أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

4999

اختبار التوفل هو واحد من أهم الخطوات فى طريق الطالب الدولي الذي يرغب فى التقديم للدراسة بالخارج .. وهو – على الرغم من بساطته – إلا أنه يُمثل حجرعثرة أمام طموح الكثيرين جدا من طُلاب الوطن العربي الذين يرغبون فى إكمال دراساتهم العُليا فى الجامعات العالمية ..

بداية ، تأكد أولاً أن الجامعة التى ترغب أن تنضم إليها تضع شهادة التوفل فى شروط التقديم .. وابحث ، عن أي شيئ بالضبط تبحث الجامعة فى شهادة التوفل ؟! .. بعض الجامعات تُركز على درجات مُعينة من أقسام اختبار التوفل ، مثل المُحادثة أو الكتابة ، بشكل أكبر من غيرها .. وكما تعرف ، كل قسم فى الاختبار يتألف من 30 درجة ..

نصائح للإستعداد :

تأكد أنه ، كلما زاد عدد الإختبارات التدريبية التي تخوضها ، والتى تُحاكي نموذج إختبار التوفل .. كلما زادت فُرصك فى الحصول على الدرجات المطلوبة بشكل أسهل وأكثر بساطة وبُعداً عن التوتر والتعقيد..

تدرّب باستمرار على خوض الاختبارات ، سواءاً بحضورك لدورات تأهيلية لإجتياز التوفل ، أو بتحميل اختبارات من شبكة الانترنت ، أو أي وسيلة أخرى .. المهم ألا تدخل لجنة الإختبار إلا بعد أن تكون قد اجتزت بالفعل عشرات – وربما مئات – الاختبارات التأهيلية التدريبية المُشابهة لنظام اختبار التوفل تماماً..

التوفل هو إختبار لقياس ( اللغة الإنجليزية ) لديك بشكل عام .. ولا يُركز على الانجليزية الاقتصادية ، أو مُفردات مُعينة .. اقرأ دائماً فى الموسوعات ، والمقالات البحثية ، وغيرها من المقالات التى تُنمي مهاراتك اللغوية والمعلوماتية بشكل مُستمر ، سواءاً فيما يخص المفردات العادية ، أو المفردات الاكاديمية العلمية..

الوقت عامل مُهم جداً لإجتياز الإختبار بنجاح .. إختبار التوفل مُدته 4 ساعات ونصف .. إذا لم تتدرب بشكل جيد جداً على كيفية تقسيم الوقت على الأسئلة بكفاءة ، أو كيفية التركيز بشكل جيد جداً طوال فترة الإختبار .. سيُصيبك الإرهاق حتماً فى الإختبار ، وربما تفشل فى إجتيازه على الرغم من كفاءتك واستعدادك له .. الإختبار يهدف لقياس تقسيمك للوقت بشكل صحيح كذلك ، وليس مُجرد قياس مهاراتك اللغوية..

فى الكثير من اختبارات التوفل ، ربما تجد نفسك بصدد أسئلة لم تجد لها مثيل فى شبكة الانترنت أو من خلال بحثك المُوسع قبل دخول الاختبار .. هنا تأتي الحاجة لضرورة الإستعانة – بقدر الإمكان – بمُدرب لغة إنجليزية أمريكي الجنسية ، لديه مهارات لغوية محلية أصلية يُساعدك فى الانتباه لبعض الامور الدقيقة وشديدة الخصوصية للغة الإنجليزية ، ربما لن تجدها فى أي مكان آخر ، أو عند أي مُدرب لغة إنجليزية من وطنك ..

قبل خوض الإختبار ، حاول ان تستمع كثيراً جداً إلى عدد كبير من المُحادثات الصوتية التى تُحاكي نظام اختبار التوفل ، وركز عليها بشكل يجعلك مؤهلاً نفسياً وفكرياً لإجتياز هذا القسم .. وأيضاً ، بالنسبة لقسم التحدث ، حاول أن تُهيئ إجابات جاهزة فى كل أمر من الامور المُتوقعة ، وأن تختصر فيها طبقاً للوقت المُتاح .. درّب نفسك باستمرار على الاستنتاج السريع ، والقدرة على الرد بشكل فعّال ومُناسب ومُختصر.. وصحيح

هذه النصائح مُجرد لمحات سريعة حول الاستعداد لإجتياز إختبار التوفل ، والحصول على المجموع المطلوب للقبول فى الجامعات الدولية ..تذكر دائماً ان الاختبار هو مُجرد قياس لمهاراتك اللغوية والتنظيمية ، بهدف تعويدك بشكل شبه كامل على الحياة الطبيعية أثناء دراستك فى الخارج..

اقرأ تفاصيل أخرى شديدة الأهمية عن التوفل :

اختبار التوفل .. ما هو ؟

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

 أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

كل ما يجب عليك معرفته عن الفرق بين اختباري التوفل والآيلتس

إذا كنت تطمح للدراسة بالخارج ، في إحدي الدول الناطقة بالانجليزية فسيكون عليك ان تثبت انك تستطيع التفاهم والتعامل باللغة الانجليزية قبل البدء في دراستك ، كشرط أساسي لقبولك مهما كان التخصص الذي ترغب في دراسته .. سنلقى في هذا المقال الضوء على الفرق بين التوفل والايلتس .. ما هو   IELTS ؟ الأيلتس هو اختصار لـ ( International English Language Testing System  ) ، وهو عبارة عن  اختبار لقياس قدرتك على التواصل  باللغة الإنجليزية ،

197269

أنـواع إخـتبارات إجـادة اللـغة الإنـجليزية والـفرق بيـنها

عندما يفكر الطالب العربى أو طالب منطقة الـشرق الأوسط بصفة عامة فى الإلتحاق بكلية أو جامعة فى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فإنه كطالب دولى يطلب منه أن يجتاز أحد إختبارات إتقان اللغة الإنجليزية كدليل على أنه مؤهل للإستفادة من الدورة الدراسية التى سيدرسها فى الخارج، وإختبارات إجادة اللغة الإنجليزية إختبارات كثيرة، فى هذة المقالة حاولنا إلقاء الضوء على أهمها والفروق بيـنها. تـهدف الجامعات فى الخارج عند طلب إجتياز أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية أن

54416

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات. العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.   اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا   شروط

25354

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط بقلم: أحمد محمد فتح اللّه بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث. احصل على حامل ثلاثى

25185