أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

نبذة عن مدينة لندن

30888

قالها يوما  صامويل جونسون  ، عندما كان يتحدث عن مدينة لندن :

" إذا كنت مللت من لندن ..فأنت إذا مللت من الحياة ذاتها ! "

والحقيقة أنه كان على صواب ..فالعاصمة البريطانية اعتادت ان تبهر زائريها والساكنين فيها بكل الطرق الممكنة : الأطعمة والحياة الليلية والرياضة والأزياء والموضة ، وصرعات التسوق العالمية والتعليم والفنون المختلفة الراقية ..باختصار ، هذه المدينة توفر للطالب الوافد اليها للدراسة قدرا مذهلا للاستمتاع بالوقت طوال فترة دراسته.

ويعد التنوع الثقافي العالمي هو الملمح الرئيسي الفريد في هذه المدينة ، فتواجدك في لندن لن يجعل أمامك الفرصة لتتذوق الثقافة البريطانية فقط ، بل أيضا سوف يضمن لك الاختلاط بالعادات والتقاليد والأذواق والخلفيات للكثيرين من المسافرين والسياح والزائرين ، إلى جانب المهاجرين من مختلف الجنسيات العالمية ..وبعد تعوّدك على هذا الاختلاف المبهر ، سوف تكتشف أنه بإمكانك ان تعيش الشخصية والحياة التى ترغب فيها بهذه المدينة ، وتقريبا أي مكان سوف تذهب اليه يحتاج الى أن تستكشفه !

واذا كان السفر وحب التنقل من اهتماماتك ، فالمدينة تعتبر بوابة شاملة لكل المدن البريطانية من جهة ، ولقارة أوروبا قاطبة من جهة أخرى ..كل ماعليك هو أن تستقل قطارا من محطات القطارات الدولية مثل سان بانكراس أو الصليب الملكي ، التى توفر لك انتقالا سهلا الى سائر أرجاء المملكة المتحدة وأوروبا.

يمكن القول أن أفضل المميزات في لندن على الإطلاق ،  أن المدينة تمتلئ بأجواء " العالمية " وعبق التاريخ الأصيل الذي لا مثيل له فى العالم ، والممتزج بكيفية ساحرة مع حداثة المدينة ورقيّها...وهذه الأسباب التى جعلت الجامعات البريطانية الاكثر شهرة مثل جامعة لندن ، ومدرسة لندن للإقتصاد ، والإمبريال كولدج وكلية لندن للأزياء والموضة وغيرها ،  يكون مقرها فى هذه المدينة العريقة.

ولكن ، ومع كل هذه المميزات ، إلا أن غلاء الأسعار في هذه المدينة الساحرة يبقى هو العيب الأبرز والذي لا يمكن إغفاله بأي حال من الأحوال ..فباعتبارها مدينة عالمية وواحدة من أكثر دول العالم تقدما وحداثة ، جعلها معروفة بارتفاع الأسعار سواءا فى الاقامة أو الطعام والشراب أو وسائل المواصلات ، التى تساوي قيمتها فى هذه المدينة أكثر بكثير مما اعتدنا عليه في عالمنا العربي !..لذلك يجب على الطالب الذي سيدرس في بريطانيا أن يعد نفسه جيدا بتجهيز ميزانية مناسبة للحياة في لندن.

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في بريطانيا وجوانبها المختلفة :

تكاليف الدراسة في انجلترا

الدراسة في الجامعات البريطانيا | متطلبات القبول

الدراسة في بريطانيا | لماذا الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

النقل والمواصلات في مدينة لندن

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

27633

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

26678

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

19403

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15944