ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: قدم طلبك للجامعة

أسهل جامعات أستراليا في القبول

قائمة بأسهل الجامعات الأسترالية في القبول للطلاب الدوليين

6 يناير 2023
556
أسهل جامعات أستراليا في القبول


أسهل جامعات أستراليا في القبول تتيح فرصًا مرتفعة لقبول الطلاب بها. وتضمن هذه الجامعات الحصول على قبول للدراسة فيها بنسبة كبيرة إذا التزم الطالب بجميع المتطلبات مع مراعاة المواعيد النهائية للتسجيل. فإذا كنت تبحث عن قبول سريع وسهل في أستراليا، إليك أهم الجامعات السهلة القبول فيها. 

 

جامعة لا تروب La Trobe College Australia 

معدل القبول: 100٪ 

تعد من أفضل و أسهل جامعات أستراليا في القبول. حيث تستقبل الجامعة ما يزيد عن 7000 طالب دولي من أكثر من 110 دولة كل عام. كما حصلت على المرتبة 14 في أستراليا في مستويات التوظيف لخريجيها. تقدم الجامعة للطلاب عددًا كبيرًا من البرامج الدراسية والتي يصل عددها إلى 3200 تخصص في العلوم، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، والأعمال والتجارة، والصحة والقانون وعلم الإجرام، والتعليم والتدريس، والفنون، والعلوم الاجتماعية، والاتصالات.

جامعة لا تروب من أسهل جامعات أستراليا في القبول


جامعة كانبرا University of Canberra 

معدل القبول: 89٪

تأتي جامعة كانبيرا ضمن أسهل جامعات أستراليا في القبول، حيث يدرس بها ما يقرب من 14000 طالب منهم 2100 طالبًا دوليًا.  تقدّم الجامعة عددًا كبيرًا من البرامج الدراسية في التخصصات المتنوعة، الفنون والتصميم، والأعمال التجارية، والقانون، والطب، والتعليم ، والعلوم والتكنولوجيا. 

تتميز جامعة كانبيرا بمنهجها التعليمي المعتمد على الجانب العملي، حيث توفر مجموعة واسعة من المشاريع الصناعية والتدريب المهني للطلاب بها، مما أدى إلى ارتفاع معدلات التوظيف خريجيها. 

تعرّف على مواعيد التسجيل في الجامعات الأسترالية وكيفية التقديم

 

جامعة جيمس كوك James Cook University

معدل القبول: 79٪

جامعة جيمس كوك هي جامعة بحثية حديثة في أستراليا، حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 30 جامعة شابة، مع كونها واحدة من أسهل جامعات أستراليا في القبول، في تصنيف التايمز.  يدرس بها ما يزيد عن 13000 طالبًا دوليًا من أكثر من 100 دولة مختلفة. الأعمال والفنون والعلوم الاجتماعية والإدارة البيئية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والدراسات الصحية والطب والقانون.

وتعد من أعلى الجامعات قبولًا في أستراليا؛ لأنها تناسب الطلاب لا يستوفون متطلبات الالتحاق باللغة الإنجليزية أو الأكاديمية المطلوبة للانضمام للجامعات.

 

جامعة ذا صن شاين كوست University of the Sunshine Coast 

معدل القبول: 66٪

تعد من أسهل جامعات أستراليا في القبول، يدرس بها ما يقرب من 18,000 ألف طالبًا، تتميز  بإمكانية التقديم للجامعة مجانًا. تقدّم ما يزيد عن 120 تخصص دراسي، و280 برنامجًا دراسيًا في الهندسة والسياحة والطب وعلم الوراثة والعلوم الأخرى.

جامعة ذا صن شاين كوست من أسهل جامعات أستراليا في القبول


جامعة تشارلز داروين Charles Darwin University 

معدل القبول: 60٪

تأسست جامعة تشارلز داروين  في عام 1989، وهي من أسهل جامعات أستراليا في القبول. تجمع جامعة تشارلز داروين ما بين الدراسة العلمية لمدة أربع سنوات والتدريب العملي، حيث يوجد بها منشآت مخصصة لتدريب الطلاب. تقدم الجامعة مجموعة كبيرة من البرامج الدراسية في المحاسبة، وفنون الطهي، والرياضة، والعلوم الاجتماعية، والتمريض، والأعمال، والتعليم، والقانون، والصحة، والتعليم، والعمل الاجتماعي. يلتحق بالجامعة أكثر من 21000 طالب من بينهم 2000 طالب دولي.

تعرّف على أرخص 5 جامعات في أستراليا للدراسة بها

 

جامعة أديلايد The University of Adelaide 

معدل القبول: 75٪

جامعة أديلايد هي واحدة من المؤسسات المرموقة في العالم ليس في أستراليا فقط. تأسست الجامعة سنة 1874، وهي ثالث أقدم جامعة في أستراليا. و جامعة أديلايد هي أيضاً واحدة من أسهل جامعات أستراليا في القبول، كما و تتميز بجودة التعليم المرتفعة. صنفت جامعة أديلايد ضمن أفضل 100 جامعة في 23 مجالًا، وحصلت على المركز 111 عالميًا والسابعة في أستراليا في تصنيفات التايمز للجامعات العالمية لعام 2022.يدرس بها ما يقرب من 25 طالبًا. 

 

جامعة نيو ساوث ويلز UNSW Sydney - University of New South Wales 

معدل القبول: 76%

تأسست جامعة نيو ساوث ويلز عام 1949، وتعد ضمن أسهل الجامعات الأسترالية في القبول ومن أفضل الجامعات البحثية هناك. تضم الجامعة حوالي 35,679 طالبًا جامعيًا و 18,226 طالب دراسات عليا. تسعى الجامعة إلى توفير مختبرات وتدريب عملي يؤهل الطلاب للعمل بسهولة بعد التخرج. حيث يعد خريجو جامعة نيو ساوث ويلز من بين الخريجين الأكثر توظيفاً في العالم. بسبب الروابط القوية للجامعة مع رواد الصناعة في جميع أنحاء العالم. 

