أساسيات
الدراسة بالخارج : قدم طلبك للجامعة

ما هي درجات آيلتس المطلوبة للالتحاق بأفضل الجامعات؟

ما هي درجات آيلتس المطلوبة للالتحاق بأفضل الجامعات


تبدأ أولى خطوات الدراسة في الخارج من خلال الإعداد والتخطيط الجيد لهذه المرحلة وما تحتاجه من أدوات عديدة وتأتي في مقدمة هذه الأدوات اللغة الإنجليزية وأشهر الاختبارات المعتمدة في أعرق الجامعات حول العالم هو اختبار آيلتس بالتأكيد، فهو المعيار الدولي الذي من خلاله يتم تقييم مدى إجادتك للغة الإنجليزية بدرجة تهيئك للدراسة بسهولة والتواصل الفعّال أثناء المشاركة في العملية الدراسية، لذا إذا كنت تحتاج أن تتعرف على درجات الآيلتس اللازمة للالتحاق بإحدى الجامعات في الوجهات الدراسية المختلفة أعدّنا لك أهم الجامعات في الدول المختلفة لتكون مستعدًا بسهولة للتقديم إليها.

هل يوجد فرق بين متطلبات الآيلتس للمرحلة الجامعية وللدراسات العليا؟

بالتأكيد تختلف متطلبات القبول للبكالوريوس عن الدراسات العليا، فلكل منهما شروطًا للقبول تختلف وبالتالي شروط في اللغة الإنجليزية مختلفة، ولكنها في بعض الأوقات تكون متطابقة ولكن في الأغلب تكون متطلبات الآيلتس للدراسات العليا أعلى.

 

درجات آيلتس المطلوبة للجامعة

 

ولكن إذا كنت قد درست في المرحلة الجامعية بمستوى متوسط من اللغة الإنجليزية قد لا تحتاج لإعادة اختبار آيلتس للدراسات العليا بل ستتمكن من استكمال دراستك ولكن هذا يعتمد على الجامعة ولا يتم ذلك في جميع الجامعات لذا من الأفضل دومًا التعرف على الشروط ومعرفة مستواك أنت ودرجتك في اختبار آيلتس. 

هل تختلف درجة آيلتس المطلوبة تبعًا لاختلاف البرنامج الدراسي؟

تختلف بالتأكيد درجة آيلتس تتبعًا للبرنامج الدراسي المراد دراسته فهناك تخصصات مثل العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والأعمال والتعليم وبعض التخصصات الطبية تحتاج لمستوى أعلى  في اللغة الإنجليزية وقدرات لغوية جيدة كي يتم دراستها بسهولة وبالتالي عليك مراجعة الجامعة للتعرف على الدرجة المطلوبة لآيلتس للتخصص المراد دراسته.

وإذا كنت تنوي دراسة تخصص معيّن للحصول على درجة الماجستير به من خلال الأبحاث فقط ستكون درجة آيلتس المطلوبة أعلى بالتأكيد من الدرجة المطلوبة لدراسة الماجستير بصورة كاملة ببرامج دراسية وواجبات وامتحانات.

 

ما هي درجة آيلتس المطلوبة للالتحاق بأفضل الجامعات الأمريكية؟

 تعد الولايات المتحدة المريكية موطنًا للعديد من الجامعات العريقة على مستوى العالم، حيث احتلت 27 جامعة بها مركزًا ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في تصنيف الجامعات الأشهر كيو إس العالمي 2022 ، وجاء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الأولى على مستوى العالم باعتباره أفضل جامعات العالم، وأيضًا احتلت 8 جامعات أمريكية مراكز ضمن أفضل 10 جامعات في العالم طبقًا لتصنيف التايمز للتعليم العالي عام 2022.

 

درجة آيلتس للدراسة في الخارج

 

إذا كنت تسعى أن تبدأ دراستك الجامعية في أفضل الجامعات الأمريكية أو جامعة ضمن مجموعة Ivy League لابد أن تتطابق درجاتك في الآيلتس هذه الدرجات للالتحاق بأفضل الجامعات:

 

الجامعة

درجة آيلتس للمرحلة الجامعية

درجة آيلتس للدراسات العليا

تصنيف كيو إس للجامعات

 معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology

7.0

7.0

1

 جامعة ستانفورد Stanford University

7.0

7.0

3

جامعة هارفرد Harvard University 

7.0

7.0

5

 معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا California Institute of Technology

7.0

7.0

6

 جامعة شيكاغو University of Chicago

7.0

7.0

10

 

ما هي درجات آيلتس المطلوبة للالتحاق بأفضل الجامعات في المملكة المتحدة؟

تظل المملكة المتحدة الوجهة الأولى للطلاب الدوليين على مستوى العالم، ولا عجب في ذلك فالمملكة المتحدة يوجد بها 4 مؤسسات تعليمية ضمن أفضل 10 مؤسسات على مستوى العالم في تصنيف كيو إس للجامعات لعام 2022، و28 جامعة ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى المملكة المتحدة طبقًا لتصنيف التايمز للجامعات 2022 و6 جامعات ضمن أفضل 30 جامعة في نفس التصنيف.

