أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

إطلاق نظام جديد من اختبار الآيلتس يعتمد على الكمبيوتر

1.7K
إطلاق نظام جديد من اختبار الآيلتس يعتمد على الكمبيوتر

أعلنت المؤسسات المُنظّمة لاختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS عن إدخال التقنية إلى نظام الاختبار عبر إطلاق خيار جديد يسمح للمُتقدّمين بأداء الاختبار عبر الكمبيوتر بدلاً من النظام التقليدي الورقي.

ابتداءاً من اليوم فإنّ المُتقدّمين لاختبار آيلتس أصبح بإمكانهم التسجيل لأداء الاختبار عبر النظام الجديد، ووفقاً لما نُشر على الموقع الرسمي لـ IELTS فإنّ النظام الجديد لا يختلف إطلاقاً عن الاختبار الذي نعرفه من حيث التسجيل، الصعوبة، المحتوى، الوقت، آو حتّى طريقة ترتيب الأسئلة.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن اختبار الآيلتس

 

لماذا هذا النظام الجديد؟

 

وفقاً لـ IELTS فإنّ النظام الامتحاني الجديد سيوفّر للمتقدّمين المزيد من الفرص لأداء الاختبار عبر إتاحة مراكز اختبار إضافية وبالتالي عدد أكبر من المواعيد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ آيلتس تنوي طرح الامتحان بشكل رقمي يناسب الجيل الجديد من المُتقدّمين وبلائم مهاراتهم التقنيّة.

الأمر الأكثر أهميّة هنا أنّ عملية إصدار النتائج ستكون أكثر سرعة وستسغرق بين 5 و7 أيّام فقط مقارنة بـ 14 يوماً هي مدّة الانتظار الحالية، وهو ما سيوفّر الكثير من الوقت على الطلّاب الدوليين الذي يتطلّعون للحاق بتواريخ التقديم النهائية للجامعات.

 

اقرأ أيضاً: تجربتي .. هكذا حصلت على درجة 8.0 في اختبار الآيلتس

 

كيف يختلف الاختبار التقني عن اختبار الكمبيوتر؟

 

إطلاق نظام جديد من اختبار الآيلتس يعتمد على الكمبيوتر

 

يجب أن تدرك بداية الأمر أنّ صيغة الأسئلة وشكل الامتحان متشابه تماماً بين النظامين، لكنّك ستقوم بالضغط على "زر الفأرة" لتحديد الإجابة الصحيحة بدلاً من استخدام القلم والورقة.

لن يتغيّر شكل امتحان المحادثة Speaking إطلاقاً، حيث أنّ المُتقدّم ما زال مُطالباً بإجراء هذا القسم عبر محادثة وجهاً لوجه مع أحد المُدرّبين المُحترفين.

بدلاً من ساعة الحائط المُعلّقة في قاعة الاختبار والمراقب الذي سيقوم بتنبيهك قبل نهاية الوقت، فإنّ النظام الجديد يتضّمن وجود ساعة صغيرة في الزاوية العليا من شاشة الكمبيوتر تُحدّد الوقت المُتبقّي لانتهاء كل قسم، بالإضافة إلى وجود أزرار إضافية للمساعدة التي يمكن أنّ تقدّم لك بعض المعلومات الأساسية حول الاختبار.

 

اقرأ أيضاً: ما زلت متردّداً بين اختباري الآيلتس والتوفل؟ هذا المقال لك

 

وجود نظام اختبار جديد قائم على الكمبيوتر يعني المزيد من مواعيد الاختبار المُتاحة وسرعة في إطلاق النتائج وبالتالي توفير بعض الوقت على الطلّاب الذي يتطلّعون للتسجيل في الجامعات قبل نهاية الوقت النهائي.

هذا النظام الجديد مُتاح في عدد محدود من الدول منها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدّة وتركيا على أن تصل إلى المزيد من الدول في وقت لاحق.

 

اقرأ أيضاً: دليل الطلّاب العرب لاختباري الآيلتس والتوفل

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا

يجب قراءته

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

268K

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

98.5K

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

80.8K

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

39.3K