ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر - يجب قراءته

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

19 نوفمبر 2018
2.3K
تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

تفرض أستراليا شروطاً مُشدّدة على الطلّاب الدوليين عندما يتعلّق الأمر ببقائهم في البلاد بعد التخرّج من الجامعات الأسترالية، حيث أنّ عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة ما تزال أمراً صعباً ومُعقدّاً للغاية رغم التعديلات الأخيرة التي أدخلتها الحكومة الفيدرالية على نظام التأشيرات الأسترالي.

بالمقابل فإنّ حكومة ولاية غرب أستراليا تنوي جعل الأمور أكثر سهولة على الطلّاب الدوليين واستقطاب الموهوبيين منهم، حيث أعلنت عن قائمة جديدة للمُهاجرين المهرة Graduate Skilled Migration List تسمح للطلّاب الدوليين الموهوبيين وذوي الإنجازات العالية بالبقاء في الولاية بعد التخرّج من جامعاتها.

تمتد مساحة ولاية غرب أستراليا West Australia على أكثر من 2.5 مليون كيلومتر مربع وهو ما يجعلها أكبر ولايات البلاد، ويصل عدد سكّانها إلى نحو 2.4 مليون نسمة. بيرث هي عاصمة الولاية وقد صُنّفت مؤخرّاً كواحدة من أكثر مدن العالم ملائمة للعيش.

من المتوقّع أن تساهم هذه التعديلات باستقطاب المزيد من الطلّاب الدوليين المُحتملين والذين يتطلّعون للبقاء في أستراليا بعد انتهاء دراستهم، حيث ستقوم حكومة ولاية أستراليا الغربية بتقديم هؤلاء الطلّاب إلى الحكومة الفيدرالية بوصفهم "مهاجرين مهرة" skilled migrants وبالتالي سيُسمح لهم بالبقاء في البلاد.

 

بناء على هذه التعديلات فإنّ جامعات الولاية تتوقّع زيادة في أعداد الطلّاب الدوليين الجدد خلال الفترة المُقبلة، ومن أبرز هذه الجامعات هي:

 

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين بالبقاء في ولاية غرب أستراليا للبقاء فيها بعد التخرج

 

قال مارك ماكجوان رئيس وزارء ولاية غرب أستراليا: "تُقدّم بيرث تجربة تعليمية أسترالية حقيقية في مدينة مُصنّفة كواحدة من أكثر الأماكن التي يمكن زيارتها في العالم وأكثرها ملائمة للعيش. نحن فخورون للغاية بمنح الطلّاب الدوليين فرصاً جديدة تُمكّنهم في تحسين حياتهم ومستقبلهم المهني والمساعدة في ازدهار المُجتمعات التي جاؤوا منها".

تستثمر الولاية نحو مليوني دولار أمريكي ضمن استراتيجية تهدف لزيادة عدد الطلّاب الدوليين في مدينة بيرث إلى 100 ألف طالب على الأقل بحلول عام 2025.

من المُقرّر أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول شروط قائمة "المهاجرين المَهَرَة" الجديدة خلال الأشهر القليلة الماضية عبر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة في ولاية غرب أستراليا.

 

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا

نقدم لك في هذا الموضوع خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا. فأستراليا بها 6 من أفضل جامعات العالم، و43 جامعة تقدم شهادات معترف بها دوليًا. علاوة على منح الطلاب القدرة على الابتكار والإبداع من خلال دعم جامعاتها للبحث العلمي، عدا عن جمال طبيعة أستراليا. يمكنك استكشاف جامعات أستراليا والتعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها. ما قبل الحصول على  فيزا الدراسة في أستراليا قبل الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا عليك البدء في

6.4K
article Img

خيارات البقاء في أستراليا بعد الدراسة

رغم أنّ التعديلات الأخيرة في نظام التأشيرات الأسترالي جعلت من عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة أمراً أكثر صعوبة وتعقيداً، إلّا أنّه ما تزال هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة أمام الطلّاب الدوليين للبقاء في البلاد بعد حصولهم على الشهادة الأكاديمية. لأنّ أنظمة التأشيرات الأسترالية قد تكون صعبة الفهم، قمنا في هوت كورسس بإعداد هذا الدليل لجميع خيارات تأشيرة ما بعد الدراسة في أستراليا .   مُتطلبات الدراسة الأسترالية ASR • احصل

5.4K
article Img

أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب إلى أستراليا وإجابتها

تعتبر أستراليا من الوجهات الدراسية التي يفضّلها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، لما تتمتع به هذه البلد من نظام تعليمي مرتفع وجامعات مرموقة وبحث علمي مميز على الساحات العلمية، علاوة على الطبيعة الساحرة والبيئة المتنوعة والتخصصات الشاملة التي تلبي احتياجات الطلاب، إذا كنت تسعى للدراسة في أستراليا هناك العديد من الخطوات الهامة ومن أهمها بالتأكيد الحصول على تأشيرة الطالب، لذا إليك أهم أسئلة مقابلات تأشيرة الطالب في أستراليا وإجابتها. ما هو هدفك من السفر

947