أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

ماذا يقصد بأداة أفضل نتائج متطابقة؟

7313

إن اختيار مكان وموعد الدراسة هما من أصعب الأمور على الطلاب الدوليين. ولكن، نود أن نبسط هذا الأمر على الطلاب الدوليين، وذلك بتطوير أداة للبحث يمكن استخدامها للحصول على أفضل النتائج، بما في ذلك التخصص والجامعة والدولة، بعدة نقرات فقط.

ولكن كيف يمكننا تطوير أداة بحث فعالة؟ وما هو المقصود بأفضل النتائج المتطابقة؟  

أهمية المعلومات

أولا، دعنا نتحدث عن البيانات. يوجد لدى الشركة فريق عمل داخلي يقوم بجمع كافة التفاصيل الخاصة بالتخصصات من مختلف الجامعات والكليات. وهذا يعني أننا نقوم بجمع البيانات والمعلومات من مصادر متنوعة، ونقوم بتخزينها في مكان واحد لمساعدة الطلاب على تحديد أفضل خيار من النتائج المتاحة. عند استخدام أداة البحث، وأداة تصنيف النتائج، سوف تخبرنا عن نفسك، بما في ذلك المؤهلات الدراسية، والدولة، والتخصص الذي تبحث عنه. ثم نقوم بتزويدك بقائمة من التخصصات والجامعات المناسبة بناء على المعلومات التي قمت بتزويدنا إيها. أيضا، سوف تظهر نتائج إضافية، تحمل علامة أفضل النتائج المتطابقة، وهي تطابق بالضبط ما تبحث عنه من خيارات. ومن هنا يمكنك أن تحدد الجامعات المناسبة لك.

معلومات أخرى إضافية

ماذا تريد أن تعرف أيضا؟ حسنا، سوف تلاحظ بعض الجامعات لا تحمل علامة أفضل النتائج المتطابقة بجانبها، ولكن لا تزال هذه الجامعات مدرجة في القائمة. هذا يعني أن الجامعة لم تدرج متطلبات القبول والتسجيل المفصلة على موقعهم الخاص، بمعنى أن الجامعة تقدم معايير مرنة في قبول الطلاب في هذه التخصصات. ويمكن أن تلاحظ ذلك بسبب عدم وجود أفضل نتائج متطابقة في القائمة. ولكن، لا تستسلم، قد جد قائمة من التخصصات التي لا تزال ذات صلة لما تبحث عنه بناء على معايير البحث المدخلة، وقد تكون خيارا مناسبا أيضا. لذلك، من المهم أن تطلع عليها، وتختار الأفضل منها.

ومن المهم جدا أن تعي أن أداة البحث هذه متاحة فقط لبعض الطلاب في بعض الدول المحددة، أي الدول التي تمكنا من حصول أحدث البيانات الخاصة بالمؤهلات منها. لذلك، إذا لم تحصل على نتائج في القائمة، فهذا يعني أنك تعيش في دولة لا يمكن استخدام هذه الأداة فيها. ولكن، سوف تحصل على قائمة من الجامعات والتخصصات التي تناسب معلوماتك التي زودتنا بها، ولكن لم نتمكن من مطابقة متطلبات القبول في هذه الحالة.

ما هي الخطوة التالية؟

حسنا، لقد انتهيت الآن من عملية البحث، وحصلت على قائمة الخيارات.... ولكن ما هي الخطوة التالية؟ ألقي نظرة على التخصصات وكافة المعلومات المتاحة، وإذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المعلومات، يمكنك النقر على زر 'الاتصال بالجامعة' أو زيارة موقع الجامعة.

تذكر، إذا كنت تريد مساعدة إضافية، لدينا مجموعة كبيرة من المقالات لترشدك في اتخاذ القرار المناسب، وتشمل هذه المقالات كافة الأمور، بما في ذلك تمويل الدراسة والحياة العملية بعد التخرج.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح!

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

مترجمة وكاتبة مهتمة بشؤون التعليم والتدريس