ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".
أساسيات
الدراسة بالخارج : دليل الوجهات الدراسية

أفضل الدول التي تمنح تأشيرة عمل بعد الدراسة للطلاب الدوليين

19 مارس 2022
317
أفضل الدول التي تمنح تأشيرة عمل بعد الدراسة للطلاب الدوليين


كشفت دراسة استقصائية عالمية حول العمل بعد الدراسة للطلاب أن 40% من الطلاب الدوليين يفضّلون الدراسة في الدول التي تمنح فرص للبقاء بها والعمل بعد التخرج، بالتأكيد هذه النسبة ليست قليلة ولا مستغربة، فهناك الكثير من الطلاب بعد الاستقرار والتعرّف على بلد الدراسة يتطلعون للعمل بها واكتساب الخبرات المهنية مع الدراسية، مع حرص الكثير من الدول للاحتفاظ بالخبرات والكوادر المميزة التي تخرجت من جامعاتها ومنحها الفرصة لمزيد من التطور والازدهار بها، لذا تمنح بسهولة تأشيرة العمل بعد الدراسة خاصة لهم، إذا كنت تسعى للعمل والدراسة في الخارج، إليك أفضل الدول التي تقدم تأشيرة عمل بعد الدراسة في الخارج.

نيوزيلاندا

تعتبر نيوزيلاندا من الدول التي يفضلها الكثير من الطلاب الدوليين حول العالم لما بها من جامعات مرموقة وتخصصات متنوعة وسمعة جيدة على المستوى الدولي، كما تقدّم نيوزيلاندا العديد من المميزات بعد الدراسة بها منها منح تأشيرات العمل والحصول على وظيفة مناسبة لك، ليس هذا كل الأمر بل تدعم أيضًا إمكانية الحصول على تأشيرة عائلية سواء لشريكك أو لأطفالك، ولكن يمكنك الحصول على هذه التأِشيرة مرة واحدة فقط، مع ملاحظة أن دراسات اللغة الإنجليزية لا تعتبر من المجالات التي يمكنك الحصوال على تأِيرة العمل بعد الدراسة في نيوزيلاندا بها، كما تمنح هذه التأشيرة للطلاب سواء من على بعد أو في الحرم الجامعي، تبلغ مدة الإقامة من سنة إلى ثلاثة سنوات، ويختلف ذلك وفقًا للمؤهل الدراسي الذي قد حصلت عليه والدرجة العلمية هل دراسة جامعية أم دراسات عليا.

لمزيد من المعلومات عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في نيوزيلاندا يمكنك مراجعة موقع تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في نيوزيلاندا من هنا.

كندا

يمكن للطلاب الذين تخرجوا من مؤسسات تعليمية معينة (DLI) الحصول على تصريح عمل ما بعد التخرج (PGWP) مرة واحدة في كندا، ولابد تأكيد الإقامة المؤقتة للطلاب في كندا، وإذا كانوا غادروا البلاد لابد من إثبات أنهم قد حصلوا على شهادة أكاديمية من كندا بدوام كامل، ومن بين الشروط الأخرى هي إثبات الطلاب عدم حصولهم على تمويل من الشؤون العالمية الكندية (GAC) وأنهم أكملوا أكثر من 50٪ من دراستهم داخل الفصل الدراسي.
 

تأشيرة العمل في كندا

 

تبلغ مدة الإقامة ثلاث سنوات وغالباً ما تتناسب مدة التصريح مع طول البرنامج المؤهل، أمّا المؤهلات المقبولة، فهي أي برنامج دراسي معتمد من قبل DLI وهي قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة لدى الحكومة الكندية، تتراوح مدته من 8 أشهر إلى 3 سنوات.

لمزيد من المعلومات عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في كندا يمكنك مراجعة موقع "العمل في كندا بعد التخرج" التابعة للحكومة الكندية

اقرأ أيضًا: دليل تصاريح العمل بعد الدراسة في كندا

أستراليا

في محاولة من أستراليا للحفاظ على الطلاب بها، قدمت تأشيرة إمكانية الحصول على تأشيرة عمل مؤقتة بعد الدراسة لمدة تتراوح من 2-4 سنوات بعد التخرج، تعتمد المدة على المؤهل الدراسي الخاص بك، إذا كان الطالب قد حصل على مؤهل دراسي في دراسته الجامعية أو الماجستير من خلال البرامج الدراسية ستكون التأشيرة لمدة عامين أمّا الماجستير تتيح البقاء لمدة ثلاث سنوات بعد التخرج، أما درجة الدكتوراه تتيح البقاء 4 سنوات بعد الانتهاء، كما يمكن للطلاب إلحاق أفراد عائلتهم بهم من خلال تأشيرة العمل بعد الدراسة في أستراليا.

يمكنك التعرّف على المزيد عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في أستراليا من موقع الحكومة الأسترالية من  هنا.

اقرأ أيضًا: شروط تأشيرة العمل أثناء الدراسة في أستراليا

المملكة المتحدة

منذ وقت قريب كان يحق للطلاب الدوليين البقاء في المملكة المتحدة بعد التخرج لمدة 4 أشهر فقط، لكن من حسن الحظ أن هذا القانون تم تعديله في 2020 وتم منح الطلاب الدوليين بموجب "مسار التخرج" تأشيرة العمل بعد الدراسة (PSW) والتي تتيح للحاصلين عليها في 2021 البقاء في المملكة المتحدة والعمل بها بمختلف مؤهلاتهم الدراسية، وتبلغ مدة التأشيرة سنتين للخريجين اعتبارًا من 2021 و3 سنوات للحاصلين على الدكتوراه، وهناك العديد من الطلبات والدعوات لتمديد مدة التأشيرة لتصل إلى 4 سنوات بعد التخرج، ويمكن للطلاب الدوليين الحاصلين على تأشيرة الطالب أو تأشيرة الطالب من المستوى 4 التي تم تسجيلهم للدراسة في 2020 أو بعده وحصلوا على شهادة من جامعة معتمدة الحصول على هذه التأشيرة.

