أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

10650

كما ذكرنا فى مقالة سابقة ، اختبار التوفل هو اختبار للغة الإنجليزية يهدف إلى تقييم اللغة الإنجليزية للطالب الدولي كلغة ثانية ، وأنه قادر على إجادتها وفهمها والتواصل بها أثناء اقامته ودراسته فى الخارج..

راجع مقالة : اختبار التوفل .. ماهو ؟.. قبل أن تُكمل قراءة هذا المقال..

تذكر دائماً أن هذا الإختبار تحديداً هو عنصر أساسي لإنضمامك لأي كلية دولية فى إحدى الدول الناطقة بالإنجليزية .. أيضاً قبولك فى برامج المنح الدراسية والهيئات الدولية والوكالات الحكومية فى الخارج ، إلخ .. كلها تشترط حصولك على التوفل ، للإنضمام لها..

الحقيقة أن هناك عدد هائل من الأدلة والكتب والمواقع على شبكة الإنترنت ، تمنح التدريبات والمعلومات والتمارين على اختبارات التوفل.. ومع ذلك ، يفضل الكثير من الطلاب الحصول على المساعدة من مُدرسين مُتخصصين ، لمساعدتهم فى اجتياز الإختبار بسهولة ، والحصول على درجات مُرتفعة..

بداية ، اقرأ بالتفصيل عن هذا الإختبار في موقعنا ، من خلال الروابط الموضوعة أدناه .. يجب عليك أن تراجع باستمرار أشكال الأسئلة وأنماطها ، ومعرفة ما المطلوب فى كل قسم من أقسام الإختبار..

سيكون لديك فقرة للقراءة ، يليها بعض الأسئلة حول مافهمته من قراءك لها .. وسوف يُطلب منك أيضاً كتابة موضوع لإستعراض مهاراتك فى الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.. أما فقرة الاستماع فتكون عادة مُحاورة بين شخصين ، ثم أسئلة تتعلق بما جاء فى هذه المحاورة .. ثم القسم الخاص بطريقة تحدثك بالإنجليزية بشكل صحيح ، في فقرة التحدث..

معرفة مُتطلبات كل قسم من هذه الأقسام ، وشروط الإجابة .. والنصائح أيضاً التى من الممكن ان تستعين بها للإجابة بشكل سريع ومُتقن ، أمر فى منتهى الاهمية قبل دخولك لهذا الإختبار..

ودعنا نقولها باختصار ووضوح : أفضل طريقة لتقييم مستواك فى اللغة الإنجليزية وتنميته ، هو خوض العديد من الإختبارات التى تُمثل محاكاة لأسلوب اختبار التوفل.. ليس لمرة واحدة ، بل لعدة مرات .. حتى تتأقلم تماماً على مستوى وشكل ونوعية هذا الإختبار ، قبل دخوله..

اقرأ أيضاً :

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

173112

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

48426

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

22862

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

19722