أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

التــأميــن والصحة أثناء الدراسة فى استراليـا

3084

هناك – بلا شك – الكثيــر من الامور التى من الممكن أن تحدث لك عندمـا تنتقــل للإقامة والدراسة فى دولة جديدة .. ماذا ستفعـل إذا – لا قدَّر الله – أصابك مــرض ؟ .. أو تعرضت لعملية سرقة ؟ .. للأسف هذه الامور تحدث فى كل وقت وفي أي مكان فى العالم .. لذلك ، من المهم أن تضعها فى اعتبـارك ، وتخطط لها قبــل السفــر على سبيل الاحتيــاط..

كيفيـــة الاستعداد

عند انتقالك إلى استراليا للدراسة ، يجب عليك ان تكون قادراً على تقديــم شهــادة صحية تثبت أنك فى حالة صحيــة مناسبة ومتوافقة مع شروط دخولك إلى البلاد .. هذه الوثيقة يجب أن تكون معـك فى حقيبتك ، لتظهرها بمجــرد نزولك إلى المطــار أمام المسؤولين ، والتى على اساسها سيتم السمــاح لك بالعبــور إلى الاراضي الاسترالية..

إذا كنت تعاني من بعض الامــراض المزمنــة غير الخطــرة ، فيجب عليك أن تأخذ معك وثيقــة من طبيبك الخاص مكتوبة باللغة الانجليــزية لتعرضها على المسؤولين عند وصولك للمطــار للإطــلاع عليها ، وللسمــاح لك بدخول البــلاد.. وبمجــرد وصولك ، يجب ان تأخذ هذه الوثائق إلى وحدة الـ ( GP ) المحلية ، التى ستكــون مسؤولة عن التواصل معــك فى حالات الطوارئ الطبيـــة والتــأكد من ســلامتك الصحية بشــكل مستمـــر ..

نظــام التأمين الصحي الاسترالي

استراليا معروفة بكونها مكــان رائع للحيــاة الصحية ، حيث يبلغ متوسط الاعمــار بها حوالي 80 عاماً .. ويعود الفضــل فى ذلك إلى نظــام التأمين الصحي المتميـــز الذي تتمتع به البــلاد..

وعلى الرغم من ان النظــام ممول حكوميــاً ، إلا ان هذه الخدمة مقدمة فى الأساس إلى الدول المتعاونة فى نظــام الدفع الصحي .. أي أن المقيمين يقومون بالمســاهمة بمبالغ ماليــة معينة لتغطية تكاليف العــلاج ، وتكون مبالغ رمزيــة مقابل الرعاية الصحية الكبيــرة التي يتمتعون بها..

الجامعات التي تقدم دورات الصحة و الطب

ما الأمور التى لا يغطيها التأمين الصحي ؟

بعض الأمور لا يتم تغطيتها فى التأمين الصحي ، مثل عــلاج الأسنــان .. والعيــون .. وتكاليف الانتقــال بخدمة الاسعــاف ..

التأميـــن

التأمين ضــروري للطالب الدولي أثناء فتــرة إقامته ودراسته فى استراليا ، ولكنه أحيــاناً يكون صعباً فى تغطية تكاليفه المختلفة .. لذلك ، تم إقرار بعض الخطط التمويلية التى من شانها تغطيــة تكاليف وخدمات التأمين المختلفة للطالب الدولي ، من خــلال Media Bank و Bupa Australia. ..

لا يُمكن بأي حال من الاحــوال ألا يتســاهل الطــالب الدولي فى الاشتراك فى نظام التأمين ، لانه يعتبــر الوسيلة الوحيدة لضمــان التغطية فى حالة التعرض لأي ظرف طارئ ، مثل السرقة أو المــرض أو تلف الممتلكــات الخاصة أو أي ظــرف آخر ..

مرة أخرى ، نتمنى ألا تتعرض لأي ظــرف يستدعي تدخل التأميـــن .. ولكن الإحتيــاط واجب !

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

التأشيــرة الطلابيــة – استــراليــا

أنواع الفيزا الأسترالية هناك نوعين من التأشيــرات الطلابية إلى استــرالية .. تأشيــرة 574 وهي المخصصــة لبــرامج الدراسات العليــا البحثية .. بينمــا تأشيــرة 573 مخصصــة للبــرامج والمقــررات الدراسية الأخــرى ، بما فيها الدرجة الجامعية والدراسات العليــا .. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة

13527

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم.. ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها : الطــعام

11619

الثقافة الاستــرالية

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة .. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر

8547

الاستعــداد للسفــر إلى استــراليــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى استــراليــا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن

4637