أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

معلومات عن دراسة اللغة الفرنسية

40583

من أكثر اللغات التى تحظى بأهمية دراسية على مستوى العالم، وهى اللغة الرسمية فى 29 بلداً تعرف بدول المجتمع الفرانكفونى. دراسة اللغة الفرنسية هى واحدة من أهم المجالات الدراسية التى يقبل عليها الطلاب نظراً لكونها اللغة الرسمية فى جميع منظمات الأمم المتحدة والكثير من المنظمات الدولية، مما يجعلها دراسة ذات مجال وظيفى واسع الأفق، وطبقاً لإحصاءات الإتحاد الأوروبى فإن تقريباً 26% من مواطنى الإتحاد يتحدثون اللغة الفرنسية أى مايقرب من 129 مليون شخص فى دول الإتحاد.

أعتبرت اللغة الفرنسية منذ فترة ليست بقصيرة، لغة النخبة فى بلدان أوروبا، ولغة وظائف المجال الدبلوماسى. كما يتحدث اللغة حوالى 200 مليون شخص فى العالم كلغة ثانية مكتسبة بجوار لغتهم الأصلية؛ وتنتشر دراسة اللغة الفرنسية فى العديد من الدول على نطاق واسع وتعتبر أبرز الدول المتحدثة باللغة هى فرنسا، كندا، بلجيكا، سويسرا، لكسمبورج، موناكو، وكثير من الدول الأفريقية، وينتشر عدد المتحدثين باللغة سواء كانوا ناطقين أصليين بها أو يتحدثونها كلغة ثانية فى 54 دولة فى العالم مما يجعلها ثانى أوسع اللغات إنتشاراً فى العالم بعد اللغة الإنجليزية.

محتويات الدراسة

إن دراسة اللغة الفرنسية فى الخارج تمنحك فرصة جيدة لإكتساب لغة ثانية فى فترة وجيزة وممارسة اللغة عملياً بالإضافة إلى المجالات الوظيفية التى ستتاح لك بعد إتقانك للغة الفرنسية فى دولة الدراسة، لذلك إذا كنت تنوى أو تخطط لدراسة اللغة بالخارج فتوقع أن الدراسة ستتضمن المواضيع اللغوية الأتية:

الدراسات العملية التى تركز على التنمية والنهوض بالمهارات اللغوية الأساسية التحدث – الإستماع – الكتابة – القراءة – الفهم.

إتاحة إمكانيات الممارسة الفعلية للدارسين للغة كجزء من البرنامج الدراسى.

إشباع الدارس بالكثير من المفردات اللغوية التى تغطى كافة المجالات العملية فى اللغة وأيضاً مفردات اللغة العصرية التى أصبحت تستخدم حديثاً.

التدريب على المحادثة الفرنسية فى كافة جوانب الحياة اليومية وفى أغلب المجالات العملية والوظيفية التى تحتاج إلى متحدثين باللغة.

التدريب على إتقان القواعد اللغوية بصورة جيدة تحدثاً وكتابة.

الفرص الوظيفية

بعد إنتهاء دراستك سيتاح أمامك العديد من المجالات الوظيفية ذات المستقبل المرموق، فيمكنك العمل فى مجال الترجمة أو فى أحد هيئات الفنون والثقافة حيث تطلب تلك الهيئات والمؤسسات خريجين يتقنون التحدث باللغة الفرنسية للعمل معهم، أو يمكنك العمل فى مجال السياحة والضيافة، وإذا كان لديك أصلاً لغة إنجليزية جيدة بجانب لغتك الفرنسية، فإن فرصتك كبيرة للعمل بإحدى المؤسسات الدولية أو الإلتحاق للعمل فى المجال الدبلوماسى أو أحد المنظمات التابعة للأمم المتحدة وهى فرصة جيدة للغاية وتلك المؤسسات تحتاج كثيراً إلى أفراد يجيدون اللغة الفرنسية واللغات عموماً بصورة جيدة.

أخى الكريم إذا إستفدت من تلك المعلومات يمكنك متابعة القراءة فى تلك الموضوعات ذات الصلة

دورات الدراسات العليا فى اللغة الفرنسية

معلومات عن دراسة الترجمة

معلومات عن دراسة اللغة الإيطالية

حول دراسة اللغة الإنجليزية

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

173031

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

48404

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

22857

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

19689