ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر

خطوات الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

22 مارس 2022
229
تأشيرة الطالب في أستراليا


تعد أستراليا من الدول التي تقدّم للطلاب الدوليين العديد من المميزات التي تجعلها من الدول الجاذبة لهم من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد بها 6 جامعات من أفضل جامعات العالم، وبها 43 جامعة تقدم شهادات معترف بها دوليًا، علاوة على الحرص على منح الطلاب القدرة على الابتكار والإبداع من خلال تشجيعها للبحث العلمي، مع جمال أستراليا كدولة بها الأنشطة الترفيهية المتنوعة والثقافات المتنوعة التي تضمن لك تجربة دراسية وإنسانية رائعة، إذا كنت تسعى للدراسة في أستراليا وتحتاج للحصول على تأشيرة الطالب بها والمعلومات الأخرى، نقدم لك المعلومات التي تحتاجها لتبدأ رحلتك في أستراليا.

ما قبل الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

قبل الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا عليك البدء في التقدّم لبرنامج دراسي في إحدى الجامعات الأسترالية المعتمدة والتي تبدأ بعد بحثك في الجامعات الأسترالية والتي تبدأ بتجهيز هذه المستندات:

  • الشهادات التي تثبت دراستك السابقة بما في ذلك المؤهلات
  • دليل على إجادتك للغة الإنجليزية
     

الدراسة في أستراليا


ما هي تأشيرة الطالب في أستراليا؟

تتيح أستراليا للطلاب الدوليين بالدراسة بها من خلال تأشيرة تسمى بتأشيرة الفئة الفرعية 500، وهي تأشيرة تسمح للطالب بالعيش والعمل والدراسة في أستراليا لمدة أقصاها خمس سنوات بما يتماشى مع البرنامج الدراسي الخاص بالطالب، كما تمنح الطالب الفرصة للعمل بحد أقصى 40 ساعة كل أسبوعين خلال فترة الفصل الدراسي وساعات غير محدودة أثناء فترات الراحة والعطلات الدراسية، حيث أعلنت الحكومة الأسترالية مؤخرًا أن حاملي تأشيرة الطلاب يمكنهم أيضًا العمل مؤقتًا فوق الحد الطبيعي البالغ 40 ساعة لكل أسبوعين خلال فترة الفصل الدراسي في جميع القطاعات الاقتصاد، كما يمكن للطلاب العمل فور وصولهم إلى أستراليا دون الحاجة إلى انتظار بدء البرنامج الدراسي الخاص بهم، يمكنك التعرّف على مزيد من المعلومات من خلال موقع وزارة الشؤون الداخلية في أستراليا.

اقرأ أيضًا: أفضل7 مدن للطلاب الدوليين في أستراليا

ما هي تكاليف الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا؟

تبلغ رسوم تأشيرة الطالب 630 دولار أسترالي ويتم مراجعة طلبك والحصول عليها خلال 42 يومًا على الأكثر، حيث تتم مراجعة 75 % من الطلبات في غضون 29 يومًا وتتم مراجعة 90% في غضون 42 يومًا من تقديم طلبك للحصول على تأشيرة الطالب.

ما هي شروط قبول تأشيرة الطالب إلى أستراليا؟

من المعروف أن هناك العديد من الشروط الهامة التي مراعاتها تضمن فرصًا أكبر للحصول على التأشيرة في أسرع وقت، وتبدأ هذه الشروط بالتدريج خطوة بخطوة كتالي:

  • تلقى رسالة عرض من الجامعة بخصوص البرنامج الدراسي الذي تسعى لدراسته في أستراليا، عليك هنا قراءته جيدًا، سيتضمن تفاصيل البرنامج الدراسي وشروط التسجيل والرسوم الدراسية.
  • تأكد من استيعابك وفهمك جميع الحقوق، بما في ذلك خطوات استرداد الأموال إذا لم تبدأ أو تنهي البرنامج الدراسي.
  • لا تقبل رسالة العرض المبدئي من الجامعة ما لم تكون راضيًا عنه بنسبة كبيرة.
  • بعد تلقيك للعرض المبدئي من الجامعة ومراجعته والاحتفاظ به لضمان حقوقك في المستقبل يمكنك البدء في الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا.