إذا كنت تخطط للدراسة في المملكة المتحدة في إحدى الجامعات في مجموعة راسل Russell Group إليك درجات الآيلتس المطلوبة:

 

الجامعة

درجة آيلتس للمرحلة الجامعية

درجة آيلتس للدراسات العليا

تصنيف كيو إس للجامعات

 جامعة أكسفورد University of Oxford

7.0

7.5

2

 جامعة كامبريدج University of Cambridge

7.0

7.0

3

 جامعة لندن الامبرياليه Imperial College London

7.0

7.0

7

 جامعة كلية لندن University College London

6.5

6.5

6

 جامعة ادنبرة University of Edinburgh

6.5

6.5

10

 

 

 

 


ما هي درجات آيلتس المطلوبة للالتحاق بأفضل الجامعات في كندا؟

تشتهر كندا بمناظرها الطبيعية الخلابة ومجتمعها متعدد الثقافات وأسلوب حياة الطلاب الرائع بها مما يجعلها من أكثر الوجهات الدراسية إقبالًا من قبل الطلاب الدوليين حول العالم، علاوة على الجامعات ذات التصنيف العالمي أيضًأ، حيث يوجد بها 8 جامعات تم إدراجهم ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم تبعًا لتصنيف كيو إس للجامعات 2022، وتم تصنيف 5 جامعات ضمن أفضل 100 جامعة في تصنيف التايمز للتعليم العالي 2022.

إذا كنت تسعى للالتحاق بإحدى الجامعات الكندية المرموقة إليك درجات آيلتس المطلوبة:

 

الجامعة

درجة آيلتس للمرحلة الجامعية

درجة آيلتس للدراسات العليا

تصنيف كيو إس للجامعات

 جامعة تورنتو University of Toronto

6.5

7.0

26

 جامعة ماكجيل McGill University

6.5

6.5

27

 جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia

6.5

6.5

46

 جامعة مونتريال University of Montreal

6.5

7.0

111

 جامعة ألبرتا University of Alberta

6.5

6.5

126

 

 

في النهاية تظل اللغة الإنجليزية هي الأداة الأقوى والأهم عند بدء الدراسة في الخارج والإعداد الجيد لاجتياز اختبار آيلتس يعد إعدادًأ جيدًا للدراسة في أفضل جامعات العالم والوصول لأعلى الدرجات العلمية بالاحتكاك بالواقع العلمي والعملي الأكثر تطورًا الذي تتميز به هذه الجامعات على مستوى العالم، مما يعني المزيد من الاسهامات المستقبلية لك سواء على المستوى الأكاديمي أو على المستوى الوظيفي والمهني.

والآن بعدما تعرفت على درجات الآيلتس المطلوبة في أفضل الجامعات العالمية لابد أن تبدأ بالتأكيد من الإعداد الجيّد لاجتياز أهم أربعة أقسام في اختبار آيلتس التحدث والقراءة والكتابة والاستماع، ويمكنك استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية للوصول لأنسب الجامعات لك.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تحجز اختبار آيلتس IELTS؟

كيف تستعد لاختبار الكتابة في آيلتس؟
كيف تستعد لاختبار القراءة في آيلتس ؟
كيف تستعد لاختبار آيلتس IELTS 
؟
كيف تستعد لاختبار الاستماع في آيلتس  ؟

تجربة طالب عربي مع اختبار آيلتس IELTS
10 نصائح من الخبراء لاجتياز اختبار المحادثة في آيلتس

أين يُقبل اختبار آيلتس IELTS؟

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

7 نصائح ذهبية تساعدك في الحصول على منحة دراسية

عدم امتلاكك للنقود لا يمثل عائقاً بينك وبين الدراسة في الخارج. تتوافر مئات المنح الدراسية التي يمكنها أن تغطى نفقات برنامجك. للأسف، فإن العديد من الطلاب لا يتقدموا إلى المنح الدراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية هي نفس فرصهم في الفوز باليانصيب. بالرغم من هذا فإن قيامك بصنع استمارة ناجحة للتقدم للمنحة الدراسية ليس بالأمر الصعب. هذه هي الأسرار البسيطة و الفعالة التي يمكنها أن تزيد من فرصك في الفوز. اعثر على منح هوت كورسس و حقق حلمك. السر الأول:

287.3K
article Img

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس

عند التفكير بمتابعة دراستك في الخارج أو  البحث عن منحة دراسية  في إحدى الجامعات الأجنبية، يتوجب عليك وقبل كل شيء إثبات كفائتك في اللغة الإنجليزية.   فمعظم الجامعات الجامعات الدولية تعتمد في تحديد قدرتك في اللغة الإنكليزية بالاعتماد على  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي  والمعروف اختصاراً باسم آيلتس، وهو اختبار شائع تعتمده الجامعات في  بريطانيا  و الولايات المتحدة  و أستراليا  و نيوزيلندا  و هونغ كونغ

113.6K
article Img

كيف تحصل على منحة دراسية ؟

تقدم الجامعات الدولية والمؤسسات المانحة آلاف المنح الدراسية في بداية كل عام دراسي، ورغم وضوح معظم الشروط المطلوبة للحصول على تلك المنح إلا أن العديد من الطلاب يعانون في التقديم لها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الملاحظات المتعلقة حول الحصول عالى المنح الدراسية: • أولاً وقبل كل شيء، لا تدفع أي مبلغ مالي مهماً كان بسيط لأي شخص أو مؤسسة أو مكتب مقابل التقديم على المنحة، بالنهاية هذه المنحة مجانية. • انتبه إلى جهوزية البيانات والأورق الثبويتة:

84.2K
article Img

معلومات ونصائح عن رسائل التوصية

غالباً ما تكون الرسائل المرجيعة أو رسائل التوصية جزءاً أساسياً من عملية الحصول على قبول جامعي أو منحة دراسية ، حيث يتم اعتبارها مراجع ذات قيمة تساعد لجان القبول على تكوين رأيها الخاص حول السجلات الأكاديمية لمقدّم الطلب. الغرض من رسائل التوصية في حين أن أغلب الجامعات الدولية تطلب رسائل توصية من أشخاص وأساتذة أكاديميين، إلا أن بعض الجامعات قد تطلب رسائل توصية من أرباب العمل خاصة أثناء عملية القبول للحصول على ماجستير إدارة الأعمال MBA ، بالإضافة إلى

40.6K