ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

أفضل 8 جامعات لدراسة الهندسة في العالم

7 فبراير 2022
933
أفضل جامعات الهندسة في العالم

يأتي تخصص الهندسة بأقسامه المختلفة ضمن أفضل التخصصات حول العالم وأكثر التخصصات التي يقبل عليها الطلاب لما فيها من تنوع كبير وتطبيق عملي ومستقبل مهني علاوة على المكانة الاجتماعية، فدراسة الهندسة تساعد على اكتساب مهارات التفكير المنطقي والتحليل النقدي وبالتالي تحسين مهارات صنع القرارات واتخاذها، لذا يعتبر أفضل المديرين التنفيذين في العالم هم من المهندسين، بالإضافة إلى المهارات الحياتية التي تساعد طالب الهندسة على حل المشكلات وضبط الأمور وتغليب الجانب العقلي من أهم سمات المهندس الشخصية، لذا إذا كنت تنوي دراسة الهندسة فأنت تنوي الحصول على شخصية ودراسة ومهنة ومستقبل جيد للغاية بالتأكيد، وإذا كنت تبحث عن أفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة، نقدّم لك أفضل الجامعات في العالم لدراسة الهندسة وفقًا لتصنيف كيو إس للجامعات .

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) Massachusetts Institute of Technology

جاء في المركز الأول لأفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي يقع في مدينة كامبريدج بأمريكا، ويعد من أشهر معاهد العالم المعتمدة، يمنح طلاب الهندسة به العديد من المميزات فلا يكتفي الطالب بالدراسة فقط بل تتاح له فرص التدريب واستخدام أفضل معدات في العالم ومساعدتهم على بناء الآلآت الجديدة الخاصة بهم وبدأ اختراعاتهم، علاوة على الفرصة للعمل مع أعضاء هيئة التدريس مباشرة للوصول لمزيد من الاكتشافات، يوجد بها العديد من التخصصات الهندسية الرائعة منها علم الطيران والملاحة الفضائية والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية والهندسة النووية وهندسة المواد وغيرها من التخصصات.

 

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) Massachusetts Institute of Technology


جامعة ستانفورد Stanford University

أمّا المركز الثاني كان من نصيب جامعة ستانفورد الأمريكية وتعتبر دراسة الهندسة في ستانفورد من الدراسات المتطورة للغاية لسعي الجامعة الدائم للاهتمام بالأبحاث الرائدة والابتكار في التعليم لحل مشكلات القرن الحادي عشر، ويوجد في ستانفورد العديد من التخصصات الهندسية أبرزهم تخصص الهندسة الميكانيكية والذي يضم أربعة مجالات بحثية رئيسية، الهندسة الحسابية والتصميم والاستدامة وصحة الإنسان، علاوة على الهندسة الكيميائية وهندسة المواد، كما تمنح الجامعة للطلاب فرص البحث  مع  أعضاء هيئة التدريس  في المختبرات لتبادل الخبرات العالمية.

اقرأ أيضًا: الآفاق الوظيفية لتخصصات الهندسة

جامعة كامبريدج University of Cambridge

جاء في المركز الثالث لأفضل جامعات العالم لدراسة الهندسة جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، ولا شك أن دراسة الهندسة في كامبريدج من الدراسات الفريدة عالميًا حيث تتيح خيارات متنوعة للدراسة تسعى من خلالهم جميعًا لدعم الطالب وتزويده بجميع المهارات التحليلية والتصميمية والحاسوبية التي تدعم الممارسة الهندسية الحديثة، ويتم دراسة الهندسة في كامبريدج على طريقة أول عامين يتم من خلالهما دراسة أساسيات الهندسة ثم في العام الثالث والرابع يتم التدريب العملي في إحدى التخصصات التي يختارها الدراس، ومن أهم التخصصات الهندسية المتوفرة في جامعة كامبريدج:

  • هندسة الطيران والفضاء الجوي
  • الهندسة الحيوية
  • الهندسة المدنية والإنشائية والبيئية
  • الهندسة الكهربائية والإلكترونية
  • علوم الكهرباء والمعلومات
  • الطاقة والاستدامة والبيئة
  • هندسة الحاسبات والمعلومات
  • الهندسة الميكانيكية

اقرأ أيضًا: إنفوجرافيك: 5 وظائف غير متوقعة لخريجي الهندسة الدولييّن

جامعة كامبريدج University of Cambridge


زيورخ - المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا ETH Zurich

أما المركز الرابع كان من نصيب المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا والذي يعتبر من أكثر المعاهد التي تمنح تخصصات هندسية فريدة ومتنوعة في درجة البكالوريوس والدراسات العليا منها هندسة العمليات والهندسة الميكانيكية والهندسة الطبية الحيوية والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات و العلوم والهندسة الحاسوبية والأمن الإلكتروني وعلم البيانات و الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات و النظم الدقيقة والنانوية وهندسة الكم وغيرها من التخصصات الهندسية.