تأشيرة العمل في المملكة المتحدة

 

لمزيد من المعلومات عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة يمكنك الاطلاع على التأشيرات من موقع التأشيرات والهجرة البريطانية من هنا.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في المملكة المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الشهيرة التي تمنح الطلاب إمكانية البقاء بعد الدراسة والعمل بها من خلال تأشيرة العمل بعد الدراسة، ومن أهم شروط الحصول عليها هو أن يكون الطلاب من حاملوا تأشيرة F-1 وأن يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة العمل بعد الدراسة في مدة لا تتجاوز 60 يومًا قبل الانتهاء من دراستهم، كما يشترط العثور على وظيفة مناسبة بعد الحصول عليها خلا ل90 يوما.

تبلغ مدة الإقامة سنة واحدة بعد الانتهاء من البرنامج الدراسي أو ما يصل إلى 6 أشهر لحاملي تأشيرة M-1 المهنية؛ وما يصل إلى 3 سنوات لخريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مع تمديد خاص لمدة 24 شهرًا بعد السنة الأولى من الدراسة.

للمزيد من المعلومات حول تأشيرة العمل ما بعد الدراسة في أمريكا يمكنك مراجعة موقع برنامج خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية من هنا.

 

تأشيرة العمل في أمريكا

 

يعتبر العمل والدراسة هما ثنائي النجاح بالنسبة للكثير من الطلاب خاصة الدوليين الذين يسعوا لبناء مستقبل من مختلف من خلال اختيارات مختلفة ودراسات أفضل في الخارج، لذا أولى الخطوات هي اختيار التخصص والدولة التي تمنح الفرص المتعددة مع فرص الدراسة المميزة، ويمكنك البدء في استخدام أداة مطابقة الدورات المجانية لدينا للوصول لمزيد من الخيارات حول الجامعات حسب تفضيلاتك وميزانيتك، ويمكنك الاطلاع على أفضل جامعات بريطانيا وجامعات أستراليا وجامعات أمريكا وجامعات كندا للاختيار بينهم.

 

 

 

باحث الدورات
هل ترغب بالتحقّق من البرنامج الدراسي الأنسب لك؟
اكتشف ذلك عبر أداتنا الجديدة "Course Matcher"!
بدء البحث

يجب قراءته

article Img

خطـاب التوصيــة .. ما هــو ؟ .. وكيف يتـم إعــداده ؟

الكثير من الطلاب قد لايعطون كثير من الإهتمام لخطاب التوصية " Reference Letter " عند التقدم للإلتحاق بالجامعة، إلا أن خطاب التوصية المقنع والواضح قد يكون سبب مؤثر فى إختيار الجامعة للطالب.  فى السطور التاليــة نحاول أن نستعرض الخطوات الهامة للطلاب لكى يحصلوا على خطاب توصية ناجح ومفيد. مـاهـو خـطـاب التوصية؟ خطاب التوصية أو كما يعرف أحياناً بخطاب الترشيح " Recommendation Letter " يُكتب عادة للشهادة لشخص ما بأن لديه مهارات معينة،

38.2K
article Img

التعليم الجامعي: أفضل 10 مدن أمام الطلاب للدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة  بالخارج، إقرأ هذه القائمة لأفضل المدن للدراسة عام 2013. الكثافة السكانية في هذه المدن 250.000 نسمة و بكل  منها مؤسستين تعليميتين من أفضل المؤسسات على مستوى العالم. باريس حصلت على المركز الأول في قائمة 2012 و كذلك قائمة عام 2013. فباريس بها 17 جامعة مصنفة من أفضل جامعات العالم مثل السوربون. و رغم أن البعض يشكو من إرتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن المصروفات الدراسية بها منخفضة نسبيا عن غيرها و هو ما يعوض هذا الفرق.

33K
article Img

قبل أن تغادر وطنك للدراسة في بريطانيا

مع اقتراب شهر اكتوبر من كل عام ، يحزم العديد من الطلاب الدوليين على مستوى العالم أمتعتهم وحقائبهم ، ويودّعون أصدقائهم وعائلاتهم ، وينطلقون في رحلة الدراسة بالخارج...هذه الرحلة التى خاضوا من أجلها رحلة أخرى طويلة من الاجراءات والاختبارات والقرارات الحاسمة حتى استطاعوا الالتحاق بها. ولذلك ، فمن الضروري جدا أن يضع الطالب في اعتباره بعض الخطوات النهائية التى يجب أن يهتم بها قبل مغادرته لوطنه الأصلى وانتقاله الى بريطانيا التى أصبحت وطنه الاكاديمي ، حتى يتجنب أي

26.3K
article Img

كيفية إختيار وجهتك الدراسية؟

عندما تقرر الدراسة في الخارج ستفتح على نفسك باباً كبيراً من الخيارات المتاحة، ومن أولى الأمور التي يتوجب عليك تحديدها هي "وجهة الدراسة" وأقصد هنا البلد الذي ترغب بالحصول على شهاداتك في جامعاته. إلى أين تريد أن تذهب؟ هل تحلم بزيارة بلد معين؟ هل رغبت مثلاً في زيارة بريطانيا ؟ أو فكرت بالعيش في أمريكا ؟ هل كنت شغوفاً بطبيعة ماليزيا ؟ إذا كنت تفكّر بماتبعة حياتك المهنية في الخارج والاستقرار في مرحلة ما بعد الجامعة عليك أن تفكر في مكان يضمن لك الحصول

21.4K