اقرأ أيضًا: خطوات التقديم للدراسة في الجامعات في أستراليا
 

الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

 

متطلبات الحصول على تأشيرة الطالب في أستراليا

تأكيد تسجيل طلبك في موقع (CoE)

وهو المستند الذي ستصدره الجامعة للتحقق من تسجيلك في برنامج دراسي معين، والذي يعني قبول طلبك للدراسة في برنامج دراسي معين، حيث سيتم إرسال طلبك إلى موقع (CoE).

 إتقان اللغة الإنجليزية

من المعروف أن الدراسة في أستراليا تكون باللغة الإنجليزية، لذا يتطلب الأمر أن تقدم شهادة إجادتك للغة الإنجليزية بمستوى معين حتى يتم قبول طلبك، لإنه يضمن قدرتك التعامل والتواصل خلال البرنامج الدراسي وكذلك المعيشة في أستراليا.

متطلبات الوافد المؤقت (GTE)

شرط آخر للحصول على تأشيرة طالب أسترالي هو الحصول على دليل الدخول المؤقت إلى أستراليا (GTE) من أهم شروط الحصول عليه هو

  1. تأكيد أنك قادم إلى أستراليا للدراسة وليس لأي سبب آخر.
  2. تأكيد أنك سوف تقيم في أستراليا مدة التأشيرة ولن تتجازوها.

يمكنك تأكيد على هذه النقاط من خلال الإشارة إلى عائلتك أو الارتباطات الخاصة بك في بلدك الأم، ومن ناحية أخرى عليك الإشارة إلى أهمية البرنامج الدراسي الخاص بك لطموحك المستقبلي ولوظيفك المستقبلية التي تسعى إليها في بلدك، كل ذلك يشير إلى نيتك الحقيقية للعودة إلى بلدك.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 وظائف للخريجين في أستراليا
 

فيزا أستراليا

 

دليل قدرتك على تغطية نفقاتك

للحصول على تأشيرة طالب في أستراليا يجب أن تثبت أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك طوال فترة إقامتك، ويمكنك إثبات ذلك من خلال خطوتين

  • أثبت أن لديك ما يكفي من المال لتغطية جميع تكاليفك ونفقاتك خلال برنامجك الدراسي مثل السفر ورسوم البرنامج الدراسي والإيجار من خلال تقديم كشف الحساب البنكي الخاص بك أو دليل المنحة الدراسية.
  • قدِّم إثباتًا للدخل السنوي لوالديك أو لأحد من عائلتك.

المتطلبات الصحية

تطلب الحكومة الأسترالية من جميع الطلاب الدوليين أن يكونوا بصحة جيدة قبل دخول البلاد، لذا قد تحتاج إلى الخضوع لفحص طبي وتقديم شهادة طبية تؤكد أنك مستوفي جميع المتطلبات الصحية.

متطلبات الشخصية

هناك أيضًا متطلبات شخصية معينة يجب أن تفي بها إذا كنت ترغب في الدراسة في أستراليا، سيتعين عليك الإجابة على بعض الأسئلة الأساسية حول شخصيتك وسلوكك الأمني.

الحصول على إثبات التغطية الصحية للطلاب الدوليين  (OSHC)

كطالب دولي في أستراليا يجب عليك الحصول على إثبات التغطية الصحية للطلاب طوال مدة إقامتك، إذا لم تقدم دليلًا على الحصول على إشتراك في هذه التغطية سوف يتم رفض طلبك للحصول على التأشيرة، وتعتبر هذه التغطية عاملًا مهمًا للبقاء في أستراليا حيث تضمن لك الحصول على الرعاية الطبية أثناء دراستك في أستراليا، وتساعدك على الحصول على الأدوية في حالة المرض.

 

في النهاية عليك الإعداد الجيد وتجهيز أوراقك والمستندات المطلوبة لاختصار الكثير من الوقت، فخطأ صغير قد يؤدي إلى إعادة الخطوات مرة أخرى، لذا ابدأ في البحث عن الجامعات الأسترالية واختر من التخصصات الأنسب لك ويمكنك الاستعانة بأداة مطابقة الدورات المجانية لدينا لمساعدتك.

 

 

 

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية