ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الولايات المتحدة: اختر برنامجك المفضل

مرحلة الدراسات العليا بالولايات المتحدة

29 أكتوبر 2013
1.7K
share image

تقدم الجامعات الأمريكية  نوعين من الشهادات ( بعد المرحلة الجامعية) : درجة الماجستير و درجة الدكتوراه

شهادات الماجستير

تمنح درجة الماجستير في الآداب أو الماجستير في العلوم بعد عامين من الدورات و البحث و تتطلب الدراسة بها من 30-60 ساعة معتمدة و تقديم أطروحة و الخضوع لاختبار شفوي، حيث يتمكن الطالب بعد ذلك من الانتقال مباشرة إلى مرحلة الدكتوراه.

شهادات الماجستير التخصصية

تشمل هذه الشهادات: ماجستير إدارة الأعمال و ماجستير التربية و ماجستير العمل الإجتماعي و ماجستير الفنون الجميلة و غيرها، و عادة ما تستمر الدراسة بها من 36-48 ساعة معتمدة و لا تحتاج إلى أطروحة.

درجة الدكتوراه

تتطلب هذه الشهادة من الطلاب عمل أبحاث هامة و كتابة رسالة و أن يكون لديهم القدرة على  الدفاع عن أفكارهم التي طرحوها في البحث أمام لجنة التحكيم. و تستغرق الدراسة و البحث في هذه المرحلة من 5 – 8 سنوات.

معايير التقديم بهذه الدورات

  • الحصول على شهادة جامعية
  • الحصول على درجة الماجستير
  • اجتياز اختبارات القبول

في مستوى الماجستير و الدكتوراه، قد تشترط بعض الأقسام اجتياز اختبار GRE و GMAT و قد تتطلب الدراسة بمجال التربية و علم النفس اجتياز اختبار MAT.

عليك اثبات تمكنك في اللغة الإنجليزية  وحصولك على الدرجة المطلوبة في اختبار التوفل أو أي اختبار معادل.

عملية التقديم في مرحلة الماجستير و الدكتوراه

عليك أن تبدأ في عملية التقديم  قبل 12- 18 شهر من الدراسة  حتى تتمكن من البحث عن جامعات مختلفة و تتمكن من اجراء الإختبارات الضرورية، و تقوم كل جامعة بتحديد الموعد النهائي للتقديم بها و يكون عادة من شهر يناير و حتى شهر مارس، لذا عليك بالاسراع في التقديم قدر الإمكان.

تقدم طلبات الإلتحاق للجامعة مباشرة و عادة ما تحتوي على:

  • استمارة  طلب الإلتحاق
  • رسوم الطلب
  • الشهادات الدراسية التي حصل عليها الطالب
  • درجات اختبارات (GRE, GMAT, MAT, TOEFL) أو غيرها
  • خطاب شخصي   تبرز فيه طموحاتك و تحصيلك الدراسي
  • خطاب توصية و عادة ما تكون من مدرس أو من شركة بحيث يمكن الكتابة عن عملك و امكانياتك
  • قد تطلب بعض الجامعات بيانا ماليا للتأكد من امكانيتك من تغطية رسوم الدراسة.

تقوم بعض الجامعات  خاصة في مجال إدارة الأعمال بإجراء مقابلات مع الطلاب المرشحين و سيقوم أعضاء هيئة التدريس بهذه المقابلات. هذا و ستقوم الجامعة بإرسال عرض لك في منتصف أبريل حيث تبدأ الدراسة في سبتمبر.

Study in the USA

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

تكلفة الدراسة في أمريكا للطلاب الدوليين

يبحث الكثير من الطلاب الدوليين عن معلومات حول تكلفة الدراسة في أمريكا، نظرًا لأن أمريكا من الدول التي تشتهر بارتفاع رسومها الدراسية مقارنة بغيرها من الوجهات الدراسية الأخرى. لكن إذا قررت الدراسة في أمريكا عليك أن تبني قرارك على معلومات دقيقة وأكثر واقعية. لذا نقدّم لك دليلًا تفصيليًا عن تكلفة البرامج الدراسية لتخصصات مختلفة في أفضل الجامعات الأمريكية .   ماذا تغطي الرسوم الدراسية في أمريكا؟   الرسوم الدراسية في الولايات

96.5K
article Img

كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصّص طب الأورام في أمريكا

يُعتبر طب الأورام من التخصصات الطبيّة الأكثر شعبية التي يلتحق بها خريجو كليّات الطب الجدد، لكنّه بالمقابل فهو تخصّص صعب للغاية وعادة ما يحتاج أطباء الأورام المتوقّعون إلى بذل الكثير من الجهد لإنهاء دراستهم بنجاح.   بعد حصوله على الدرجة الجامعية في كلية الطب والتصريح اللازم لممارسة المهنة فإنّ الطبيب الجديد يحتاج إلى سنوات إضافية من الخبرة والتدريب التخصصي ليصبح طبيب أورام.   من هو طبيب الأورام؟ وما هي واجباته؟ طبيب علم الأورام

7.3K
article Img

كليات التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية

أثارت العولمة الكثير من التغيرات في العالم و من ضمنها كون العالم أقرب إلى بعضه من ذي قبل، و هذه التغيرات و المفاهيم يتم تدريسها للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على فهم الاقتصاد العالمي و التجاوب مع المتغيرات المتلاحقة. لهذا يرغب الطلاب في استكمال تعليمهم في دول أجنبية. الولايات المتحدة هي الوجهة الأكثر شيوعا لهذا لهدف لكونها أرض الفرص و والوعود. فهي الدولة التي تمنح الفرد حرية اختيار ما يفعله و تحقيق أحلامه. هناك العديد من كليات التجارة التي تمنح فرصة استكمال كلا من

5.8K