ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
نيوزيلاندا: قدم طلبك للجامعة

أهم المنح الدراسية في نيوزيلندا

12 يناير 2022
426
المنح الدراسية في نيوزيلندا

 

نيوزيلندا بلد الهدوء والجمال ونمط الحياة القريب من النمط البريطاني والتعليم كذلك المتأثر بالمنهج البريطاني، تعد من أفضل الوجهات الدراسية التي يمكن للطلاب الدوليين السفر إليها والدراسة بجامعاتها التاريخية ذات التصنيفات المرتفعة والجودة العالية، علاوة على نسبة التوظيف الجيدة للغاية لخريجيّن جامعاتها، إذا كنت تريد أن تدرس في أفضل جامعات نيوزيلندا ولا تتوافر لديك ميزانية دراسية كافية، إليك أهم المنح الجزئية والكلية في نيوزيلندا لتبدأ منها رحلة دراستك بها.

منح جامعة أوكلاند للتكنولوجيا  Auckland University of Technology

تعتبر جامعة أوكلاند للتكنولوجيا من الجامعات التي العريقة في نيوزيلندا والتي تم تصنيفها كأفضل جامعة من جيل الألفية في جنوب آسيا، وضمن أفضل 40 جامعة تحت 50 عاماً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي، وتقدّم جامعة أوكالاند للتكنولوجيا عددًا من المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس والدكتوراه وهم:

منحة برامج الدكتوراه

تقدّم الجامعة هذه المنحة للطلاب المتميزين الذين قد حصلوا بالفعل على قبول جامعي لدراسة أحد برامج الدكتوراه في نيوزيلندا، وتعتبر هذه المنحة منحة كاملة تغطي كافة التكاليف مع مرتب سنوي بقيمة 15 ألف دولار نيوزيلندي أو 20 ألف دولار نيوزيلندي أو 25 ألف دولار نيوزلندي لمدة 3 سنوات طبقًا لنوع شهادة الدكتوراه.

 

منح نيوزيلندا

منح الجامعة لبرامج البكالوريوس

أمّا هذه المنحة فهي تقدّم للطلاب المقيدين بالجامعة ولديهم تميّز أكاديمي واضح ومسجلين بدوام كامل في الجامعة، حيث تغطي هذه المنحة رسوم السنة الدراسية الأولى أو السنوات التي تليها بقيمة 7 آلاف دولار نيوزلندي.

يمكنك التعرّف على المنح الأخرى المتاحة بالجامعة والتقديم للمنحة من هنا.

تعرّف على كيف تدرس في نيوزيلندا بتكاليف منخفضة؟

منح جامعة لينكولن Lincoln University

تشتهر جامعة لينكولن بكونها من أفضل عشر جامعات صغيرة في العالم وهو ما جعلها تكتسب شهرة كبيرة وتميزًا أكاديميًا لافتًا، وتقدم الجامعة مجموعة من المنح للطلاب الدوليين الذين لديهم الشغف في دراسة إحدى التخصصات الجامعية بالجامعة، حيث تغطي المنحة تكاليف الدراسة والمعيشة، ومعظم المنح الدراسية بها تكون مقدمة لمدة عام، ويوجد منح أخرى تغطي سنوات البكالوريوس كاملة، وتصل قيمة منحة الاستحاق الدولية لدراسات الماجستير النظرية حوالي 10 آلاف دولار نيوزيلندي، ويتم منحها في شكل خصم على التكلفة الإجمالية للطلاب الدوليين بها، وأيضًا منحة جامعة لينكولن للطلاب الدوليين في مرحلة البكالوريوس وتبلغ قيمتها 3 آلاف دولار نيوزيلندي، ومن أهم شروطها استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية واختبارات القبول الأكاديمية.

منح جامعة ماسي  Massey University

تعتبر جامعة ماسي من أفضل الجامعات في العالم التي تم تصنيفها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات لعام 2019، وتشتهر بكونها جامعة متطورة ومبتكرة تمنح طلابها قدرًا كبيرًا من التوازن بين الحياة الدراسية والشخصية، وتقدّم الجامعة عددًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين بها منها ما يتصل بطلاب البكالوريوس والدراسات العليا ومنها منح مرحلة البكالوريوس فقط، وأشهر هذه المنح منح التميز الجامعي التي تتاح للطلاب الدوليين المسجلين حديثًا في جامعة ماسي للحصول على درجة البكالوريوس وتبلغ قيمتها 30 ألف دولار نيوزيلندي.

