أساسيات
نيوزيلاندا: التقدم الى الجامعات

حوار مع موظف استلام طلبات تسجيل الطلاب بكلية لو كوردون بلو النيوزيلندية

996

نستعرض سوياً حوار أجرته هوت كورسيس مع كريسي أودوود ، وهي المسؤولة عن إستلام طلبات الطُلاب للدراسة فى مؤسسة لو كوردون بلو نيوزيلندا ، لنخرج منها ببعض النصائح الهامة التى تُساعد الطُلاب فى التقديم للمؤسسة .. او غيرها من المؤسسات التعليمية النيوزيلندية التى تُقدم معايير مماثلة لقبول الطُلاب..

س : ماهي خطوات عملية مُراجعة طلبات التقديم .. وكم من الوقت تستغرق للحصول على العرض ؟

جــ : بمجرد تلقى طلب التسجيل ، نقوم بمراجعة كافة الأوراق والوثائق والبيانات التى وضعها الطالب .. اذا لم يقم بوضع كافة المعلومات ، نقوم بإعادة إرسال الطلب له مرة أخرى ، حتى يقوم بوضع كافة البيانات الناقصة والضرورية لإتمام عملية التسجيل..

س : كيف تقومون بتقييم المصادر والأوراق التى تُبرز المستوى الاكاديمي للطالب المُتقدم ؟!

المُدير الاكاديمي التابع لنا يقوم بتقييم كافة المصادر والمراجع التى يرفقها الطالب مع استمارة التسجيل ، ويُطابقها بالمعايير المطلوبة .. اذا كان الطالب مثلاُ لا يجيد اللغة الإنجليزية أو أي متطلبات أخرى..

س : ماهي أهمية الإستعانة بالمصادر الشخصية للطلبة ؟!.. ماذا تتوقعون أن تجدوا ؟! .. علام تبحثون بالضبط ؟!

جــ : حالياً لا نطلب أي مصادر أو مراجع شخصية للطلاب..

س : كيف يُمكنكم مُعادلة الدرجات والمُستويات المُختلفة لجميع الطلاب المُتقدمين من مُختلف الانظمة التعليمية حول العالم ؟!

جــ : لدينا قوائم وبيانات كاملة نقوم على اساسها بمُعادلة الدرجات والتقديرات التى حصل عليها الطالب ، فضلاً عن كوننا نقوم بالبحث عن كافة المعلومات والبيانات من المؤسسات التى درس بها الطالب سواءاً عن الانترنت او التواصل الهاتفي ، أو من خلال الرجوع إلى هيئة الاعتماد النيوزيلندية الرسمية..

س : كيف يُمكن للطالب الدولي أن يجد الإرشاد والنصائح اللازمة أثناء إجراؤه لعملية التقديم ؟!

جــ : افضل طريقة هو أن يقوم بالتواصل معنا ، والاستفسار عن أي اسئلة أو عقبات تواجهه اثناء التقديم .. وسوف نساعده فى ذلك بدون شك ..

س : بخصوص ملء طلبات التقديم عبر الانترنت للطلاب الدوليين ، هل لديك أي نصائح ترغب فى إعطاءا لهم ؟

يجب أن يتم تحميل استمارة التقديم من خلال موقعنا الرسمي ، وطباعة الاستمار وملء كافة البيانات المطلوبة وعدم ترك أي منها .. ثم اعادة ارسالها لنا ، وتكون مُذيلة بتوقيع الطالب ..

س: هل تقومون بإجراء مُقابلات شخصية مع الطُلاب المتوقع قبولهم ؟! .. وإذا كانت الإجابة نعم ، فما الذين تتوقعون من الطلاب أن يقوموا به أثناء هذه المُقابلات ؟!

جــ : حالياً لا نجد ضرورة لإجراء مقابلات شخصية مع الطلاب .. يكفي أن يقوم بإستيفاء كل البيانات فى استمارة التسجيل ، وإرسال كافة الاوراق المطلوبة للتقييم ..

