أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

لهذه الأسبـاب تستقطــب أوروبا الطلاب من حول العــالم

2919

ومن منـا لا يرغب فى أن يعيــش فى بيئة أوروبيــة ساحرة ؟!

السفـر الى أوروبا ، والدراسة والاقامة والعمل بها هو أحد أهم الاحــلام لكل الشبــاب من كل الدول والامم والأعراق ، لما قدمته هذه القارة العجــوز الساحرة من نهضــة علمية وانسـانية وصنــاعية للبشــرية ، جعلهــا المنبــع الرئيسي لحركة التطــور العالمي الحديــث ، منذ انطلاق الثــورة الصنــاعية فى بريطــانيا فى القرن الســادس عشــر ..

نستعــرض لك مجموعة من أهم الاسبــاب التى تجعــل دراستك فى إحدى الدول الأوروبيــة فرصة مميـــزة ، وخيــار يتمنــاه الكثيــر من الطلاب حول العــالم !

مركز هام للابتكار وقوة دافعة للتقدم العلمى :

أوروبا ساهمت فى إبتكار كثير من الإبتكارات الفكرية وفى تقدم المجالات التقنية، وأن تصبح على ما هى عليه اليوم. كما أن قارة أوروبا رائدة في مجالات الفنون الحرة، وغيرها ..

التعليم العالى والتدريب المتميـز :

والذي يتميــز بكونه متصلاً بشكل مباشر  بقطاعات الأعمال والصناعة، لتسهيل إكتساب الخبرة العملية، مما يجعلها مكانا رائعا لتوسيع فرص الطلاب الوظيفية، والشركات من مختلف دول العالم تستثمر فى السوق الأوروبية الدولية مما يجعل الخريجين متصلين مباشرة بعالم الأعمال السريع التغير، ودراسة الطالب فى أوروبا تنمى لديه الدوافع الذاتية المستقلة لتحقيق أهدافه الدراسية، والاستعداد للتحديات، والقدرة على التعامل مع المشاكل المختلفة.

أكثر من 6000 مؤسسة للتعليم العالى مفتوحة أمام أى شخص لديه المؤهلات المناسبة للإلتحاق. هذة الإمكانات التعليمية متاحة أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم جنباً إلى جنب مع الطلاب الأوروبيين.

رسوم دراسية فى الغالب جيــدة ومناسبة لكافة الطبقـات .. أيضا هناك الكثير من المنح الدراسيــة والمنح المتاحة للباحثين فى الخارج، فأوروبا ترحب بالعقول النيرة من كل أنحاء العالم.

الجامعات الأوروبيــة فى مقدمة الجامعات الدولية، حيث يوجد بالفعل بمؤسسات التعليم العالى الأوروبية أكثر من 100،000 طالب من آسيا وحدها يدرسون فى جميع دول الإتحاد الأوروبى. جميع القوميات يتم تمثيلها فى القارة الأوروبية، ويمكن لأى شخص الدراسة والعيش هناك.

اللغة الانجليـزية كافية للدراسة فى جامعات معظم دول الاتحاد الأوروبى، إلا أن الدراسة فى أوروبا تعطيك فرصة عظيمة لتعلم اللغات. حيث تتعرض للثقافة الأوروبية وتكون محاطاً بناطقين اللغة الأصليين فى كافة التعاملات اليومية.

حياة نابضة :

تتيح لك التعرف على اتجاهات الموسيقى المعاصرة، والرقص، والمسرح. قارة أوروبا مترابطة مع بعضها جيداً عن طريق القطار كما يمكنك أيضا الاستفادة من انخفاض أسعار الرحلات الجوية إلى جميع أنحاء أوروبا.

ثقـافة عالميــة :

على أرض أوروبا يقيــم كافة أنواع الجنسيـات والأعراق والأديـان ، مما يجعلها بوتقة تصهر جميع الحضارات والأفكــار على أرضهـا..

اقرأ أيضـاً :

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

نصائح للمحافظة على صحتك أثناء فترة دراستك فى الخارج

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك بشكل صحيح ؟!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

30600

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

27936

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

21550

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

16783