ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

شروط دراسة الماجستير في الجامعات الأسترالية

31 مايو 2022
854
جامعات مرموقة لدراسة الماجستير في أستراليا

شروط دراسة الماجستير في الجامعات الأسترالية من أهم الأمور التي عليك مراجعتها إذا كنت تسعى لإكمال دراستك في أستراليا.

 فالدراسة في أستراليا تتطلب العديد من الشروط بشكل عام، بالإضافة لشروط خاصة بكل تخصّص على حدة. وفهمك لهذه الشروط سيوفّر عليك الكثير من الوقت والجهد، ويضمن لك الوصول السريع لجامعتك في أستراليا.

يوجد في أستراليا 43 جامعة، 7 منها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم. كما أن جامعات أستراليا توفر بيئة بحثية رائعة تجعلك تشارك في حل المشكلات ووضع التساؤلات العلمية لحلّها مع فريق عمل جماعي من الطلاب من جميع أنحاء العالم. وذلك يساعدك في الحصول على دراسة متعمقة لأحدث المعلومات التي تتصل بتخصّصك الدراسي.

 فإذا كنت تريد إكمال دراستك في أستراليا، نقدّم لك أهم المعلومات التي تساعدك على تعزيز قبول طلبك.

ما هي شروط دراسة الماجستير في أستراليا 

هناك عددًا من الشروط التي يجب أن تتوفر لديك إذا كنت تطمح لدراسة الماجستير في إحدى الجامعات الأسترالية، بعضها شروطًا عامة وأخرى خاصة ببعض جامعات أستراليا، وأهم هذه الشروط:

  • أن تكون حاصلًا على درجة جامعية من جامعة معترف بها في أستراليا

  • الحصول على مؤهل جامعي متصل ببرنامج الماجستير

  • هناك بعض الجامعات الأسترالية تطلب خبرة ومعرفة ببعض المواد المتعلقة بموضوع الدراسة

  • إثبات إجادة اللغة الإنجليزية، تشترط أغلب الجامعات في أستراليا الحصول على درجة آيلتس تبدأ من 6.5 أو أعلى

  •  اجتياز اختبارات القبول الخاصة بكل جامعة في أستراليا  أو المقابلة الشخصية

  • تقبل الجامعات في أستراليا شهادة الدبلوم مع خبرة عملية في نفس المجال

  • في حالة رغبتك في دراسة الماجستير عن طريق البحث، يجب عليك إرفاق نسخة من الموضوع المقترح للبحث.

  • تقديم رسالتين توصية من شخصين أحدهما أكاديمي.

  • إثبات دليل القدرة المالية، حيث تطلب الجامعات ما يثبت أن الطالب قادرًا على المعيشة والحياة في أستراليا، لمدة سنة، يتم ذلك من خلال تقديم كشف حساب بنكي.

  • الماجستير  المهني يتطلب في بعض الأوقات نتيجة اختبارات مثل GRE أو GMAT، ويكون ذلك في البرامج التنافسية مثل إدارة الأعمال

اقرأ أيضًا: الفرق بين اختبار GRE و GMAT

إعداد الماجستير في المكتبة في الجامعات الأسترالية


مميزات دراسة الماجستير في أستراليا 

هناك العديد من المميزات التي تجعل أستراليا وجهة دراسية مثالية لطلاب الدراسات العليا، أهمها أن الدراسة في أستراليا تساعد في تنمية الشخصية والمهارات، لأنها تعتمد على التدريب على إدارة المشروعات البحثية المختلفة، مع العمل الجماعي. كما تساعدك دراسة الماجستير في أستراليا على زيادة المعرفة والفهم العميق لتخصّصك الدراسي، مع الاندماج مع مجتمع طلابي دولي، وبيئة متنوعة من خلال التواصل مع طلاب من خلفيات ثقافية مختلفة. 

كما أن الدراسة في أستراليا يعني حصولك على شهادة معتمدة دوليًا من أفضل الجامعات على مستوى العالم، مما يزيد من فرص الارتقاء الوظيفي. علاوة على السمعة العالمية للجامعات الأسترالية.

 

يمكنك تقديم طلبك لدراسة الماجستير في أستراليا من خلال عدة طرق: 

  •   الدخول على موقع الجامعة والبدء في التسجيل
  •   استخدام موقع الدراسة في أستراليا Study in Australia
  • البحث عن برنامج الماجستير المناسب لك ثم التقديم بناء على توفّر البرنامج

 

مواعيد التقديم والمواعيد النهائية لبرامج الماجستير في الجامعات في أستراليا 

تعتمد المواعيد النهائية لتقديم طلبات الماجستير  في الجامعات الأسترالية على تاريخ بدء البرنامج الدراسي الخاص بك 

  • إذا كنت ستبدأ في الفصل الدراسي الأول (فبراير-يونيو)، ستحتاج إلى التقديم بحلول نهاية أكتوبر 

  • إذا كنت ستبدأ في الفصل الدراسي الثاني (يوليو-نوفمبر)، فستحتاج إلى التقديم بحلول نهاية أبريل

 

ما هي أنواع درجات الماجستير في أستراليا؟ 

يوجد في أستراليا أنواع مختلفة من درجات الماجستير، منها الماجستير التقليدي الذي يعتمد على الدراسة المتعمقة لتخصّصك الدراسي، وهي تمنح مؤهلات متنوعة إمّا ماجستير الآداب (MA) أو ماجستير العلوم (MSc). يتم دراسة هذا النوع من الماجستير إمّا من خلال الأبحاث أو من خلال الدراسة المباشرة، ولكنهم يشتركون في ضرورة تقديم أطروحة نهائية أو مشروع بحثي.

