أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

لهذه الأسبــاب يتمنى الجميع الدراسة فى أمريكــا !

4193

الولايات المتحدة الأمريكية هي قبلة الطلاب والباحثين حول العالم بلا مناقشـة ، من بين دول أخرى تتميــز بمستوى تعليمي وأكاديمي مرتفع ، تتبــوأ الولايات المتحدة دائما المقدمة ..

الاسباب التى تتميــز بها الدراسة فى أمريكــا كثيرة جداً ومتعددة ، الا أننا يمكننا أن نركز على أهمها .. والتى تجعل الولايات المتحدة أرض الأحلام والفرص بالنسبة للطلاب حول العالم ..

التعليم الراقى:

السبب الرئيسى وراء الريادة التعليمية للولايات المتحدة هو النظام التعليمى المتطور، فالنظام التعليمى بالولايات المتحدة يستقطب تقريباً 30% من الطلاب الذين يدرسون بالخارج كل عام..

تفوق الجامعات الأمريكية:

حيث تحتل مراتب متقدمة عالمياً فى تصنيفات الجامعات العالمية نظراً لأنها تملك أفضل الأساتذة وأعضاء هيئات التدريس من كل دول العالم.

التسهيلات المقدمة للطلاب الدوليين

الإمكانات المتقدمة:

تتوافر فى كل الجامعات الامريكية تقريباً الإمكانيات الدراسية المتقدمة المخصصة لمساعدة الطلاب فى دراساتهم مثل المكتبات والمختبرات وأحدث أجهزة الحاسب الألى بالإضافة إلى الدعم والمساعدة المباشرة من موظفين الجامعة.

البيئة التعليمية الأكاديمية:

 بيئة دراسية مثالية للطلاب تتميز بأساليب التعليم المرنة وتنمية القدرات العملية للطلاب فى مجالات دراساتهم.

لن تشعر بالاغتــراب :

التواجد العربى فى الولايات المتحدة حاضر بكثافة فى كل الولايات تقريباً، فأى كانت الولاية التى تدرس بها تجد المساجد والمطاعم العربية ..

تجربة دراسية رائعة:

ليست فقط دراسة لمجرد الدراسة لكن أيضا تتميز الدراسة بالأنشظة الثقافية داخل الجامعة مثل التدريب الرياضى، والأندية الإجتماعية، مما يمنح الطلاب فرصة لتكوين صداقات جديدة من ثقافات ومجتمعات مختلفة.

فرص وظيفية خيالية:

 الحصول على درجة جامعية في الولايات المتحدة سواء على مستوى المرحلة الجامعية أو على مستوى الدراسات العليا، يفتح أمامك أفاقاً وظيفية واسعة ورحبة، وترحب بك أكبر الشركات العالمية للعمل بها، وهذا سيمكنك سريعاً من تغطية النفقات الدراسية التى تكلفتها أثناء الدراسة

التنوع الثقافى:

 من أهم الأسباب التى ساعدت على إعتلاء الولايات المتحدة قمة العالم تعليمياً هو التنوع الثقافى الذى يتميز به المجتمع الأمريكى، فالطلاب الوافدين للدراسة فى الولايات المتحدة يشعرون سريعاً بالألفة والود لأن المجتمع يضم كافة الأجناس ويسمح بكافة المعتقدات.

اقرأ أيضـاً :

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

نصائح للمحافظة على صحتك أثناء فترة دراستك فى الخارج

كيف يُمكنك اختيار الجامعة المُناسبة لك بشكل صحيح ؟!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

29258

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

27360

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

20640

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

16399