أساسيات
الدراسة بالخارج : اختر برنامجك المفضل

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

12.3K
share image

كما ذكرنا فى مقالة سابقة ، اختبار التوفل هو اختبار للغة الإنجليزية يهدف إلى تقييم اللغة الإنجليزية للطالب الدولي كلغة ثانية ، وأنه قادر على إجادتها وفهمها والتواصل بها أثناء اقامته ودراسته فى الخارج..

راجع مقالة : اختبار التوفل .. ماهو ؟.. قبل أن تُكمل قراءة هذا المقال..

تذكر دائماً أن هذا الإختبار تحديداً هو عنصر أساسي لإنضمامك لأي كلية دولية فى إحدى الدول الناطقة بالإنجليزية .. أيضاً قبولك فى برامج المنح الدراسية والهيئات الدولية والوكالات الحكومية فى الخارج ، إلخ .. كلها تشترط حصولك على التوفل ، للإنضمام لها..

الحقيقة أن هناك عدد هائل من الأدلة والكتب والمواقع على شبكة الإنترنت ، تمنح التدريبات والمعلومات والتمارين على اختبارات التوفل.. ومع ذلك ، يفضل الكثير من الطلاب الحصول على المساعدة من مُدرسين مُتخصصين ، لمساعدتهم فى اجتياز الإختبار بسهولة ، والحصول على درجات مُرتفعة..

بداية ، اقرأ بالتفصيل عن هذا الإختبار في موقعنا ، من خلال الروابط الموضوعة أدناه .. يجب عليك أن تراجع باستمرار أشكال الأسئلة وأنماطها ، ومعرفة ما المطلوب فى كل قسم من أقسام الإختبار..

سيكون لديك فقرة للقراءة ، يليها بعض الأسئلة حول مافهمته من قراءك لها .. وسوف يُطلب منك أيضاً كتابة موضوع لإستعراض مهاراتك فى الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.. أما فقرة الاستماع فتكون عادة مُحاورة بين شخصين ، ثم أسئلة تتعلق بما جاء فى هذه المحاورة .. ثم القسم الخاص بطريقة تحدثك بالإنجليزية بشكل صحيح ، في فقرة التحدث..

معرفة مُتطلبات كل قسم من هذه الأقسام ، وشروط الإجابة .. والنصائح أيضاً التى من الممكن ان تستعين بها للإجابة بشكل سريع ومُتقن ، أمر فى منتهى الاهمية قبل دخولك لهذا الإختبار..

ودعنا نقولها باختصار ووضوح : أفضل طريقة لتقييم مستواك فى اللغة الإنجليزية وتنميته ، هو خوض العديد من الإختبارات التى تُمثل محاكاة لأسلوب اختبار التوفل.. ليس لمرة واحدة ، بل لعدة مرات .. حتى تتأقلم تماماً على مستوى وشكل ونوعية هذا الإختبار ، قبل دخوله..

اقرأ أيضاً :

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

يجب قراءته

article Img

كل ما تحتاج معرفته عن اختبار ايلتس

اختبار ايلتس  IELTS من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنجليزية. و يتميز  ايلتس بدقته و انتشاره وقبوله الواسع على مستوى العالم. لذلك نقدم لك جميع التفاصيل والمعلومات الدقيقة و الشاملة حول هذا الامتحان وكيفية الحصول على شهادة الايلتس.   ما هو اختبار IELTS؟ هو اختبار معترف به على مستوى العالم.  يهدف لقياس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وهو اختصار  International English Language Testing

375.6K
article Img

دليلك الشامل لأنواع اختبارات اللغة الإنجليزية

  شهادة اللغة الإنجليزية من أهم المتطلبات التي تحتاج الإعداد لها، للحصول عليها إذا كنت تخطط للدراسة في الخارج. حيث تحرص الجامعات على تحديد حد أدنى من درجات اللغة، لكي تضمن سهولة الدراسة التعليمية على الطالب، دون أن يكون حاجز اللغة مانعًا لهم للتواصل والدراسة والفهم، مما يؤثر على كفائتهم بالتأكيد، لذا يوجد العديد من اختبارات اللغة الإنجليزية التي تحددها الجامعات كجزء من شروط القبول بها، نقدّم لك أهم هذه الاختبارات.   1-  اختبار

76.5K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تخصص الذكاء الاصطناعي

  تخصص الذكاء الاصطناعي هو التخصص الذي يحاكي البشر ويحول الأنظمة والآلات لعقول تدرك وتتفاعل وتفهم.  ويُعد هذا المجال من أهم التخصصات والأوسع انتشارًا  وطلباً في وقتنا الحاضر وفي المستقبل القريب. لذلك أعددنا لك جميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها لتتعرف على هذا التخصص الذي يعد واحد من أهم تخصصات المستقبل.   ما هو تخصص الذكاء الاصطناعي؟   هو فرع من فروع علوم الحاسوب الذي يهتم ببناء آلات وأنظمة ذكية قادرة

52.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA من على بعد

  تعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA من أهم الشهادات العالمية، التي تحظى بشهرة كبيرة، ويقبل عليها الطلاب من التخصصات المختلفة، لتحقيق طفرة كبيرة في مستقبلهم الوظيفي، مع فهمًا عميقًا لعملية الإدارة بكل تخصصاتها الفرعية، ولانتشاره الكبير بدأت الكثير من الجامعات العالمية إتاحة الفرص للحصول على شهادة معتمدة بها من على بعد، نقدّم لك أهم المعلومات حوله. شهادة ماجستير إدارة الأعمال من على بعد تركز برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت

43.3K