أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

وجهة دراسية : مدينة برايتون

27K
share image

وجهة دراسية : مدينة برايتون

  هذه مدينة ترحب بكل أنواع الزائرين لها...صحيفة الديلى تليجراف

تسوق..ترفيه ..مقاهي راقية.. مطاعم مختلفة الاكلات.. والعديد من الثقافات العالمية ..هذه هي مدينة برايتون باختصار !..والتى جعلتها هذه المميزات وغيرها تأسر قلوب وعقول العديد من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في هذه المدينة.

تقع المدينة على الساحل الجنوبي لإنجلترا بين البحر ومنطقة سوسكس داونز Sussex Downs ، وتبعد مسافة ساعة واحدة فقط من العاصمة لندن..وتعد واحدة من أكثر المدن البريطانية جذبا للسياح ، الذي يبلغ عددهم تقريبا 8 مليون سائح سنويا !!

ويشكل الطلاب الوافدين للدراسة بها ما نسبته 10 % من تعداد السكان ، لذلك فان هذه المدينة الصغيرة نسبيا تحتوي على مجتمع دولي متعدد الثقافات بالمعنى الحرفي ، الأمر الذي جعل منها ترحب دائما بالجميع بلا استثناء على ترابها.

جوانب الترفيه :
مدينة برايتون لديها الكثير لتقدمه في عالم الترفيه ، من خلال مجموعة من أرفع الأحداث الثقافية والحفلات الموسيقية وعروض النوادى والمسارح ودور السينما  ونوادي الكوميديا والتسوق فى متاجر ضخمة شديدة الرقي ، إلى جانب كل مايريده الزائر من مقتنيات ثمينة تشمل مجوهرات واعمال فنية وتحف وغيرها ..

وتبقى " القبة Brighton Dome  "  ..واحدة من أشهر معالم برايتون ، التى تقدم الحفلات الشهيرة من الموسيقى الكلاسيكية الراقية لعشاق الموسيقى..الى جانب أنها تستضيف أيضا أشكال متنوعة من الاوركسترا ، ولم تغفل ايضا الموسيقي الصاخبة مثل البلوز والبوب والروك آند رول وغيرها من أصناف الموسيقى العالمية.

كما أن البناء المعماري البديع للبنايات فى " برايتون بافيلون Pavilion  "  تعتبر مكانا يستحق الزيارة في المدينة ، إلى جانب اشتهارها بالمطاعم التى تقدم الوجبات البحرية والبطاطا ، والكثير من أصناف الطعام التقليدي البريطاني والعالمي.

الأنشطة :

تعد شواطئ مدينة برايتون واحدة من أكثر معالمها المميزة ، والتى جعلت المدينة يطلق عليها لقب " لندن البحرية " ، لانتشار المطاعم والمقاهي وكافة سبل الترفيه التى لا تقل أبدا عن مثيلاتها فى العاصمة.

هل تعلم؟

  •  هناك حوالي  614  مليار حصى  على شاطئ برايتون.
  • برايتون هي واحدة من أفضل 5 مدن المملكة المتحدة الأكثر شعبية
  • برايتون هي عاصمة  بريطانيا الخضراء ، واكثرها حفاظا على البيئة ، حتى ان سكانها معتادين على شراء المنتجات الصحية والصديقة للبيئة اكثر من اي مدينة بريطانية أخرى.

أين يمكن أن أدرس في برايتون :

  • بعض الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة مقرها  في برايتون مثل  :
  • جامعة برايتون
  • الكلية الطبية لبرايتون وسوسيكس
  • كلية بيليربيس
  • جامعة سوسيكس

مزيد من المعلومات :

تكاليف الدراسة في انجلترا

الدراسة في الجامعات البريطانيا | متطلبات القبول

الدراسة في بريطانيا | لماذا الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

يجب قراءته

article Img

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

38.9K
article Img

أفضل المدن للطلاب الدوليين في العالم

  أفضل المدن للطلاب الدوليين، هي المدن التي تم اختيارها بناء على تكلفة المعيشة بها مقارنة بالمرافق والخدمات التي تقدمها للطلاب بها، علاوة على البيئة الثقافية والأمن والآمان، وفرص العمل والمستقبل الوظيفي بها، إذا كنت تسعى للدراسة في واحدة من هذه المدن، نقدّم لك أفضل المدن وفق لأحدث تقرير من موقع كيو إس للتصنيفات العالمية.   1- لندن تأتي لندن على قمة أفضل المدن للطلاب الدوليين . حيث تعد لندن موطنًا لـ18 جامعة عالمية مرموقة،

33.8K
article Img

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

26.9K
article Img

النقل والمواصلات في مدينة لندن

النقل و المواصلات في مدينة لندن تعد شبكة الأنفاق في لندن واحدة من أعرق شبكات الأنفاق على مستوى العالم ، وأكثرها تطوراً كذلك فى عصرنا الحالي ، وتُعتبر – بالاضافة الى الباص الأحمر الشهير بمدينة لندن -  من أسهل الوسائل لنقل الراكبين حول جميع انحاء المدينة بطريقة مريحة وآمنة وأكثر توفيراً ..وفي هذا المقال استعرض معك بعض النقاط التى ربما تهمك خلال تنقّلك في هذه المدينة العريقة . بداية ، إذا كنت تخطط لاستخدام الحافلة " الباص " او مترو

10.1K