أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كل ما تريد معرفته عن دراسة القانون في الخارج

54689

ماذا يعني القانون؟

بتعامل القانون مع ما يراه المجتمع حقّاً أو باطلاً من أجل الحفاظ على النظام العام في البلد، ويعمل القانون على وضع العقوبات الرادعة لكل من يكسر القوانين والقواعد السارية في البلد.

تختلف القوانين من بلد لآخر، فضلاً عن التغيير التي تطرأ على تلك القوانين مع مرور الزمن بسبب تطوّر المجتمع، وهو ما أدّى لفتح الكثير من النقاشات فيما إذا كانت تلك النقاشات "صحيحة" أو "عادلة".

وبالتالي فإنّ القانون هو حل تضارب المصالح ووجهات النظر التي تنتشر في كل جوانب حياتنا بما فيها الإعلام، الحقوق المدنية، والتجارة.

لماذا دراسة القانون؟

لطالما اُعتبر القانون واحداً من أكثر الفروع الدراسية احتراماً بين الناس بسبب عمق المعرفة التي يتمتّع بها خريجو كليات القانون.

يحكم القانون كلّ جوانب حياتنا ويُملي علينا كل ما يمكننا أو لا يمكننا القيام به، وبالتأكيد يمكن للقانون أن يتغيّر لكن ذلك لا يتمّ بين ليلة وضحاها، بل هو موضوع معقّد للغاية يتمّ وفق ما يقرّر السلوك البشري الصواب من الخطأ.

دراسة القانون لا تقتصر فقط على القضايا القانونية، بل تعزّز عدداً لا بأس به من المهارات الأساسية مثل القدرة على التواصل مع الآخرين، والمفاوضات، بالإضافة إلى كمية كبيرة جداً من المعرفة.

من أبرز الفوائد لدراسة القانون في بلد ناطق باللغة الإنكليزية مثل بريطانيا، الولايات المتحدة، وأستراليا أنّ النظم القانونية في تلك الدول تُعتبر أساساً لمعظم القوانين في دول العالم الأخرى، فضلاً عن إمكانية الحصول على تعليم عالي الجودة في جامعات تلك الدول.

هل أنت مناسب لدراسة القانون؟

يُنظر إلى دراسة القانون على أنّها عملية معقّدة للغاية، فالأمر يتطلب ساعات وساعات من القراءة لأجل اكتساب المعرفة الضرورية، وهذا يعني الكثير من الأسماء والتواريخ والنقاط الهامّة، لذا فإنّ أولئك القادرين على الجلوس لفترات طويلة ومتواصلة وحفظ كل تلك المعلومات يجعلون دراسة القانون أمراً سهلاً بالنسبة لهم.

بالإضافة إلى ذلك فيجب أن يتمتّع الشخص بالقدرة على البحث وتقصّي الحقائق ضمن الوقت المتاح، ومهارات ممتازة بالكتابة وصياغة التعابير وبناء الحجج القانونية.

ما هي أفضل البرامج الدراسية القانونية؟

القانون المدني

القانون الجنائي

القانون الدولي

الاستشارات القانونية

الدراسات القانونية

القانون العام

ماذا يمكنك أن تفعل بشهادة القانون؟

معظم الطلاب الذين يدرسون القانون قد يصبحون محامين يعملون لحسابهم الخاص أو ضمن المكاتب القانونية، في حين يستمرّ البعض بالحصول على برامج دراسية إضافية ليصبحوا قضاة، بينما يفضّل البعض الآخر الابتعاد عن قاعات المحاكم والعمل من المنزل لحساب عدد من الشركات.

:قم بتحميل كتيبات للأشهر الجامعات في الخارج 

اقرأ أيضاً:

3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

ألقي نظرة...

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

221102

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

59008

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

28866

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

26937