أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

ماذا يقصد بأداة أفضل نتائج متطابقة؟

14128

إن اختيار مكان وموعد الدراسة هما من أصعب الأمور على الطلاب الدوليين. ولكن، نود أن نبسط هذا الأمر على الطلاب الدوليين، وذلك بتطوير أداة للبحث يمكن استخدامها للحصول على أفضل النتائج، بما في ذلك التخصص والجامعة والدولة، بعدة نقرات فقط.

ولكن كيف يمكننا تطوير أداة بحث فعالة؟ وما هو المقصود بأفضل النتائج المتطابقة؟  

أهمية المعلومات

أولا، دعنا نتحدث عن البيانات. يوجد لدى الشركة فريق عمل داخلي يقوم بجمع كافة التفاصيل الخاصة بالتخصصات من مختلف الجامعات والكليات. وهذا يعني أننا نقوم بجمع البيانات والمعلومات من مصادر متنوعة، ونقوم بتخزينها في مكان واحد لمساعدة الطلاب على تحديد أفضل خيار من النتائج المتاحة. عند استخدام أداة البحث، وأداة تصنيف النتائج، سوف تخبرنا عن نفسك، بما في ذلك المؤهلات الدراسية، والدولة، والتخصص الذي تبحث عنه. ثم نقوم بتزويدك بقائمة من التخصصات والجامعات المناسبة بناء على المعلومات التي قمت بتزويدنا إيها. أيضا، سوف تظهر نتائج إضافية، تحمل علامة أفضل النتائج المتطابقة، وهي تطابق بالضبط ما تبحث عنه من خيارات. ومن هنا يمكنك أن تحدد الجامعات المناسبة لك.

معلومات أخرى إضافية

ماذا تريد أن تعرف أيضا؟ حسنا، سوف تلاحظ بعض الجامعات لا تحمل علامة أفضل النتائج المتطابقة بجانبها، ولكن لا تزال هذه الجامعات مدرجة في القائمة. هذا يعني أن الجامعة لم تدرج متطلبات القبول والتسجيل المفصلة على موقعهم الخاص، بمعنى أن الجامعة تقدم معايير مرنة في قبول الطلاب في هذه التخصصات. ويمكن أن تلاحظ ذلك بسبب عدم وجود أفضل نتائج متطابقة في القائمة. ولكن، لا تستسلم، قد جد قائمة من التخصصات التي لا تزال ذات صلة لما تبحث عنه بناء على معايير البحث المدخلة، وقد تكون خيارا مناسبا أيضا. لذلك، من المهم أن تطلع عليها، وتختار الأفضل منها.

ومن المهم جدا أن تعي أن أداة البحث هذه متاحة فقط لبعض الطلاب في بعض الدول المحددة، أي الدول التي تمكنا من حصول أحدث البيانات الخاصة بالمؤهلات منها. لذلك، إذا لم تحصل على نتائج في القائمة، فهذا يعني أنك تعيش في دولة لا يمكن استخدام هذه الأداة فيها. ولكن، سوف تحصل على قائمة من الجامعات والتخصصات التي تناسب معلوماتك التي زودتنا بها، ولكن لم نتمكن من مطابقة متطلبات القبول في هذه الحالة.

ما هي الخطوة التالية؟

حسنا، لقد انتهيت الآن من عملية البحث، وحصلت على قائمة الخيارات.... ولكن ما هي الخطوة التالية؟ ألقي نظرة على التخصصات وكافة المعلومات المتاحة، وإذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المعلومات، يمكنك النقر على زر 'الاتصال بالجامعة' أو زيارة موقع الجامعة.

تذكر، إذا كنت تريد مساعدة إضافية، لدينا مجموعة كبيرة من المقالات لترشدك في اتخاذ القرار المناسب، وتشمل هذه المقالات كافة الأمور، بما في ذلك تمويل الدراسة والحياة العملية بعد التخرج.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح!

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

مترجمة وكاتبة مهتمة بشؤون التعليم والتدريس

يجب قراءته

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

25322

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

23564

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

17403

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

15066