أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

برامج دراسية غير تقليدية لم تتوقّع يوماً أنّها موجودة

برامج دراسية غير تقليدية لم تتوقّع يوماً أنّها موجودة
4217

ثار جدل كبير حول بعض المؤهلات الجامعية الملقبة بمؤهلات ميكي ماوس. و لكننا في هذا المقال ندافع عن هذه المؤهلات الغريبة و ندعمها لأنه في ظل سوق العمل التنافسية قد يدعم التخصص غريب السيرة الذاتية للشخص.

 

 إدارة تكنولوجيا الخبز - جامعة ساوث بانك لندن

إذا نظرت إلى سوق العمل ستجد إن هذا المؤهل هام جدا. فهذه الدراسة تمتد لعامين و  تشمل المقالات و التدريب العملي و النظريات. لن يقتصر البرنامج التعليمي على تدريبك لصناعة رغيف خبز مثالي و لكن تشمل التدريب لإدارة مشروع عمل ناجح في هذا المجال.

 

دراسة تكنولوجيا الخبز في لندن

 

وسائل الإعلام الرقمية - جامعة ليدز ترينتي 

يحظى موقع تويتر بشهرة واسعة و لكن هل فكرت يوما في الحصول على درجة علمية به؟ في جامعة ترينتي ستتدرب على التأثيرات الفلسفية و الإجتماعية لمواقع التواصل الإجتماعي كما ستحصل على تدريب مدته 12 أسبوع في إحدى وكالات الإعلام الرقمية، فهذا المؤهل لا يحظى بنسب توظيف عالية فحسب و لكن هناك إمكانية لإستكمال دراسات عليا به.

 

دراسات التعليم - جامعة دورهام

حظى هذا المؤهل باهتمام النقاد في بدايته لكونه أول نظام دراسة كامل في المملكة المتحدة متخصص في تدريس طرق التعليم و كذلك لتخصيصه فترة دراسية كاملة لتدريس سلسلة كتب هاري بوتر، ففي ظل بحث أصحاب العمل عن شخص ذو مهارات إجتماعية و حصوله على مؤهل دراسي  يحظى هذا المؤهل بإهتمام كبير.

 

اقرأ أيضاً: أهم 10 وظائف خلال السنوات القادمة

 

التخمير و التقطير - جامعة هيريوت وات

مدة هذه الدراسة أربع سنوات يتم تدريس كيفية صناعة و حفظ البيرة (الجعة) . كما يمكن  دراسة الكيمياء الحيوية أثناء الدراسة أيضا.

 

دراسات الفايكينج - جامعة لندن

يتم تدريس اللغة الاسكندنافية القديمة و تاريخ اللغة و كذلك مقدمة عن الاسكندنافية الحديثة و الحضارة الدنماركية الآيسلاندية. يتم قضاء العام الدراسي الثالث في إسكندنافيا.

 

علم و تكنولوجيا التزلج - جامعة كورنيل

مدة الدراسة في هذا المجال عامين يتم تدريس تاريخ التزلج و كيفية صناعة لوح تزلج و كيفية ممارسة التزلج. كما يتم تدريس الجانب النفسي لممارسي التزلج و علاقته بالرشاقة.كما توفر فرص عمل للطلاب بعد إنتهاء الدراسة.

 

اقرأ أيضاً: أهم البرامج الدراسية والدرجات العلمية المطلوبة خلال العقد الحالي

 

القرصنة الأخلاقية - جامعة دوندي

يتم تدريس كل ما تحتاج معرفته عن عالم الكومبيوتر و القرصنة مثل كيفية قرصنة أجهزة الحاسب الآلي و كيفية حل المشكلات الأمنية و كيفية العمل من خلال فريق عمل و تمتد الدراسة به أربعة أعوام كما يسهل الحصول على فرص عمل في هذا المجال.

 

دراسة القرصنة والقرصنة الأخلاقية

 

السيرك المعاصر و الأداء البدني - جامعة باث سبا

في البداية يمكنك إختيار التخصص الذي تفضله، تشمل المناهج الدراسية فلسفة السيرك و كيفية البدء في هذا المجال. كما يمكنك الأداء فرديا أو ضمن مجموعات.

 

اقرأ أيضاً: مهارات حياتية يمكنك اكتسابها قبل بدء رحلتك الدراسية في الخارج

 

البيتلز، الموسيقى الشعبية و المجتمع - جامعة ليفربول هوب

يمكنك دراسة إنعكاس موسيقى البيتلز على الشخصية و الثقافة و الحضارة و صناعة الموسيقى في هذا المجال في ليفربول. فالمناهج الدراسية تشمل النظرة الحضارية لموسيقى البيتلز و مستقبل الموسيقى بعد الحرب العالمية الثانية.

 

دراسة موسيقى البيلتز

 

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

برامج دراسية غير تقليدية لم تتوقّع يوماً أنّها موجودة

Loves writting

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس ..   ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة

286685

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

67926

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

36234

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

32076