أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج
1636

تفرض أستراليا شروطاً مُشدّدة على الطلّاب الدوليين عندما يتعلّق الأمر ببقائهم في البلاد بعد التخرّج من الجامعات الأسترالية، حيث أنّ عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة ما تزال أمراً صعباً ومُعقدّاً للغاية رغم التعديلات الأخيرة التي أدخلتها الحكومة الفيدرالية على نظام التأشيرات الأسترالي.

بالمقابل فإنّ حكومة ولاية غرب أستراليا تنوي جعل الأمور أكثر سهولة على الطلّاب الدوليين واستقطاب الموهوبيين منهم، حيث أعلنت عن قائمة جديدة للمُهاجرين المهرة Graduate Skilled Migration List تسمح للطلّاب الدوليين الموهوبيين وذوي الإنجازات العالية بالبقاء في الولاية بعد التخرّج من جامعاتها.

تمتد مساحة ولاية غرب أستراليا West Australia على أكثر من 2.5 مليون كيلومتر مربع وهو ما يجعلها أكبر ولايات البلاد، ويصل عدد سكّانها إلى نحو 2.4 مليون نسمة. بيرث هي عاصمة الولاية وقد صُنّفت مؤخرّاً كواحدة من أكثر مدن العالم ملائمة للعيش.

من المتوقّع أن تساهم هذه التعديلات باستقطاب المزيد من الطلّاب الدوليين المُحتملين والذين يتطلّعون للبقاء في أستراليا بعد انتهاء دراستهم، حيث ستقوم حكومة ولاية أستراليا الغربية بتقديم هؤلاء الطلّاب إلى الحكومة الفيدرالية بوصفهم "مهاجرين مهرة" skilled migrants وبالتالي سيُسمح لهم بالبقاء في البلاد.

 

بناء على هذه التعديلات فإنّ جامعات الولاية تتوقّع زيادة في أعداد الطلّاب الدوليين الجدد خلال الفترة المُقبلة، ومن أبرز هذه الجامعات هي:

 

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين بالبقاء في ولاية غرب أستراليا للبقاء فيها بعد التخرج

 

قال مارك ماكجوان رئيس وزارء ولاية غرب أستراليا: "تُقدّم بيرث تجربة تعليمية أسترالية حقيقية في مدينة مُصنّفة كواحدة من أكثر الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم وأكثرها ملائمة للعيش. نحن فخورون للغاية بمنح الطلّاب الدوليين فرصاً جديدة تُمكّنهم في تحسين حياتهم ومستقبلهم المهني والمساعدة في ازدهار المُجتمعات التي جاؤوا منها".

تستثمر الولاية نحو مليوني دولار أمريكي ضمن استراتيجية تهدف لزيادة عدد الطلّاب الدوليين في مدينة بيرث إلى 100 ألف طالب على الأقل بحلول عام 2025.

من المُقرّر أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول شروط قائمة "المهاجرين المَهَرَة" الجديدة خلال الأشهر القليلة الماضية عبر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة في ولاية غرب أستراليا.

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد. تابعني على تويتر hanialsaiiid@