أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

استــراليا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك

استــراليا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك
1818

العثــور على وجهتك شيئ ليس سهلاً طبعا فى بداية وصولك إلى بــلد آخر جديد .. خصوصاً إذا كان هذا البلد هو استراليــا فى الواقع ! .. حتى لو كنت من أكثــر الاشخــاص مرونة ونباهة ، فمن الوارد جداً أن تضل طريقك .. مما يسبب لك ضغطــاً هائلاً ، وشعور بعدم الارتيــاح طوال فتــرة الاقامة فى البــلاد..

لذلك ، ومن أجل مساعدتك فى تخطى هذا التخــوف .. سوف نشــرح لك بعض الأمور التى من شأنها أن تجعــل اقامتك أسهل .. والأهم : أكثــر راحة وترفيهاً !

الخــرائط :

على الرغم من ان تطبيقــات الخرائط أصبحت منتشــرة جداً فى أيدي الجميــع ، عبر الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، إلا أن الخريطة التقليدية للمناطق ربما تكون اكثــر نجاعة بالنسبة لك .. ماذا لو حدث اي عطــل أو أي شيئ طارئ أعاقك عن الوصول إلى تطبيق الخرائط فى هاتفك ؟!

اذن ، حاول أن تشــتري خريطة توضيحية مفصــلة للمناطق التى تحيــط بك بشكل دقيق ، تحتوي على أسماء الشوارع وأبرز الأماكن ولا تهمل الشوارع الجانبية والفرعية كذلك .. يمكنك شــراء مثل هذه الخــرائط من أي متجــر للكتب ، بقيمة توازي 8 دولار استرالي تقــريباً .. وتضم غالبــاً معلومات ثقافية وحياتية لكل منطقــة فى الخريطة ..

Link to Lonely Planet has been changed to Lonely Planet Guide

تطبيقــات الخرائط

وهو الامر الذي يلجــأ اليه الجميع فى عصــرنا الحالي .. يمكنك معرفة كافة التفاصيــل حول أي منطقة باستخدام خرائط جوجل عبــر هاتفك او جهازك اللوحي أو حاسوبك الشخصي بمجرد وضع العنوان الذي انت فيه الآن ، والعنوان الذي تطمح للوصول إليه .. وسيتكفل التطبيــق بإرشــادك سريعاً..

الاستعـــانة بالزملاء والمحيطيــن

وهي من أفضــل وسائل تحديد الاماكن والتأقلم سريعاً مع المجتمع .. تسأل جارك حول أفضـل متجــر لبيع الكتب هنا فى المنطقة .. تسال زميلك حول أفضــل مكان للتســوق .. تسأل صديقك عن أفضل مطعم يمكنك أن تذهب إليه لتنــاول الغدء .. وهكذا ..

هذه الاستشــارات تقدم لك النصائح سريعا على طبق من ذهب ، بدون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أو خرائط .. وهي ترتبط بالأساس الأول بقدراتك الاجتمــاعية فى التواصل مع الجميــع ، بمجرد وصولك إلى مقر اقامتك ..

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

استــراليا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

التأشيــرة الطلابيــة – استــراليــا

أنواع الفيزا الأسترالية هناك نوعين من التأشيــرات الطلابية إلى استــرالية .. تأشيــرة 574 وهي المخصصــة لبــرامج الدراسات العليــا البحثية .. بينمــا تأشيــرة 573 مخصصــة للبــرامج والمقــررات الدراسية الأخــرى ، بما فيها الدرجة الجامعية والدراسات العليــا .. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة

14244

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم.. ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها : الطــعام

12031

الثقافة الاستــرالية

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة .. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر

9026

الاستعــداد للسفــر إلى استــراليــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى استــراليــا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن

5066