تعرّف على المنح الكاملة بجامعة ماسي ومواعيد التقدم بها من هنا.

اقرأ أيضًا: التأشيرة النيوزيلندية | فيزا الطالب الى نيوزيلندا

 

تكاليف نيوزيلندا

 

منح جامعة كانتربري University of Canterbury

تأتي جامعة كانتربري على قمة الجامعات في نيوزيلندا حيث تم تصنيفها ما بين أفضل 300 جامعة في العالم في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية عام 2021، مما جعلها واحدة من أفضل 1% من جامعات العالم ويرجع ذلك لجود التدريس بها، وتقدم جامعة كانتربري العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين والتي تشمل منح السنة الأولى للدراسة بها، حيث تقدم للطلاب المتفوقين 15 ألف دولار نيوزيلندي في السنة الولى للدراسة بها، وتقدم منح لطلاب كليات الهندسة تصل أيضًا لـ 15 ألف دولار نيوزيلندي لمدة عام واحد، ومنحة لطلاب درجة البكالوريوس في الهندسة بدوام كامل (مع مرتبة الشرف) المنحة الدراسية لهندسة الموارد الطبيعية / المدنية بقيمة 5 آلاف دولار نيوزيلندي خلال عامهم الثاني.

يمكنك التعرّف على المنح الأخرى المتاحة بالجامعة والتقديم للمنحة من هنا.

منح جامعة أوتاجو University of Otago

تعتبر جامعة أوتاجو من الجامعات التاريخية في نيوزيلندا ذات التاريخ الحافل، حيث تعتبر أول جامعة تأسست في نيوزيلندا كما أنها تم تصنيفها ضمن أفضل 1% جامعة في العالم طبقًا لتصنيف كيو إس للجامعات، وتقدم عددًا كبيرًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم والراغبين في دراسة الماجستير والدكتوراه، ويتم تقديم هذه المنح بناء على معيار التفوق الأكاديمي وتغطي هذه المنح تكاليف المعيشة والدراسة.

ومن أشهر منح جامعة أوتاجو منحة الطلاب الدوليين المتقدمين للدراسة بالجامعة لأول مرة وتبلغ قيمتها 10 آلاف دولار نيوزيلندي لمدة عام واحد.

بالإضافة إلى منح برامج الدراسات العليا سواء في الحرم الجامعي أو عبر الإنترنت بدوام كامل وتبلغ قيمتها 10 آلاف دولار نيوزيلندي، علاوة على منحة أبحاث الماجستير المسجلة لديهم والتي تبلغ قيمتها 15 ألف دولار نيوزيلندي.

تعرّف على تفاصيل المنح والتقدم إليها من هنا.

منح دراسية

 

منح جامعة وايكاتوا The University of Waikato

تعتبر جامعة وايكاتوا من الجامعات العريقة في نيوزيلندا والتي تحظى بتقييمات مرتفعة في رضاء الطلاب، حيث عبّر أكثر من 90% من الطلاب عن رضاهم التام عن التجربة الطلابية في الجامعة وفقاً لمقياس الطلاب الدوليين لعام 2019، وتقدم جامعة وايكاتوا العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بها وأهم هذه المنح منحة التميز الدولي التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار نيوزلندي من قيمة الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين المسجلين في برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا بنظام المحاضرات.

يمكنك التعرف على المنح الأخرى والتقدم لهذه المنحة من هنا.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين الدراسة في نيوزيلندا والمملكة المتحدة

في النهاية تظل الدراسة في جامعة معروفة عالميًا ودولة من أفضل الوجهات الدراسية للطلاب من عوامل القوة التي تضمن لك مستوى تعليمي عالي وفرص وظيفية جيدة للغاية، لذا التجربة تستحق الكثير من الإعداد ولكن تذكر أن النتيجة تغير حياتك بأكملها.

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

6.6K
article Img

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

4.2K
article Img

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

2.4K