أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

برامج التأهيل للإلتحاق بالدرجة الجامعية فى الخارج

1183

لاشك أن الدورات التدريبية التى تعقدها الجامعات ، تُمكّن الطلاب من ملء الفراغ بين المهارات الشخصية الذي يمتلكها من ناحية ، والمهارات المطلوبة للتجاوب سريعاً مع مقررات الدراسة فى الكلية والجامعة الذي تمّ اختيارها للدراسة فيها..

هذه المقررات تعمل على مساعدة الطالب فى النجاح سريعاً فى الحياة الأكاديمية الجامعية ، والتأقلم معها بأفضل كيفية ممكنة ، مما يتيح له مساراً وظيفياً باهراً ، يقوم على أساس تميّزه فى نيل الدرجة الجامعية..

الحقيقة أن هذه الدورات التدريبية ، تكون ذات أهمية قصوى بالنسبة للطلاب الدوليين تحديداً ، الذين يكونون فى حاجة لرفع مستواهم فى اللغة الإنجليزية بشكل خاص ، وتنمية مهاراتهم العملية واللغوية والتنظيمية ، للتفاعل سريعاً مع نظام الدراسة فى الكلية أو الجامعة بشكل أسرع ، قبل أن تبدأ بشكل فعلي..

إذا أمكنك اجتياز برنامج إعداد الطلاب الدوليين فى أى جامعة ، ستكون قادراً وقتها على دراسة التخصص الدراسي الذي ترغب فيه ، وبالتالي أيضاً منحك تسهيلات أكبر فى إجراءات استخراج التأشيرة ..

هناك 3 أسباب رئيسية ، من أجلها تم تصميم الدورات التدريبية لتأهيل الطلاب الدوليين لدراسة الدرجة الجامعية ، تشمل :

  • قضاء سنة كاملة لرفع مستواك فى اللغة الإنجليزية حتى يكون مماثلاً لمستوى أقرانك ، بمجرّد البدء فى الدراسة الجامعية الفعلية .. في هذه الحالة لن تشعر بالمشقة أو الصعوبة فى التحصيل العلمي ، ويمكنك البدء فى المذاكرة والتفاعل مع الزملاء والأساتذة فوراً ..
  • خلال هذا البرنامج التدريبي ، ستتعلم كيفية الإنغماس فى الوسط الأكاديمي ، وبالتالي بمجرّد بدء الدراسة الفعلية للدرجة الجامعية ، ستكون جاهزاً للتعامل مع متطلبات المرحلة الأكاديمية ، وأسلوب التدريس فى الكلية.
  • بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، ستكون فرداً من مجتمع الجامعة منذ اليوم الأول للدراسة الجامعية ، وستكون متكيّفاً مع التعددية الثقافية المحيطة بك فى الحرم الجامعى ، مما يتيح لك تواصلاً أكبر مع الزملاء والمدرسين والأساتذة ، وتفاعل أكبر فى محيط الحرم الجامعي وخارجه..

 للمزيد من المعلومات :

خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج

الدراسة فى الخارج والصدمة الثقافية

فى نيوزيلندا : استخراج التأشيرات للطلاب العرب " أكثر سهولة "

كيف تختار المقرر الدراسي الأنسب لك ؟!

كيف يمكنك الحصول على منحة دراسية ؟

GRE اختبار قياس القدرات 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

29327

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

27400

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

20702

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

16428