توفّر الجامعة عددًا كبيرًا من البرامج الدراسية في التخصصات التالية: الفن والتصميم، الآداب والعلوم الاجتماعية، البيئة، إدارة الأعمال، الهندسة، القانون، الطب، العلوم.

 

جامعة ملبورن The University of Melbourne 

معدل القبول: من 70% إلى 80%

من أفضل وأشهر الجامعات الأسترالية وضمن أسهل جامعات أستراليا في القبول، حيث تعد أقدم ثاني جامعة على مستوى أستراليا. يدرس في جامعة ملبورن ما يقرب من 44 ألف طالبًا في تخصصات مختلفة. يوجد في الجامعة أكثر من 100 مركز أبحاث، ومعارض، ومتاحف، ومساحات للأداء والعرض، واستوديوهات إبداعية، ومختبر طباعة ثلاثية الأبعاد، وعيادة بيطرية، وغيرها من التجهيزات التي تضمن دراسة ممتعة مع تطبيق عملي متميز. تعد من الجامعات التي تستقبل أعدادًا كبيرة من الطلاب الدوليين من أكثر من 160 دولة حول العالم.
تعرّف على قصّة نجاح حليمة تحقق حلمها بدراسة إدارة الأعمال في أستراليا.

أسهل جامعات أستراليا في القبول


جامعة ديكين  Deakin University  

معدل القبول: 75%

تأتي جامعة ديكين كواحدة ضمن أسهل جامعات أستراليا في القبول، وتشتهر الجامعة بمناهجها الدراسية المبتكرة، حيث تم تصنيفها ضمن أفضل جامعات العالم. وتهتم بالجانب العملي الخاص بكل تخصص على حدى لتمكن الطلاب من الحصول على فرص وظيفية متميزة في المستقبل. 

تستقبل أعدادًا كبيرة من الطلاب الدوليين من 120 دولة حول العالم، وبلغ معدل رضا طلاب البكالوريوس 83% ، ومعدل رضا طلاب الدراسات العليا 79%. وذلك يرجع إلى جودة التدريس بها وحرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب بها.


تظل أستراليا من الوجهات الدراسية التي تضمن للطلاب الدوليين فرصًا مميزة للتعليم، علاوة على فرص العمل وامكانية البقاء بها بعد الدراسة بتأشيرة الطالب. فإذا كنت تبحث عن جامعة في أستراليا وفق ميزانيتك وتفضيلاتك، يمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات لدينا لمساعدتك.

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية

يجب قراءته

article Img

أرخص 5 جامعات في أستراليا للدراسة بها

تعد أستراليا من الوجهات الدراسية المفضّلة لدى الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، لما تتميز به الدراسة من مميزات على المستوى العلمي والشهادات المعتمدة والجامعات ذات الترتيب المتقدم في التصنيفات الدولية، علاوة على إمكانية الإقامة بها والعمل وتوفير فرص عمل جيدة للطلاب الدوليين، لذا إذا كنت تبحث عن أفضل وأرخص الجامعات في أستراليا أعددنا لك المعلومات الأساسية حول أرخص خمس جامعات في أستراليا.   جامعة جنوب كوينزلاند  University of Southern

4K
article Img

خطوات التقديم للدراسة في الجامعات في أستراليا

تعد الدراسة في أستراليا حلمًا للكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، لما تتمتع به أستراليا من مميزات فريدة حيث تمتلك أستراليا نظام تعليمي عالي الجودة استطاع أن يصل إلى درجات متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات مع جامعات عريقة قديمة مثل أكسفورد وهرفرد، فقد احتلت الجامعات الأسترالية مراكز متقدمة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم، وجاء النظام التعليمي الأسترالي في المركز الثامن على مستوى جامعات العالم وفقًا لتصنيف U21 لنظم التعليم العالي ، مع وجود ما يقرب من 22 ألف

2.6K
article Img

أبرز 4 منح دراسية في أستراليا للطلاب العرب

تعد أستراليا من أفضل الوجهات الدراسية التي يسعى الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم للدراسة بها، لما تتمتع بها من جودة تعليم مرتفعة، جعلها ضمن أكبر عشرة دول تستثمر فى مجال البحث العلمى والتنمية فى العالم، كما تتميز ببيئتها الطبيعية الساحرة، حيث تصنف من بين أفضل 5 أماكن للحياة بها على مستوى العالم، بالإضافة إلى الحياة الإجتماعية الترحيبية التي تجعل تجربة الدراسة بها تجربة مميزة ذات مردود جيد للغاية على المستويات المتنوعة، فإن كنت تحلم بالدراسة في أستراليا وتجد

1.6K
article Img

أفضل7 مدن للطلاب الدوليين في أستراليا

تعتبر أستراليا  من أفضل الوجهات الدراسية التي يفضلّها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، والتي جعلها تصنف دومًا ضمن أفضل الدول إقبالًا من قبل الطلاب، حيث جاءت سبع مدن بها ضمن أفضل 75 مدينة في تصنيفات كيو إس للمدن   QS Best Student Cities 2016 ، كما تجمع أستراليا ما بين الجودة العالية في التعليم والمناطق الترفيهية والطبيعة الساحرة من جانب أخر، ودائمًا ما تأتي مدن أستراليا في ترتيبات متقدمة خاصة في مؤشرات التنوع الطلابي بها ورغبة الطلاب للدراسة بها،

810