أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

النقل والمواصلات في مدينة لندن

8769

النقل و المواصلات في مدينة لندن

تعد شبكة الأنفاق في لندن واحدة من أعرق شبكات الأنفاق على مستوى العالم ، وأكثرها تطوراً كذلك فى عصرنا الحالي ، وتُعتبر – بالاضافة الى الباص الأحمر الشهير بمدينة لندن -  من أسهل الوسائل لنقل الراكبين حول جميع انحاء المدينة بطريقة مريحة وآمنة وأكثر توفيراً ..وفي هذا المقال استعرض معك بعض النقاط التى ربما تهمك خلال تنقّلك في هذه المدينة العريقة .

بداية ، إذا كنت تخطط لاستخدام الحافلة " الباص " او مترو الانفاق يوميا ، فالأفضل لك اذن ان تحصل على بطاقة تنقل فور وصولك الى مدينة لندن ...اما اذا كنت ستركز على استخدام الحافلة بشكل أكبر في تنقّلاتك ،  فسيكون من الأنسب لك أن تشتري تذاكر الحافلات من مراكز بيعها .

يجب ان تعرف أن مدينة لندن مقسمة الى تسع مناطق مختلفة ، كل منطقة لها بطاقة معيّنة تشير اليها ، وذلك اعتمادا على حسب وجهتك التى ترغب فى الانتقال إليها ،  وكمية المال الذي دفعته لشراء البطاقة ..وتجاوزك للمنطقة المحددة الذي دفعت ثمن البطاقة من أجل الوصول اليها  ، وانتقالك لمنطقة اخرى بنفس الحافلة ، دون أن تدفع أجرها سوف يعرضك لرسوم جزاء..وللحصول على معلومات اكبر عن تذاكر التنقل ، تجدها متوفرة في الموقع الرسمي لهذه الخدمات tfl.gov.uk

وكطالب جامعي ، سيكون لديك الفرصة للحصول على بطاقة تنقل خاصة بالطلاب ، والتي تمكنك من الحصول على خصم  30 ٪ على كل التنقلات التى تقوم بها ..هذه المزية متاحة فقط للطلاب الذين يدرسون مقررات دراسية لا تقل مدتها عن 14 أسبوعا ، وكل ماعليك فقط هو ان تملأ نموذج استمارة عبر الانترنت ، وارفاق صورة شخصية الى جانب دفع الرسوم ، للالتحاق بهذه الخدمة.

ويمكنك شراء جميع بطاقات التنقل بطريقة مباشرة ، من مراكز بيعها في محطات مترو الانفاق او محلات تجارية أخرى متخصصة لبيع هذه البطاقات ، التى تختلف مدد استخدامها من يوم الى شهر ، او حتى الى سنة كاملة.

بعض النصائح المفيدة :

  • تأكد من حصولك على  خريطة للانفاق ، التى من خلالها ستعرف جميع الخطوط والطرق المتصلة ببعضها فى نظام التنقل بالمترو.
  •  سوف يساعدك أيضا الحصول على خرائط الطرق فى المدينة ، عند تنقلك بواسطة الحافلة ..
  •  إذا كان لديك تذكرة تنقّل الى  مناطق معينة وترغب في الانتقال إلى منطقة مختلفة ذات يوم ، يجب عليك أن تشتري تذكرة اخرى خاصة بتلك المنطقة  ، حتى تتجنب دفع رسوم الجزاء ، بسبب انتقالك الى منطقة بدون دفع ثمن التذكرة الخاصة بها.
  •  من الأفضل أيضا أن تحصل على مخطط الرحلات لمعرفة الطرق البديلة للوصول الى وجهتك.
  •  دائما تواجد على  الجانب الأيمن عند استخدام السلالم المتحركة للمترو ؛ لأن الجانب الأيسر يوجد به الممر السريع الذي يخرج من الركاب بسرعة بالغة !

عندما تكون في زيارتك الأولى لمدينة لندن ، ربما ستبدو لك خطوط الانتقال عبر مترو الانفاق معقدة ومستعصية على الفهم ..لا تقلق ..بعد مرور اسبوع او اسبوعين من استخدامه ، سوف تصبح خبيرا فى التعامل معه ، وتتعود تماما على حركة الجماهير التى تسعى للركوب !.. لذلك فلا داعي للقلق وتصرّف بحرية وبساطة ، وتأكّد ان الكثيرين ان لديهم استعداد الكامل لمساعدتك وإرشادك ، إذا طلبت منهم ذلك باللطف واللباقة المناسبة.

اقرأ المزيد حول :

الدراسة في المملكة المتحدة

تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة

كما يمكنك الإطلاع على خريطة الجامعات والكليات بلندن ، من هنا

تحرير : Cansu Alemdar

ترجمة وصياغة : عماد أبو الفتوح

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

29328

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

27401

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

20707

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

16428