أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

حوار مع خبير في مجال ادارة التسويق بجامعة لو كوردون بلو النيوزيلندية

2788

التعريف بالضيف :

بروفسور جينفيف روساو كونغ  ، رئيس قسم التسويق ، بجامعة لو كوردون بلو - نيوزيلندا

س : ماهي الأهداف الأساسية من وراء هذا المجال الدراسي ؟!

جــ : جامعة لو كوردون بلو – نيوزيلندا تمنح العديد من المؤهلات الدراسية بكافة المستويات فى هذا المجال ، بدءاً من شهادات الاعتماد ، ودرجات الدبلومات ، والمقررات الدراسية القصيرة ، مروراً بالدرجة الجامعية والماجستير وبرامج التعليم المستمر.. يكتسب خريجو الجامعة الكثير من المهارات الشخصية والإدارية والوظيفية المميزة ، تجعلهم قادرين على شغل أكبر المناصب الدولية في مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية ، خصوصاً فى مجال الاطعمة والمأكولات التى تتخصص فيه المؤسسة..

س : كيف يُمكنك أن تختصر لنا طُرق التدريس التى تتبعها الجامعة فى هذا المجال ؟

جــ :الجامعة تقدم تدريبات تعليمية تعتمد على الجوانب الصناعية والتطبيقية بشكل رئيسي ، وتتعاون مع الكثير من المؤسسات التكنولوجية والتعليمية بهدف تطبيق البرامج الاكاديمية النظرية بشكل عملي من خلال التدريب فى هذه المؤسسات الغذائية والمطابخ العالمية المميزة..

س : ما هي المؤهلات التى يحتاجها الطالب حتى ينجح فى هذا التخصص ؟

جــ : الإبداع ، الإبتكارية ، العمل الجاد .. والأهم ، الإنجذاب الكبير لهذا النوع من الدراسة ..

س : ماهي مميزات دراسة هذا التخصص فى نيوزيلندا ، بالنسبة للطلاب الدوليين ؟

نيوزيلندا لديها سُمعة دولية متميزة فى مجال التعليم الدولي .. مما يجعل مؤسسة لو كوردون بلو واحدة من أعرق المؤسسات العالمية فى مجال الطهي والأطعمة .. يتعلم الطلاب فى الجامعة الكثير من مهارات وخبرات الطبخ والطهي والعمل الإداري والتسويقي فى المطابخ والمؤسسات الخدمية والغذائية ، فضلاً عن تنمية كافة جوانبهم الشخصية والوظيفية وتأهيلهم للخروج لسوق العمل مُباشرة ، والحصول على مناصب قيادية تنفيذية مميزة..

س : ما النصيحة التى تنصحها للطلاب الدوليين الذين يقومون الآن بالتقديم فى الجامعة ؟!

جــ : تاكد أولاً من قراءة دليل التسجيل فى الجامعة بشكل كافي ، وقم بإرفاق كافة المستندات والاوراق المطلوبة فى عملية التسجيل.

س : فى رأيك ، كيف يُمكن للطلاب أن يحضروا أنفسهم للتجاوب مع التجارب الثقافية المميزة التى سيمرون بها أثناء فترة دراستهم فى الخارج ؟!

جــ : بأن يوسّعوا مداركهم ، ويكونوا مستعدين لأي معلومات جديدة ، ونوعية جديدة من الحياة فى نيوزيلندا الخلابة !

س : ماهي الخيارات الوظيفية المُتاحة أمام الطلاب الدوليين الذين يتخرجون من الجامعة ؟..وبماذا تنصحهم ؟

جــ : المؤسسة تعتبر من أكبر المؤسسات الرائدة فى المجالات التدريبية لكافة الأنشطة ذات الصلة بالفنادق والمطاعم .. لذلك ، خريجو لو كوردون بلو يحصلون فوراً على فرص توظيفية رائعة فى مجالات الطهي والطبخ والخدمة فى الفنادق الكبرى فى العالم ، فضلاً عن مجالات ادارة الفنادق والقطاعات السياحية ، وتسويقها بأفضل شكل ممكن..

لو كوردون بلو قامت خلال المائة عام الماضية بتخريج عشرات الرموز والمشاهير فى مجالات الادارة والتسويق والفنادق والطهي والمطاعم والمطابخ .. لذلك ، فهي مؤسسة غنية عن التعريف ، ويُستقبل خريجوها بالكثير من الحفاوة والتقدير من كافة المؤسسات الانتاجية والخدمية ..

س : كيف يُمكن للمقرر الدراسي أن يُساعد الطلاب فى الحياة المهنية أو الاستمرار فى الحياة الاكاديمية فيما بعد ؟

جــ : لو كوردون بلو تعمل على تأهيل الطالب من خلال رحلة طويلة ومميزة لمفاهيم الإبداع والابتكار والاعتماد على النفس والإرشاد لطرق النجاح والاحتراف .. المؤسسة هدفها اعطاء الطالب كافة مفاتيح النجاح والتميز فى مجال صناعة السياحة والاستقبال .. الدراسة فى لو كوردون بلو تُغير حياة الطلاب المُلتحقين بها ، ليس فقط فى مجال الطهي والطبخ والخدمات الراقية ، بل حتى فى المهارات الشخصية الذاتية .. التى تُكسبهم المزيد من الثقة بالنفس..

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

5513

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

3495

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

1914