أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

معلومات عن شهادة كامبريدج للكفاءة فى اللغة الإنجليزية | Information About Cambridge Proficiency Exam

29460

شهادة كامبريدج للكفاءة فى اللغة الإنجليزية (CPE) هى إختبار يهدف للتعرف على مدى قدرتك على إستعمال اللغة الإنجليزية فى مواقف الحياة، وتلك الشهادة مصممة خصيصاً للإرتقاء بقدرة الأفراد الذين يهدفون للدراسة فى الخارج فى التواصل اللغوى بصورة أكثر فاعلية، وتزويدهم بالمهارات اللغوية الأساسية التى يحتاجونها فى الحياة الأكاديمية.

ماهى شهادة كامبريدج (CPE)؟

تعرف شهادة كامبريدج فى الكفاءة فى اللغة الإنجليزية (CPE) بأنها إختبار فى اللغة الإنجليزية فى مستوياتها المتقدمة، وبالتالى فشهادة كامبريدج فى الكفاءة فى اللغة الإنجليزية (CPE) عادة تكون لدارسين اللغة فى مستوياتها المتقدمة، والشهادة معترف بها على نطاق واسع فى جميع أنحاء العالم وفى أشهر الجامعات الدولية، وقد أصدرت جامعة كامبريدج شهادة الكفاءة فى اللغة الإنجليزية (CPE) عام 1913 حيث تم عمل أول إختبار للحصول على شهادة (CPE) لمتحدثين اللغة من لغات أخرى، وعلى مدار قرابة المائة عام حتى الآن أصبحت شهادة (CPE) دليل قوى على قدرتك على إستخدام اللغة الإنجليزية بصورة جيدة ودقيقة وإحترافية تقارب مستوى الناطقين الأصليين باللغة. إذا نجحت فى إختبار شهادة كامبريدج فى الكفاءة فى اللغة الإنجليزية (CPE) فإنه بإمكانك الإلتحاق بغالبية الجامعات البريطانية، كما يوجد أكثر من 45000 شخص فى العالم من 80 دولة مختلفة يأخذون الشهادة كل عام.

كيف أستعد لإختبار (CPE)؟

إختبار (CPE) يتكون من خمسة أجزاء رئيسية مخصص لكل جزء 20% من درجات الإمتحان وتلك الأجزاء تكون كالآتى

جزء القراءة: ويتكون من 40 سؤال يجب عليك إجابتها فى خلال 90 دقيقة، والهدف من تلك الإسئلة التعرف على قدرتك على فهم مع النصوص المختلفة فى اللغة الإنجليزية، مثل النصوص العلمية والأكاديمية والنصوص الأدبية أو مقالات الصحف والمجلات.

جزء الكتابة: ويتكون من جزئين فرعيين، الهدف من هذا القسم التعرف على قدرتك فى التعبير باللغة الإنجليزية، وسيطلب منك فى هذا الجزء أن تكتب مقالات، أو تقارير، أو إقتراحات، والوقت المخصص لهذا الجزء 120 دقيقة.

مهارات إستخدام اللغة: ويتكون هذا الجزء من خمسة أقسام فرعية، ومجموع الإسئلة فى هذا الجزء 44 سؤال الهدف منها هو التعرف على قدرتك على مدى إستخدام اللغة وقواعدها اللغوية ومفرداتها بصورة صحيحة، والوقت المخصص لهذا الجزء 90 دقيقة.

جزء الإستماع: ويتكون من 28 سؤال مخصص لها 40 دقيقة، والهدف من هذا الجزء التعرف على قدرتك على متابعة وفهم النصوص المسموعة، مثل المحاضرات الأكاديمية والخطب والمقابلات.

جزء التحدث: هذا الجزء يختبر قدرتك على التحدث والتواصل بفاعلية مع الناطقين باللغة، ستقوم بالتعرض لهذا الجزء من الإختبار مع ممتحن أخر أو إثنان أخران للتعرف على قدرتك على التعبير بالإنجليزية، ومخصص لهذا الجزء من الإختبار 19 دقيقة فقط.

درجة الإمتحان النهائية من مائة درجة يتحدد على أساسها مستواك فى اللغة وتكون المستويات على الترتيب من الأقوى إلى الأضعف A و B و C و C1 وتصنف الثلاث مستويات الأولى A و B و C بأنها مستويات متقدمة للغاية وترحب بها الكثير من الجامعات كشرط للتعرف على مدى إتقان اللغة الإنجليزية.

للمزيد من المعلومات يمكنك قراءة الموضوعات الأتية

معلومات عن إختبار التوفل

معلومات عن إختبار الأيلتس

معلومات عن إختبار GMAT

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

198843

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

54783

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

25611

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

25304