
نستعرض سوياً حوار أجرته هوت كورسيس مع كريسي أودوود ، وهي المسؤولة عن إستلام طلبات الطُلاب للدراسة فى مؤسسة لو كوردون بلو نيوزيلندا ، لنخرج منها ببعض النصائح الهامة التى تُساعد الطُلاب فى التقديم للمؤسسة .. او غيرها من المؤسسات التعليمية النيوزيلندية التى تُقدم معايير مماثلة لقبول الطُلاب..
س : ماهي خطوات عملية مُراجعة طلبات التقديم .. وكم من الوقت تستغرق للحصول على العرض ؟
جــ : بمجرد تلقى طلب التسجيل ، نقوم بمراجعة كافة الأوراق والوثائق والبيانات التى وضعها الطالب .. اذا لم يقم بوضع كافة المعلومات ، نقوم بإعادة إرسال الطلب له مرة أخرى ، حتى يقوم بوضع كافة البيانات الناقصة والضرورية لإتمام عملية التسجيل..
س : كيف تقومون بتقييم المصادر والأوراق التى تُبرز المستوى الاكاديمي للطالب المُتقدم ؟!
المُدير الاكاديمي التابع لنا يقوم بتقييم كافة المصادر والمراجع التى يرفقها الطالب مع استمارة التسجيل ، ويُطابقها بالمعايير المطلوبة .. اذا كان الطالب مثلاُ لا يجيد اللغة الإنجليزية أو أي متطلبات أخرى..
س : ماهي أهمية الإستعانة بالمصادر الشخصية للطلبة ؟!.. ماذا تتوقعون أن تجدوا ؟! .. علام تبحثون بالضبط ؟!
جــ : حالياً لا نطلب أي مصادر أو مراجع شخصية للطلاب..
س : كيف يُمكنكم مُعادلة الدرجات والمُستويات المُختلفة لجميع الطلاب المُتقدمين من مُختلف الانظمة التعليمية حول العالم ؟!
جــ : لدينا قوائم وبيانات كاملة نقوم على اساسها بمُعادلة الدرجات والتقديرات التى حصل عليها الطالب ، فضلاً عن كوننا نقوم بالبحث عن كافة المعلومات والبيانات من المؤسسات التى درس بها الطالب سواءاً عن الانترنت او التواصل الهاتفي ، أو من خلال الرجوع إلى هيئة الاعتماد النيوزيلندية الرسمية..
س : كيف يُمكن للطالب الدولي أن يجد الإرشاد والنصائح اللازمة أثناء إجراؤه لعملية التقديم ؟!
جــ : افضل طريقة هو أن يقوم بالتواصل معنا ، والاستفسار عن أي اسئلة أو عقبات تواجهه اثناء التقديم .. وسوف نساعده فى ذلك بدون شك ..
س : بخصوص ملء طلبات التقديم عبر الانترنت للطلاب الدوليين ، هل لديك أي نصائح ترغب فى إعطاءا لهم ؟
يجب أن يتم تحميل استمارة التقديم من خلال موقعنا الرسمي ، وطباعة الاستمار وملء كافة البيانات المطلوبة وعدم ترك أي منها .. ثم اعادة ارسالها لنا ، وتكون مُذيلة بتوقيع الطالب ..
س: هل تقومون بإجراء مُقابلات شخصية مع الطُلاب المتوقع قبولهم ؟! .. وإذا كانت الإجابة نعم ، فما الذين تتوقعون من الطلاب أن يقوموا به أثناء هذه المُقابلات ؟!
جــ : حالياً لا نجد ضرورة لإجراء مقابلات شخصية مع الطلاب .. يكفي أن يقوم بإستيفاء كل البيانات فى استمارة التسجيل ، وإرسال كافة الاوراق المطلوبة للتقييم ..
س: ما هو أكثر ما يُلفت نظرك فى استمارات التقديم والتعريفات الشخصية ، التى يمكن أن تعتبرها جيدة ؟
جــ : عندما تكون كافة الخانات فى الاستمارة مملوءة بشكل جيد ، ومكتوبة بتفاصيل واضحة .. فضلاً عن الاستمارات التى يبدو على الطالب الذي قام بتسجيلها الحماس والشغف للدراسة فى مؤسستنا ، والحب الشديد للتخصص الذي يسعى لدراسته معنا..
س : ما هي أكثر الاخطاء الشائعة التى ترى أن الطلاب يقومون بها دائماً فى استماراتهم التعريفية أثناء تقديم الطلب ؟!
جــ : اكثر الاخطاء شيوعاً هو عدم قراءة بعض الطلاب لمتطلبات الإلتحاق بالبرامج الدراسية لدينا ، ويقوم بالتقديم مباشرة دون أن يحدد هو بنفسه هل يجوز له الالتحاق أم لا .. أيضاً عدم وضع كافة البيانات المطلوبة ، أو نقص الاوراق والمُستندات المُرفقة يؤخر عملية التسجيل ، وربما يؤدي إلى فشلها لمجرد ان الطالب لم يعطي عملية ملء البيانات الإهتمام الكافي ..