أساسيات
الدراسة بالخارج : اختر برنامجك المفضل

تقسيم درجات اختبار التوفل

11.1K
share image

لحسن الحظ ، اختبار التوفل ليس محكوماً بمعيار النجاح والرسوب ، ولكنه محكوم بالأساس بتوزيعات مُعينة للدرجات فى كل قسم من الأقسام ، ويكون حصولك على درجة مُعينة فى نهاية الاختبار ، بعد اجتيازك الأقسام الأربعة .. هو الفيصل لقبولك فى إحدى الجامعات ، او رفضك فى جامعات أخرى .. وفقاً لما تضعه كل جامعة من شروط الحصول على درجة مُعينة كحد أدنى..

شهادة التوفل صالحة لمدة عامين إثنين ، ويُمكن خوض الإختبار بعدد لا نهائي من المرات ..

الأقسام والدرجات

يجب أن تكون مُتأكداً أنك قمت بالإجابة على سؤال واحد على الأقل فى كل من قسمي القراءة والاستماع ، فضلاً عن كتابة مقال واحد على الأقل ، وإنهاء مُحادثة كلامية واحدة على الأقل .. كل ذلك ، حتى يُمكنك الدخول فى حساب الدرجات فى الاختبار ..

أي انك إذا تركت أي قسم من أقسام الإمتحان الأربعة فارغاً ، لن يتم أصلاً حساب درجاتك فى الاختبار ، ولن يكون حضورك للإختبار له أي قيمة .. إلا إذا قُمت كما ذكرنا بإجابة سؤال واحد على الأقل فى كل قسم ..

كل قسم من الأقسام يتم حساب درجاته الكاملة بـ 30 درجة ، بمجموع درجات كاملة للإختبار 120 درجة .. وعند استلامك لنتيجة الإختبار ، سيتم إيضاح درجات كل قسم من هذه الأقسام بمُنتهى الدقة ، لتُمكّنك من قياس مستواك فى كل قسم من هذه الأقسام ..

التقييم

يتم تقييم نتائج الإختبار بطريقة آلية وإنسانية معاً ، وذلك بهدف وضع الصورة الصحيحة لمستوى الطالب بشكل شديد الدقة .. الجانب الآلي لحساب الدرجات يُركز بشكل أكبر على مُطابقة الإجابات التى أجاب عنها الطالب وفقاً لمعايير الصحة والخطأ بشكل حاسم ..

أما الجانب الانساني فى التقييم ، فهو يقيس جوانب الإبداع والجودة والتفكير والفعالية لدى الطالب الذي يخوض الإختبار ، ويمنحه الدرجات التى تُقدّر هذه الجوانب الإبداعية بشكل أكبر من معايير الصحيح والخاطئ الغير مرنة ..

الامانة والدقة

حساب درجات الإختبار وتصحيحه لا يجري أبداً فى المراكز التى تتم فيها الإختبارات ، لضمان أسباب ومعايير الامانة والدقة فى التصحيح ، وعدم إيجاد أي فرصة لتواجد المُراجعين والطلاب فى نفس المكان .. وكما قلنا ، سياسات التقييم تتم وفقاً لمعايير آلية تعتمد على الإجابات الصحيحة والخاطئة ، والمعايير الانسانية التى تُقدر الجوانب الإبداعية لإجابات المُمتحنين..

إقرأ أيضاً :

اختبار التوفل .. ما هو ؟

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

 أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

يجب قراءته

article Img

كل ما تحتاج معرفته عن اختبار ايلتس

اختبار ايلتس  IELTS من أهم الاختبارات العالمية التي تقيس كفاءة اللغة الإنجليزية. و يتميز  ايلتس بدقته و انتشاره وقبوله الواسع على مستوى العالم. لذلك نقدم لك جميع التفاصيل والمعلومات الدقيقة و الشاملة حول هذا الامتحان وكيفية الحصول على شهادة الايلتس.   ما هو اختبار IELTS؟ هو اختبار معترف به على مستوى العالم.  يهدف لقياس مدى كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وهو اختصار  International English Language Testing

375.6K
article Img

دليلك الشامل لأنواع اختبارات اللغة الإنجليزية

  شهادة اللغة الإنجليزية من أهم المتطلبات التي تحتاج الإعداد لها، للحصول عليها إذا كنت تخطط للدراسة في الخارج. حيث تحرص الجامعات على تحديد حد أدنى من درجات اللغة، لكي تضمن سهولة الدراسة التعليمية على الطالب، دون أن يكون حاجز اللغة مانعًا لهم للتواصل والدراسة والفهم، مما يؤثر على كفائتهم بالتأكيد، لذا يوجد العديد من اختبارات اللغة الإنجليزية التي تحددها الجامعات كجزء من شروط القبول بها، نقدّم لك أهم هذه الاختبارات.   1-  اختبار

76.5K
article Img

كل ما تريد معرفته عن تخصص الذكاء الاصطناعي

  تخصص الذكاء الاصطناعي هو التخصص الذي يحاكي البشر ويحول الأنظمة والآلات لعقول تدرك وتتفاعل وتفهم.  ويُعد هذا المجال من أهم التخصصات والأوسع انتشارًا  وطلباً في وقتنا الحاضر وفي المستقبل القريب. لذلك أعددنا لك جميع المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها لتتعرف على هذا التخصص الذي يعد واحد من أهم تخصصات المستقبل.   ما هو تخصص الذكاء الاصطناعي؟   هو فرع من فروع علوم الحاسوب الذي يهتم ببناء آلات وأنظمة ذكية قادرة

52.5K
article Img

دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA من على بعد

  تعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA من أهم الشهادات العالمية، التي تحظى بشهرة كبيرة، ويقبل عليها الطلاب من التخصصات المختلفة، لتحقيق طفرة كبيرة في مستقبلهم الوظيفي، مع فهمًا عميقًا لعملية الإدارة بكل تخصصاتها الفرعية، ولانتشاره الكبير بدأت الكثير من الجامعات العالمية إتاحة الفرص للحصول على شهادة معتمدة بها من على بعد، نقدّم لك أهم المعلومات حوله. شهادة ماجستير إدارة الأعمال من على بعد تركز برامج ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت

43.3K