س: ما هو أكثر ما يُلفت نظرك فى استمارات التقديم والتعريفات الشخصية ، التى يمكن أن تعتبرها جيدة ؟

جــ : عندما تكون كافة الخانات فى الاستمارة مملوءة بشكل جيد ، ومكتوبة بتفاصيل واضحة .. فضلاً عن الاستمارات التى يبدو على الطالب الذي قام بتسجيلها الحماس والشغف للدراسة فى مؤسستنا ، والحب الشديد للتخصص الذي يسعى لدراسته معنا..

س : ما هي أكثر الاخطاء الشائعة التى ترى أن الطلاب يقومون بها دائماً فى استماراتهم التعريفية أثناء تقديم الطلب ؟!

جــ : اكثر الاخطاء شيوعاً هو عدم قراءة بعض الطلاب لمتطلبات الإلتحاق بالبرامج الدراسية لدينا ، ويقوم بالتقديم مباشرة دون أن يحدد هو بنفسه هل يجوز له الالتحاق أم لا .. أيضاً عدم وضع كافة البيانات المطلوبة ، أو نقص الاوراق والمُستندات المُرفقة يؤخر عملية التسجيل ، وربما يؤدي إلى فشلها لمجرد ان الطالب لم يعطي عملية ملء البيانات الإهتمام الكافي ..

البحث عن الدورات

نيوزيلاندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

يجب قراءته

معلـومات مركزة حول أشهــر الجـامعات النيـوزيلندية

نيـوزيلنــدا اليوم لم تعد فقط مشهــورة بجمال الطبيعة بها ، أو كونهــا مقصــد عالمي للسيــاح والراغبين فى الاستمتــاع والترفيه .. بل أصبحت اليــوم من أكثر دول العالم شهــرة فى مجال التعليم الدولي ، ووجهة معروفة – لاسيما للطلاب العــرب - ، كونها تقــدم تعليمــاً مميــزاً .. فى اطار ثقافى وبيئي ساحــر ، يجعــل الدراسة بها تجــربة مثيــرة لا تُنسى.. هنا ، نستعرض معاً بعض المعلومات السريعة حول أشهــر الجامعات النيــوزيلنــدية ، اذا كنت تســعى للدراسة بهــا

6279

معلومات هامة عن مميزات الدراسة بنيوزلاندا

تعد نيوزلاندا من الوجهات الدراسية المتميزة ، حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة. هذا و للدراسة في نيوزلاندا مميزات شتى نذكر بعضها في هذا المقال: مناخها الجيد تتميز نيوزلاندا بطقسها المشمش و بيئتها الحيوية، حيث تشرق الشمس في سماء نيوزلاندا لمدة 2050 ساعة على مدار العام. فضلا عن هذا، تتمتع نيوزلاندا بهوائها النقي و كثرة المناظر الطبيعية البديعة بها. التنوع الثقافي يفد الطلاب إلى نيوزلاندا من شتى أنحاء العالم، فهي مكانا لمزيج من ثقافات

3814

معلومات هامة عن دراسة الإعلام في نيوزلاندا

بالنسبة لطالب أجنبي يرغب في الدراسة في نيوزلاندا فالخيارات متعددة فهناك التصميم، الفن، الأفلام، التليفزيون، الكتابة الإبداعية، الصحافة، العلاقات العامة قامت شركة ويتا ديجيتال الحائزة على عدة جوائز عالمية في مجال المؤثرات البصرية بتوسيع مجال عملها في نيوزلاندا. فالإعلام و الإتصالات هما مجالين تم إضافتهم مؤخرا ضمن الدراسة الجامعية في الجامعات النيوزلاندية. و من أفضل الجامعات في هذه المجالات هي جامعة وايكوتا ، جامعة فيكتوريا، جامعة أوكلاند، جامعة ميسي، جامعة

2205