ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر - يجب قراءته

خيارات البقاء في أستراليا بعد الدراسة

14 أغسطس 2018
5.3K
خيارات البقاء في أستراليا بعد الدراسة

رغم أنّ التعديلات الأخيرة في نظام التأشيرات الأسترالي جعلت من عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة أمراً أكثر صعوبة وتعقيداً، إلّا أنّه ما تزال هناك الكثير من الخيارات الأخرى المتاحة أمام الطلّاب الدوليين للبقاء في البلاد بعد حصولهم على الشهادة الأكاديمية.

لأنّ أنظمة التأشيرات الأسترالية قد تكون صعبة الفهم، قمنا في هوت كورسس بإعداد هذا الدليل لجميع خيارات تأشيرة ما بعد الدراسة في أستراليا.

 

مُتطلبات الدراسة الأسترالية ASR

• احصل على شهادة أكاديمية أو دبلوم أو مؤهل مهني مُعتمد من قبل مؤسسة CRICOS المسؤولة عن اعتماد الطلّاب الدوليين في الدورات الدراسية.

• أكمل ما لا يقل عن 92 أسبوعاً للوفاء بمتطلبات سنتين دراسيتين، ويجب على البرنامج الدراسي أن يستغرق مدّة  16 شهراً حتى يكتمل تسجيله ضمن مؤسسة CRICOS.

• أكمل البرنامج الدراسي باللغة الإنجليزية لتتوافق مع شروط التأشيرة Subclass 500 الخاصّة بك.

 

خيارات الإقامة في أستراليا بعد الدراسة

تأشيرة الدراسة العليا المؤقتة (Subclass 485)

تُعتبر واحدة من التأشيرات الأكثر شيوعاً بالنسبة للطلّاب الدوليين الذين يرغبون بالبقاء في أستراليا بعد الدراسة، وهذه هي شروطها:

  • أن يقل عمر صاحب الطلب عن 50 عاماً وأن يحمل لقب طالب وقت تقديم الطلب.
  • أن يثبت المُتقدّم أنّه استوفى متطلبات الدراسة في أستراليا.
  • أن يثبت المتقدّم قدرته باللغة الإنجليزية، ويكون ذلك بالحصول على درجة 6 في اختبار الآيلتس ولا تقل عن 5 في المواد الأربعة.
  • يجب على المتقدّم أن يستوفي مُتطلبات التأمين الصحي الشخصي في أستراليا.
  • أن يكون حاملاً لجواز سفر ساري المفعول.
  • عند استيفاء جميع الشروط سيكون المُتقدّم أمام نوعين من التأشيرات يمكنه الاختيار بينهما.

 

1. خيار العمل بعد التخرّج Graduate Work Stream

يجب على المُتقدّم هنا أن يمتلك جميع المهارات والمؤهلات المرتبطة بإحدى المهن الموجودة في قائمة المهارات الاستراتيجية المتوسطّة والطويلة الأجل MLTSSL. يجب أن تكون مؤهلاته مرتبطة إلى حدّ بعيد بإحدى مهن هذه القائمة، كما يجب عليه أن يقدّم دليلاً أنّه تقدّم بالفعل للحصول على تقييم المهارات أو قد حصل عليه بالفعل من إحدى المؤسسات التي تعمل بهذا المجال.

في حال الحصول على هذا النوع من التأشيرة يمكن للطالب البقاء في أستراليا للعمل أو لإكمال برنامج دراسي إضافي تصل مدّته إلى 18 شهراً.

 

2. خيار العمل في مرحلة بعد الدراسة Post-Study Work stream

إذا مُنح المُتقدّم تأشيرة الطالب الأولى بعد 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، فقد يكون مؤهلاً للحصول على هذا النوع من الفيزا بشرط حصوله على شهادة أكاديمية سابقة تسمح له بدراسة أحد برامج الدراسات العليا. مدّة هذه التأشيرة تتراوح من سنتين إلى 4 سنوات وتعتمد على نوع البرنامج الدراسي، على سبيل المثال:

  • درجة الماجستير: تأشيرة لمدّة عامين.
  • درجة الماجستير البحثية Masters by Research Degree: تأشيرة صالحة لمدّة 3 أعوام.
  • درجة الدكتوراة: تأشيرة صالحة لمدّة 4 أعوام.

يمكنك مطالعة المزيد من المقالات المُتعلّقة بتأشيرة الدراسة في أستراليا عبر هذا الرابط.

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا

يجب قراءته

article Img

خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا

نقدم لك في هذا الموضوع خطوات الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا. فأستراليا بها 6 من أفضل جامعات العالم، و43 جامعة تقدم شهادات معترف بها دوليًا. علاوة على منح الطلاب القدرة على الابتكار والإبداع من خلال دعم جامعاتها للبحث العلمي، عدا عن جمال طبيعة أستراليا. يمكنك استكشاف جامعات أستراليا والتعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها. ما قبل الحصول على  فيزا الدراسة في أستراليا قبل الحصول على فيزا الدراسة في أستراليا عليك البدء في

4.5K
article Img

تشريعات جديدة تسمح للطلّاب الدوليين في ولاية غرب أستراليا بالبقاء فيها بعد التخرّج

تفرض أستراليا شروطاً مُشدّدة على الطلّاب الدوليين عندما يتعلّق الأمر ببقائهم في البلاد بعد التخرّج من الجامعات الأسترالية، حيث أنّ عملية الحصول على تأشيرة ما بعد الدراسة ما تزال أمراً صعباً ومُعقدّاً للغاية رغم التعديلات الأخيرة التي أدخلتها الحكومة الفيدرالية على نظام التأشيرات الأسترالي. بالمقابل فإنّ حكومة ولاية غرب أستراليا تنوي جعل الأمور أكثر سهولة على الطلّاب الدوليين واستقطاب الموهوبيين منهم، حيث أعلنت عن قائمة جديدة للمُهاجرين المهرة Graduate

2.3K
article Img

أسئلة مقابلة تأشيرة الطالب إلى أستراليا وإجابتها

تعتبر أستراليا من الوجهات الدراسية التي يفضّلها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، لما تتمتع به هذه البلد من نظام تعليمي مرتفع وجامعات مرموقة وبحث علمي مميز على الساحات العلمية، علاوة على الطبيعة الساحرة والبيئة المتنوعة والتخصصات الشاملة التي تلبي احتياجات الطلاب، إذا كنت تسعى للدراسة في أستراليا هناك العديد من الخطوات الهامة ومن أهمها بالتأكيد الحصول على تأشيرة الطالب، لذا إليك أهم أسئلة مقابلات تأشيرة الطالب في أستراليا وإجابتها. ما هو هدفك من السفر

619