أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

معلومات عن دراسة هندسة الطاقة | information about energy engineering study

116752

إن هندسة الطاقة أو هندسة أنظمة الطاقة هى أحدى فروع الهندسة التى تتعامل مع توليد ونقل أشكال الطاقة المختلفة بصورة فعالة وأمنة ومجدية إقتصادياً، بحيث يمكن إستخدامها فى كافة مجالات الصناعة المختلفة، وهندسة الطاقة أصبحت مجال دراسى هام فى الأونة الأخيرة نظراً لتنامى الإحتياج للطاقة وأصبح البحث عن أشكال أخرى متجددة للطاقة ضرورة إقتصادية.

محتويات الدراسة

دراسة هندسة الطاقة على مستوى المرحلة الجامعية تشمل المواد الدراسية الاتية دراسات الطاقة والبيئة، دراسات الطاقة المتجددة، دراسات خواص السوائل، دراسات الطاقة بصفة عامة، دراسات الرياضيات، الأشكال الجديدة من الطاقة المتجددة، الإدارة الصناعية، دراسات فى الإقتصاد، اساليب القياس والتحكم فى الطاقة، دراسات التلوث، دراسات الغلاف الجوى، وتختتم الدراسة التى تستمر على مدار أربعة سنوات بمشروع تخرج؛ وذلك وفقاً للبرنامج الدراسى لدراسة هندسة الطاقة بجامعة ليدز. أما متطلبات الإلتحاق بالبرنامج الدراسى تكون كالأتى:

أن يكون الطالب قد أكمل شهادة الثانوية أو حصل على شهادة دبلومة متخصصة، أو حصل على شهادة دراسية فى المقررات التمهيدية للإلتحاق بالمرحلة الجامعية متخصصة فى الرياضيات والعلوم.

إجتياز إختبار الـSAT

إجتياز احدى اختبارات مدى إتقان اللغة الإنجليزية ، إختبار الأيلتس بدرجة 5.5 أو إختبار التوفل (Computer based) بدرجة 173 أو التوفل(Paper based) بدرجة 500 (بحد أدنى 56 درجة فى كل قسم) أو التوفل (IBT) بدرجة 61.

الدراسة على مستوى الدراسات العليا تشمل دراسات أساسية فى الطاقة مثل دراسات إقتصاديات الطاقة المتجددة، تقنيات الطاقة المتجددة، هندسة الطاقة المتجددة المتطورة، التحليل النقدى والدراسة البحثية فى أحدى أشكال الطاقة، كتابة رسالة علمية لنيل درجة الماجستير، بالإضافة إلى بعض المقررات الدراسية الإختيارية مثل أنظمة الطاقة الكهربية، أنظمة تحويل الطاقة الحرارية، ديناميكا السوائل فى تقنيات تحويل الطاقة الحرارية.

الإحتمالات الوظيفية

يمكن لمهندس الطاقة بعد التخرج العمل فى العديد من المجالات مثل، محطات توليد الطاقة، والشركات الصناعية الكبرى، وهناك العديد من الفرص الوظيفية فى هذا المجال فى كافة أنحاء العالم، ويمكن للطالب أيضاً العمل فى نفس دولة الدراسة بعد تخرجه، حيث تتراوح رواتب مهندسين الطاقة فى المملكة المتحدة بين 22.000 إلى 30.000 جنيه إسترلينى فى العام تبعاً للتخصص الفرعى، وتبعاً لعدد سنوات الخبرة التى يمتلكها المهندس، وفى الغالب بعد فترة من العمل وإكتساب الخبرة العملية فى هذا المجال يزيد راتب مهندس الطاقة ليكون بين 30.000 إلى 60.000 جنيه إسترلينى فى العام وفقاً لإحصائية موقع بروسبكت البريطانى عن مجال عمل مهندسين الطاقة.

للمزيد من المعلومات

معلومات عن دراسة الهندسة الإنشائية

معلومات عن دراسة تخصص هندسة الاتصالات

معلومات عن دراسة تخصص هندسة الجودة

معلومات عن دراسة تخصص هندسة الديكور

معلومات عن دراسة تخصص هندسة الصيانة

معلومات عن دراسة تخصص الهندسة النووية | Information about Nuclear Engineering

معلومات عن دراسة تخصص الهندسة البحرية | Information about Marine Engineering

معلومات عن دراسة الهندسة المعمارية

معلومات عن دراسة الهندسة الحرارية

معلومات عن دراسة هندسة الطيران

منح لدراسة الهندسة بالمملكة المتحدة

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

206169

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

56315

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

26820

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

25886