أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى استراليــا

3877

من اهم الأولويــات بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى استراليـا يظهر موضوع ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة استراليا ( الدولار الاسترالي ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية ..

نستعــرض معاً هنا بعض النصــائح السريعة المــركز التى تُســاعد فى ترشيــد النفقــات ، وضبط الأمور المالية للطالب الدولي أثناء فتــرة دراسته فى استراليـا :

المصــرف ( البنـــك ) :

أول شيئ يجب ان تقوم بفعله ، هو أن تتوجه فوراً إلى البنك وتفتــح حســاباً جديداً بإسمك ، بعد استشــارة البنــك فى أفضــل أنظمة التدفق المالي التى يمكنك استخدامها كطــالب دولي ، ومخصصــة لمستــوى وطريقة حياة الطلاب الدوليين المغتــربين فى البلاد..

هذا النظــام المصــرفي سيساعدك كثيــراً فى ضبط النفقـــات بشكــل يتوازي تماماً مع احتيــاجاتك ، ويضمن لك حيــاة مطمئنة هادئة طوال فتــرة الدراسة ..

المكــالمات الهاتفيـــة :

من الطبيعي بإعتبــارك تدرس خارج وطنك ، أن يكون هناك تواصلاً دائماً بينك وبين أهلك وأصدقاءك ومعارفك .. ولكن لماذا لا تستخدم التقنيـــة الحديثة التى توفر لك تواصلاً دائمـاً مع الاهل والأصدقــاء لساعات طويلة مجاناً ، بدلاً من إجهــاد ميزانيتك بإجــراء مكالمــات دولية عديدة ؟!

استخدم السكــايب والواتس آب والتطبيقات المجانية فى الاتصــال بالجميــع .. واستخدم فيسبوك وتويتــر للتواصل مع أصدقاءك بشكــل مستمـــر ..

العمـــل أثناء الدراسة :

من مميــزات الدراسة فى استراليا أن الجامعات تمنح طلابها فرصة العمل بدوام جزئي لعدد ساعات محدد أسبوعيــاً .. ومن المعتــاد ان يتقاضى الطالب اجــراً فى متوسط 15 دولار استرالي لكل ســاعة عمل .. وهو حتمــاً اجر مُجزي يفيد الطالب جداً فى تحمل اعباء وتكاليف الاقامة والدراسة..

المنـــح الدراسية :

العديد من الجامعات تمنح سنويـا الكثير من المنح الدراسية .. فبــدلاً من أن تتقــدم للدراسة فى هذه الجامعات ، تاكد أولاً أنك قد حاولت الانضمــام إليها من خلال منحة دراسية كاملة أو جزئية ، خاصة إذا كنت موافيــاً لشروط القبــول فى المنحة ..

Study in Australia

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

أحصل على نسختك

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

التأشيــرة الطلابيــة – استــراليــا

أنواع الفيزا الأسترالية هناك نوعين من التأشيــرات الطلابية إلى استــرالية .. تأشيــرة 574 وهي المخصصــة لبــرامج الدراسات العليــا البحثية .. بينمــا تأشيــرة 573 مخصصــة للبــرامج والمقــررات الدراسية الأخــرى ، بما فيها الدرجة الجامعية والدراسات العليــا .. ماذا تحتــاج ؟ لكي تقوم بالتقديــم لإستخــراج تأشيــرة طلابية ، يجب أن تكون موافيــاً للمعاييــر الآتية : • تم تسجيــلك وقبولك فى احدي الجامعات • مستوى عالي من اللغة

13904

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم.. ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها : الطــعام

11815

الثقافة الاستــرالية

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة.. استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة .. ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر

8790

الاستعــداد للسفــر إلى استــراليــا

بلا شك ، ومع بدء العد التنــازلي لسفــرك إلى استــراليــا للدراسة ، ستنتابك بعض العصبيــة والارتبــاك .. ولكن كل هذه العصبية ستختفي ، عندما تشعــر أنك قمت بحــزم حقائبك وأغراضك بشكل صحيح ، دون أن تنسى شيئــاً أو تغفــل بعض المتطلبــات الأساسية لرحلتك أو اقامتك طوال فتــرة الدراسة .. حزم الحقــائب والاغراض ، هو أمــر – بلا شك – شديد الأهمية والدقة .. لذلك ، نتنــاول هنا بهدوء أهم الاغراض التى يجب ان تأخذها معك ، والاغراض والاشياء التى يمكنك أن

4876