اقرأ أيضًا: أفضل تخصصات الماجستير في العلوم النظرية MA

 

البحث عن المعلومات لرسالة الماجستير خلال دراسة الماجستير في أستراليا


 

يوجد درجة الماجستير تغيير المسار، وهي الدرجة التي يسعى الطلاب من خلالها لتغيير مسارهم المهني، من خلال الحصول على درجة ماجستير تساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرة في مجال جديد. كما توفّر أستراليا درجات الماجستير للمؤهلات المهنية، وهي مخصّصة للطلاب الذين يرغبون في التأهل مهنيًا في مهنة متصلة بمجال تخصّصهم.

ماجستير التطوير المهني، وهو مخصص للطلاب الذين يتطلعون إلى تحسين حياتهم المهنية من خلال تدريب إضافي.  على سبيل المثال، قد تكون مدرسًا ذا خبرة تسعى إلى تطوير مهارات إدارة التعليم ، أو متخصصًا في التسويق يتطلع إلى اكتساب مهارات الوسائط الرقمية.

ما هي مدة دراسة الماجستير في أستراليا؟ 

تستغرق معظم درجات الماجستير في أستراليا ما بين سنة وسنتين، ويختلف ذلك تبعًا لنوع البرنامج الدراسي.

  •  تستغرق البرامج الأكاديمية التقليدية، والتي تتطلب برامج دراسية محددة، مدة 18 شهرًا.
  • البرامج الدراسية التي تشمل تدريبًا تأسيسيًا أو تتطلب مواضع مهنية أطول مثل برامج تغيير المسار وغيرها، قد تصل إلى عامين.

جامعات مرموقة لدراسة الماجستير في أستراليا


ما نوع التأشيرة التي ستحتاجها لدراسة الماجستير في أستراليا؟

ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب (الفئة الفرعية 500) لدراسة الماجستير في أستراليا. ستتيح لك هذه التأشيرة العيش والدراسة في أستراليا طوال مدة البرنامج. ستتمكن أيضًا من إعادة دخول أستراليا عدة مرات بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

اختيارك أستراليا للحصول على درجة الماجستير يرفع من مؤهلاتك الدراسية، ويجعلك طالبًا معتمَدًا دوليًا، ويغير من مسارك العلمي والمهني، ويزيد من معارفك بالتأكيد، ويكسبك مهارات تزيد من خبراتك.  ابدأ في اختيار أنسب الجامعات، بالاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا.

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

ملامح عن الحياة في أستراليا

على الرغم من أستراليا تقع فى أقصى الجنوب الشرقي من الكرة الأرضية ، إلا أن ثقافتها الأوروبية الإنجليزية شديدة الوضوح ، ليس فقط على مستوى اللغة ، إنما أيضاً على مستوى العادات والتقاليد للمواطنين الإستراليين ، والمجتمع الإسترالي بكافة أطيافه.. أستراليا بلد شاسع المساحة ، تعتبر في حد ذاتها قارة منفردة .. لذلك ، وعلى الرغم من ثوابتها الغربية القريبة من الثوابت الإنجليزية ، إلا أن الاختلاف فى العادات والتقاليد يظهر عند التنقل من مدينة إلى أخرى في هذه المساحة

64.5K
article Img

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب. التعليم فى إستراليا

30.3K
article Img

سـيدنى ... خـامس أفضل مـدينة للـعيش بـها على مـستوى الـعالم

أبرز تصنيف وحدة الدراسات بالأيكونوميست لأفضل المدن فى العالم مدينة سيدنى كخامس أفضل مدينة للعيش بها على مستوى العالم. بالإضافة لتقييم وحدة الدراسات بالإيكونوميست ( EIU )، جاء تقييم الخصائص المكانية الذى إبتكره فيليبو لوفاتو (وهو مهندس معمارى فاز مؤخراً فى المسابقة التى عقدت من قبل وحدة الدراسات بالأيكونوميست وشركة باذداتا وهى شركة لمشاركة وتبادل البيانات) ليتضمن تصنيف لـ70 مدينة على مستوى العالم جاءت هونج كونج فى المركز الأول، تلتها أمستردام، ثم أوساكا

9.4K
article Img

أضواء على أستراليا

أضواء على استراليا أستراليا أو أرض الجنوب المجهولة حيث يعود تاريخ التسمية إلى العصر الروماني. ويؤخذ اسم أستراليا من الكلمة اللاتينية   australi التي تعني الجنوبية. وهي مأخوذه من الجملة اللاتينية : Legends of Terra Australis Incognite  أو أساطير عن أرض الجنوب المجهولة حتى إكتشفت في العصور الوسطى, وعندها جاء الاسم لكلمة أستراليا . كان يسكن القارة سكان أستراليا الأصليون  الذين كانوا يتحدثون ما يقارب من 250  لغة. وبعد أن

4.6K