أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة ماجستير الأعمال والإدارة في الخارج

2976

بلغ تخصّص الأعمال والإدارة ذروته خلال السنوات القليلة الماضية، وظهر مؤخراً الكثير من روّاد الأعمال في عالم الشركات، حيث استغلوا مواهبهم وخبراتهم قبل أن يحصلوا على موضع قدم في سوق مليء بالشركات العملاقة ومتعددة الجنسيات.

 

لماذا التخصص في مجال الأعمال؟

يشهد الطلب على الوظائف في قطاعات الأعمال والإدارة نمواً مطرداً، حيث تساهم العولمة في إقبال الشركات الضخمة على طلب المزيد من الأيدي العاملة الخبيرة والمدربة تدريباً عالياً.

امتلاك المؤهلات والخبرات في مجالات الأعمال والإدارة لن تمهّد الطريق لك لدخول عالم الشركات فحسب، بل ستكون ممتلكاً من الخبرة والإبداع ما يكفي لإنشاء مشروعك الشخصي أيضاً وقيادته بعيداً.

 

اقرأ أيضاً: كيف تختار تخصصك الدراسي؟

 

خيارات الدراسة

أمام الحاصل على درجة الماجستير في الأعمال والإدارة العديد من الخيارات المتاحة، بدءاً من التمويل والمحاسبة والعلوم المصرفية، وليس انتهاء بالمجالات المتعلّقة بالإدارة مثل إدارة الموارد البشرية والعلاقات العامو وإدارة الأعمال والتسويق، وهذا ما يعني عدداً هائلاً من الفرص المهنية والأكاديمية.

 

اقرأ أيضاً: درست في الخارج عبر منحة دراسية

 

بنية البرنامج الدراسي

عادة ما تتراوح فترة دراسة ماجستير الأعمال والإدارة بين سنة واحدة وسنتين بداوم كامل، ويتم الحصول على درجة الماجستير بعد تقديم أطروحة التخرّج.

 

اقرأ أيضاً: ما هي الصدمة الثقافية العكسية؟

 

رسوم الدراسة

تتراوح رسوم برنامج ماجستير الأعمال والإدارة بين 11 ألف و 30 ألف جنيه أسترليني تعتمد بشكل أساسي على الجامعة.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحدّد وجهتك الدراسية؟

 

شروط القبول

تختلف شروط القبول من جامعة لأخرى وتختلف وفقاً للبرامج الدراسية، لكن بشكل عام يتوجّب على الطالب الدولي أن يثبت إتقانه للغة الإنجليزية عبر اجتيازه لاختبار IELTS، كما يتوجّب عليه أن يكون قد أنهى درجة البكالوريوس في إحدى المجالات المتعلّقة وذات الصلة بالأعمال والإدارة.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن اختبار الآيلتس

 

الآفاق المهنية والأكاديمية

يمتلك الحائز على ماجستير الأعمال والإدارة مجموعة واسعة من الخيارات المهنية والأكاديمية، حيث بإمكانه العمل لدى الشركات متعددة الجنسيات أو في الشركات المتوسطة والصغيرة أو حتّى تأسيس مشروعه الخاص.

في وقت لاحق قد يرغب بعض الحاصلين على ماجستير الأعمال والإدارة بالمضي قدماً في مشوارهم الأكاديمي والحصول على ماجستير في الإدارة التنفيذية أو ماجستير إدارة الأعمال والمتابعة للحصول على الدكتوراة في بعض التخصصات المتعلّقة بالأعمال والإدارة.

 

برامج دراسية في الأعمال والإدارة لدرجة البكالوريوس

برامج دراسية في الأعمال والإدارة لدرجة الماجستير

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

يجب قراءته

الفرق بين إختباري التوفل والأيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية ، فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفروقات الأساسية بين إختباري التوفل والأيلتس للغة الإنجليزية .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار ل ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك

173569

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

48540

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

22911

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

19939