جامعة نانيانغ التكنولوجية، سنغافورة  (NTU) Nanyang Technological University

تضم جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة ست كليات هندسية مشهورة عالميًا بتخصصات متنوعة تسعى من خلالهم التركيز على التكنولوجيا والابتكار، ويتم تصنيف جميع كليات الهندسة الست باستمرار ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم، وتشتهر كلية الهندسة بجامعة نانيانغ التكنولوجية بكونها رائدة في التعليم الهندسي والبحث العلمي والممارسة الهندسية، حيث توفّر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بها بيئة رعاية وتعاون كبير للإبداع في تنفيذ الابتكارات الهندسية التي تقدم حلولًا وتحدث فروقًا على مستوى العالم وتتصدى لتحديات المستقبل.

جامعة أكسفورد University of Oxford

تعتبر جامعة أكسفورد من أفضل الجامعات لدراسة الهندسة بها على مستوى العالم، وتضم الجامعة مجموعة واسعة من الموضوعات الهندسية، من الإلكترونيات الدقيقة إلى تخصصات النفط البحري، وتساعد خلال الدراسة الهندسية على تطبيق التفكير الإبداعي والعلوم والرياضيات على المشكلات الحقيقية، ويتمتع قسم العلوم الهندسية بجامعة أكسفورد بتصنيف عالي المستوى لتقييم جودة التدريس وسمعة عالمية في مجال البحث العلمي، يعتمد التدريس الجامعي بها على برنامج دراسي موّحد في العلوم الهندسية ثم يتم البدء في دراسة البامج المتخصصة تبعًا لكل تخصص هندسي فريد بها، مع خلق روابط بين الموضوعات في مجالات الهندسة المتنوعة مما يبني أسس منظمة جيدة، يتوفر بأكسفورد ستة تخصصات هندسية متنوعة منها هندسة الطب الحيوي والكيميائي والمدني والكهربائي والمعلوماتي والميكانيكي.

اقرأ أيضًا: دراسة تخصّص هندسة البرمجيات في الولايات المتحدة الأمريكية

 

جامعة أكسفورد University of Oxford

 

جامعة كاليفورنيا، بيركلي (UCB) University of California, Berkeley

تشتهر كلية الهندسة في جامعة كاليفورنيا بيركلي بكونها الأفضل بين كليات الهندسة في العالم في العديد من التصنيفات العالمية المرموقة منها تصنيف يو إس نيوز ريبورت حيث جاءت في المرتبة الثانية على مستوى أمريكا في برامج البكالوريوس والثالث لبرامج الدراسات العليا والسابع عالميًا بشكل عام، تتنوع التخصصات الهندسية في جامعة كاليفورنيا منها الهندسة الحيوية والكيمائية وهندسة الحاسوب والهندسة الكهربائية والهندسة البيئية والصماعية وهندسة المواد والهندسة الميكانيكية والهندسة النووية.

جامعة لندن الإمبريالية Imperial College London

جاءت جامعة لندن الإمبرالية ضمن أفضل الجامعات لدراسة الهندسة بها هذا العام، حيث تتميز الدراسة بها بنظام عملي مع النظام العلمي، فأغلب أعضاء هيئة التدريس بها لديهم شركاتهم الخاصة في المجال الهندسي ويديرون شركات لذا تعد من أفضل الجامعات للدراسة العملية الهندسية والتأهيل لسوق العمل بصورة احترافية مع إمكانية الحصول على وظيفة بصورة أسرع بعد التخرج، حيث تهتم الكلية بتدريس المهارات التحليلية السليمة لفهم القطاع المالي والمهارات الفنية ومهارات إدارة المشاريع لقيادة مشاريع البنية التحتية الضخمة ومهارات الاتصال.

تظل الهندسة من التخصصات التي تتزايد الحاجة إليها باستمرار في العالم لاتصاله بالعديد من الصناعات ولأهميته في الاقتصاديات والإنشاءات والتكنولوجيا وأغلب مناحي العملية الإنتاجية، لذا تعد دراسته من الفرص الرائعة التي تضمن فرص وظيفية ومستقبل مميز، ابدأ في استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا للتعرف على مزيد من الجامعات الأنسب لك.

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

290.3K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

116.3K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

84.8K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.9K