أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عامة

6 تحديات عليك تجربتها قبل أن تبلغ الـ30

1623

باعتبار أنّك تعيش هذه الحياة مرة واحدة وأنّ سنوات الشباب لن تتكرر، نشر صحيفة الإندبندت البريطانية قائمة ببعض التجارب والتحديات التي يجب على المرء تجربتها خلال سنوات شبابه.

عِش في مدينة كبيرة

يقول أحد مستخدمي موقع Quora أنّه انتقل للعيش في مدينة مانهاتن عندما كان في الـ 24 ثم انتقل لسان فرانسيسكو على الطرف الولايات المتحدة عندما أصبح في الـ 26 من عمره، يقول ديلين أنّ هاتين الخطوتين أهم ما قام به خلال حياته.

بالحقيقة، فإنّ الانتقال للعيش كبيرة وحيوية سيجعلك تكتسب العديد من المهارات، كما ستكون فرصة جيّدة لمقابلة الكثير عدد كبير من الناس القادمين من مناطق مختلفة من العالم.

تحدّى جسدك

كتب أحد روّاد الإنترنت على موقع U99 أنّ التدريب لخوض سباق الماراثون يعلّمك العديد من دروس الحياة الرئيسية، ومنها أهميّة تتبّع الجهود، ويقول آخر على موقع Quora أنّ التدريب الرياضي وبخاصة سابقات الماراثون سوف تساعدك جسدياً وعقلياً.

بعض المهارات الجسدية تمهّد الطريق أمامك للوصول إلى النجاح الشخصي والمهني.

الفشل

من المهم أن تفشل عندما تكون في العشرينيات من عمرك، فالفشل هو أمر طبيعي وعدم الفشل يعني عدم محاولة النجاح أصلاً، بالمقابل عليك أن تسفيد من ذلك الفشل وتحوّله لدافع للانطلاقات نحو النجاحات المهنية والشخصية.

سافر وحيداً

إذا لم يكن لديك أطفال أو التزامات هامّة، فإنّ الحياة تستحق أن تحتزم أمتعتك وتنطلق وحيداً في رحلة قصيرة لعدّة أسابيع، مثل تلك المغامرات والرحلات ستكون جيّدة لتصفية عقلك والابتعاد قليلاً عن مشاكل الحياة ورؤية العالم كما هو بالفعل.

ربما يمكنك الذهاب لأماكن بعيدة مثل المالديف وكوستاريكا أو التوجّه إلى جنوب إيطاليا أو إحدى الجزر اليونانية، أو حتّى رحلة سفاري في محميات إفريقيا.

تعلّم البرمجة

"أجهزة الكمبيوتر وُجدت لتبقى"، ووجود عدّة أسماء للغات برمجة في سيرتك الذاتية سيكون شيئاً رائعاً عندم تبلغ 28 او 29 عاماً.

ابدأ نشاطاً تجارياً

قبل أن تبلغ الـ 30، كرّس سنة واحدة على الأقل في تطوير فكرة تجارية ومتابعتها لعمل تجاري حقيقي، هناك نسبة كبيرة أنّ هذا المشروع التجاري قد يفشل، لكنّك ستكون قد تعلّمت الكثير من تلك التجربة مقارنة بوظيفة في إحدى الشركات.

لا تقلق كثيراً من وجود حواجز لإنشاء مشروعك الخاص، فأنت لا تحتاج شهادة MBA وقد لا تحتاج سوى لمبلغ مالي ضئيل.

 

مقالات ذات صلة:

4 قرارات عليك اتخاذها في 2016

5 وظائف قد تكسبك حياة المشاهير

5 أخطاء شائعة عن السفر

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

هل أستطيع الدراسة في جامعة تتصدر الترتيب العالمي؟

نشر موقع CWUR المتخصص بتصنيف الجامعات الدولية قائمته السنوية عن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وكعادتها فقد سيطرت الجامعات الأمريكية على هذه القائمة يتواجد 229 جامعة أمريكية ضمن تلك القائمة. جامعة هارفرد الأمريكية جاءت كأفضل جامعة دولية في عام 2014 تلتها جامعة ستانفورد الأمريكية بالإضافة إلى تواجد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثالثة، فيما حلّت جامعتا كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في المركزين الرابع والخامس على التوالي. جنباً إلى جنب مع

23149

كيف يفكر الطالب عندما يبحث عن فرصة الدراسة في الخارج؟

خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت شبكة هوت كورسس عبر مواقعها الدولية وحساباتها على الشبكات الاجتماعية بإجراء مسح حول خيارات الطالب الدولي عند البحث عن فرصة ما للدراسة في الخارج. وبعد عملية المسح التي شارك فيها أكثر من 6 آلاف طالب على مستوى العالم خرجنا بالنتائج التالية: البرنامج الدراسي أولاً أشار الاستطلاع إلى أن 43.5% من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج يبدؤون بالبحث عن البرنامج الدراسي، في حين أن 27.1% يفضلون البحث عن الجامعة أولاً، بينما

7055

3 تحديات عليك التعامل معها أثناء الدراسة في الخارج

إنّ موضوع الانتقال للخارج هو أمر أصعب بكثير ممّا متوقع وليس مجرّد مغامرة ممتعة، فالأمر لا يرتبط فقط بمجرّد بداية جديدة بعيداُ عن عائلتك وأصدقائك وعاداتك اليومية. في هذا المقال أبرز 3 تحديات قد تواجهك كشخص انتقل للتو لبدء حياة جديدة في بلد بعيد عن موطنك الأصلي. الاندماج بغض عن موطنك الأصلي والبلد الذي تقيم فيه، سيمرّ وقت طويل قبل أن تشعر أنّك جزء من هذا المجتمع، فطوال الأشهر الأولى سينتابك شعور بأنّك شخص دخيل لا تستطيع فهم نكاتهم أو عاداتهم.

2676