمعات الطلابية عادة مايكون بها أعداد كبيرة من الـطلاب خاصة فى الجامعات الكبيرة وذات الكثافة الطلابية الكبيرة.

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

97.3K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.5K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.9K